جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 249 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 134
بتاريخ الأربعاء 01 أبريل 2020 الموضوع: متابعات إعلامية


نحو 43 ألف وفاة و860 ألف إصابة بفيروس "كورونا" حول العالم
ملحم: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 134
دراسة: كورونا يشكل خطراً على من هم في منتصف العمر



ملحم: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 134
أعلن الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في فلسطين إلى 134 إصابة، بعد تسجيل 15 إصابة جديدة في محافظتي القدس ورام الله.

وقال ملحم خلال الإيجاز الصحافي الصباحي المتعلق بتطورات فيروس كورونا، "إن الإصابات الخمسة عشرة الجديدة كانت لعمال في مصنع للدجاج في عطروت، من أصل 25 عاملاً استلمناهم بعد إبلاغنا من الجانب الإسرائيلي".

وأشار ملحم إلى أن الـ15 إصابة نقل منها 9 من المصنع إلى المحاجر الصحية، بينما البقية كانوا في بيوتهم وهناك حديث عن مخالطتهم لآخرين، وهم من بلدات "دير السودان، خربثا المصباح، شقبا، بيتونيا، رام الله"، مشيرا إلى أن الطواقم الطبية تتبع إن كانت هناك مخالطة فعلية أم لا.

ودعا ملحم خلال الإيجاز الصحفي المواطنين إلى ضرورة البقاء في منازلهم، وقال: " دخلنا في متوالية جديدة وهذا نذير خطر"، مضيفاً أن "العمال هم ثغرة يجب أن نحرص على سد هذه الثغرة حفاظاً على سلامتكم وأهلكم وشعبكم"، مؤكداً أننا على "يقين أن نحاصر هذا الوباء في مكامنه، ولكن إذا ما تقيدنا بالتدابير الحكومية". فيما أشار إلى أنه سنسمع قريباً عن حالات تعافي جديدة في بيت لحم، شاكراً عدداً من الطواقم الطبية الذين تواجدوا بين المصابين لرعايتهم وقدموا نموذجا في التضحية.

يذكر أنه تم الإعلان في وقت متأخر من مساء الأمس عن إصابة مواطنتين في الستينيات من العمر في غزة.





نحو 43 ألف وفاة و860 ألف إصابة بفيروس "كورونا" حول العالم

يواصل فيروس كورونا المستجد، انتشاره حول العالم، وأظهرت معطيات منظمة الصحة العالمية حول حصيلة الوفيات والإصابات جراء الفيروس حتى صباح اليوم الأربعاء، تسجيل نحو 43 ألف حالة وفاة، بينما سجلت 860 ألف إصابة حول العالم.

في المقابل، تواصل الدول إغلاق حدودها وفرض المزيد من التقييدات لمنع تنقل المواطنين، إذ يواصل أكثر من 3 مليارات العزل في المنازل كإجراء وقائي للحد من انتشار الفيروس.

تسجيل أكبر عدد وفيات بكورونا في أميركا خلال 24 ساعة

سجلت الولايات المتحدة الأميركية، أكبر عدد وفيات بفيروس كورونا المستجد، خلال 24 ساعة منذ تفشي الفيروس فيها.

وأظهرت احصاءات شبكة "سي أن أن" الاخبارية مساء الثلاثاء، انه تم تسجيل 821 حالة وفاة في عموم الولايات المتحدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو أكبر عدد تشهده الولايات المتحدة في يوم واحد.

وفي ولاية هاواي، أعلن حاكم الولاية في مؤتمر صحفي تسجيل اول حالة وفاة بولايته حاثا سكان الولاية على البقاء بالمنزل وعزل أنفسهم.

وقالت شبكة "سي ان ان"، إن عدد الاصابات بفيروس "كورونا" فاق 185 الف حالة، وأعلنت جامعة جون هوبكينز أن عدد الوفيات بفيروس المستجد في الولايات المتحدة تجاوز الأربعة آلاف، أي ارتفع بمقدار الضعف خلال ثلاثة أيام.

وأفادت معطيات الجامعة المعتمدة أن 4076 شخصا توفوا بكوفيد- 19 حتى الأربعاء منذ بداية الوباء، مقابل عدد بلغ 2010 وفيات السبت.

الصين: جائحة كورونا لم تنته والتحديات الهائلة لا تزال قائمة

وقال مسؤولون صينيون، إن جائحة فيروس كورونا، لم تنته في بلادهم بعد، وأن التحديات الهائلة لا تزال قائمة.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشونينغ، إن السلطات بحاجة للتأكد من أن المصابين القادمين من الخارج لا ينشرون المرض.

إيطاليا تسجل أعلى حصيلة في العالم: 12428 حالة وفاة

في أوروبا، سجلت إيطاليا 837 وفاة جديدة بفيروس كورونا، إلا أن انتشار الوباء يواصل التراجع، وأفادت النشرة اليومية لوكالة الحماية المدنية بأن حصيلة حالات الوفاة في إيطاليا ارتفعت إلى 12428، وهي أعلى حصيلة في العالم.

وفي إسبانيا توفي 849 شخصا خلال الساعات الـ24 الماضية جراء الإصابة بكورونا، في حين بلغ عدد الإصابات المسجلة في يوم واحد 9222.

وفي فرنسا سجلت العدوى بفيروس كورونا رقما ملحوظا وصل إلى 7578 إصابة في يوم واحد، بينما سُجلت 499 وفاة في 24 ساعة.

بينما باتت روسيا تسجل 2237 حالة إصابة مثبتة بفيروس كورونا المستجد و17 حالة وفاة بعد إحصاء 500 إصابة وثماني وفيات في الساعات الـ24 الماضية، وهو رقم قياسي حتى الآن.

وفي بلجيكا، تم تسجيل 98 حالة وفاة خلال آخر 24 ساعة، وارتفع عدد الوفيات إلى 705، وقال متحدث باسم وزارة الصحة البلجيكية إن فتاة عمرها 12 عاما توفيت متأثرة بالفيروس، وذكرت وسائل إعلام محلية أنها أصغر ضحية للمرض في أوروبا.

وفي السويد، سجلت السلطات 34 حالة وفاة جديدة، و407 إصابات، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 4035.

أما بريطانيا، فقد أعلنت وزارة الصحة تسجيل 393 وفاة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 1801.

وفي تونس، مددت السلطات، مساء الثلاثاء، لمدة 15 يوما إجراءات الإغلاق التامّ السارية منذ 22 آذار/ مارس في عموم أنحاء البلاد بهدف احتواء وباء كوفيد- 19.

وسجلت الجزائر تسع وفيات، ليرتفع الإجمالي إلى 44، والإصابات إلى 716، بينما أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل 15 إصابة جديدة بكورونا فارتفع إجمالي الإصابات إلى 617، وعدد الوفيات إلى 36.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 141 وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 2898، بينما بلغ إجمالي الإصابات 44600.

كما أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، تسجيل وفاة جديدة بكورونا، ليصبح الإجمالي ست وفيات، بينما وصل إجمالي الإصابات إلى 646.

وفي افريقيا، يواصل فيروس كورونا الانتشار في معظم الدول مخلفا مئات الإصابات وعشرات الوفيات، وأعلنت وزارة الصحة في مالي ارتفاع إصابات كورونا بالبلاد إلى 28.

وفي الكونغو الديمقراطية، ارتفعت إصابات كورونا إلى 98، والوفيات إلى 8، أما في الكاميرون فقد أظهرت نتائج الفحوصات إصابة 51 شخصا بكورونا، من أصل 94 قدموا من الخارج، ويخضعون للحجر الصحي، وارتفعت الوفيات جراء الفيروس في البلاد إلى ست والإصابات إلى 193.











دراسة: كورونا يشكل خطراً على من هم في منتصف العمر

أظهر بحث جديد من بريطانيا الثلاثاء أن الأشخاص في منتصف العمر، وليس فقط كبار السن، معرضون لخطر الوفاة أو الإصابة الحادة بفيروس كورونا المستجد.

وجاءت هذه النتائج بعد تحليل شامل جديد لحالات الإصابة بالفيروس في الصين.

وقام باحثون من بريطانيا بتحليل أكثر من 3600 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، إضافة الى بيانات من مئات المسافرين العائدين من مدينة ووهان الصينية التي انتشر منها المرض.

ووجدوا أن العمر يشكل عاملاً رئيسياً في الاصابة الشديدة بالمرض، حيث أن واحداً من بين كل خمسة أشخاص تزيد أعمارهم عن 80 عاماً تطلبوا علاجا في المستشفى، مقارنة مع نحو 1% من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً.

وأخذاً بالاعتبار تقديرات أعداد الحالات التي ربما لم يتم تأكيد اصابتها سريرياً، أي إصابتها بشكل طفيف من الفيروس او إصابتهم بدون ظهور الأعراض عليهم، فقد أظهرت البيانات أن نسبة المرضى ممن هم في الخمسينات من العمر الذين تطلبوا علاجا في المستشفى بلغت 8,2%.

وقدرت الدراسة التي نشرت في مجلة "ذي لانسيت" للأمراض المعدية، أن نسبة حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في بر الصين بلغت 1,38%.

ولو أخذت الحالات غير المؤكدة في الاعتبار، فإن نسبة الوفيات تنخفض الى 0,66%.

وقال الباحثون، إنه رغم أن هذه النسبة هي أقل بكثير من التقديرات السابقة، إلا أن كوفيد-19 هو أكثر فتكا بمرات عديدة من الفيروسات الوبائية السابقة مثل "اتش1 ان1".

وصرح ازرا غني الذي شارك في إعداد الدراسة من كلية امبيريال كوليدج لندن "يمكن تطبيق تقديراتنا على أي بلد ليعتمد عليها صانعو القرارات واتباع أفضل السياسات لاحتواء كوفيد-19".

وأضاف "قد تكون هناك حالات حصلت على الكثير من اهتمام وسائل الإعلام، لكن تحليلنا يظهر بوضوح شديد أن المصابين في سن الخمسين وما فوق، كانوا أكثر حاجة إلى العلاج في المستشفى مقارنة مع من هم أقل من عمر 50 عاماً، والنسبة العظمى من الحالات من المرجح أن تكون قاتلة".

ويقبع مليارات الأشخاص في أنحاء العالم في منازلهم، فيما تسعى الحكومات جاهدة الى وقف انتشار فيروس كورونا.

وقد أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة ما لا يقلّ عن 38466 شخصاً في العالم منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر في الصين، وفق حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية الثلاثاء عند الساعة 11,00 ت غ.

إلا أن الخبراء يؤكدون أنه بدون عمليات فحص واسعة النطاق، من المستحيل معرفة عدد الأشخاص الذين اصيبوا بالفيروس وعدد من تعافوا منه.

وأظهرت الدراسة أن 18,4% من المرضى في الثمانينات من العمر أدخلوا الى المستشفى في الصين، بينما بلغت نسبة من تتراوح أعمارهم ما بين 40 و49 عاماً 4,3%، ومن هم في العشرينات من العمر 1%.

بحسب عملية المقارنة التي أجراها معدو الدراسة، فإنهم يقدرون بأن ما بين 50-80% من سكان العالم قد يصابون بكوفيد-19. لكن هذه التقديرات تأتي مع العديد من التحذيرات، لأن عملية المقارنة لا تأخذ في الاعتبار التغيرات السلوكية مثل غسيل اليدين والتباعد الاجتماعي.

وقالت ديفي سريدهار، أستاذة ورئيسة قسم الصحة العامة العالمية في كلية الطب بجامعة إدنبره، إن الافتراض بأن معظم الناس سيصابون بالعدوى هو الذي دفع الحكومات، بما في ذلك في بريطانيا، إلى التخلي عن التدابير التي يمكن أن تساعد في إبطاء الوباء.

وكتبت على تويتر الثلاثاء أن النماذج "أدت إلى تخلي المملكة المتحدة عن الاحتواء مبكراً جداً، وافتراض أن الجميع سيصابون بالمرض".

وقالت انه لذلك "تم استبعاد التخطيط والاستعداد لاجراء الاختبارات بشكل غير مسبوق، واستخدام البيانات/التطبيقات الضخمة لتتبع المصابين. من وجهة نظري، سرنا في الطريق الخاطئ".





ملحم: الأيام المقبلة صعبة جدا وأوضاع المصابين بـ"كورونا" الـ134 مستقرة


نحو 500 عينة قيد الفحص ستعلن نتائجها خلال الساعات المقبلة

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إن الأيام المقبلة ستكون صعبة جدا وخطيرة، مشيرا إلى أن أوضاع المصابين بفيروس "كورونا" الـ134 مستقرة، وهناك نحو 500 عينة قيد الفحص ستعلن نتائجها خلال الساعات المقبلة.

وأضاف ملحم، في الإيجاز المسائي حول وباء "كورونا" المستجد، اليوم الأربعاء، أن الحكومة اتخذت الإجراءات الوقائية الاستباقية "لأننا حريصون على شعبنا، وحريصون على أن لا نعيش تلك الأحوال التي تمر بها كبرى الدول في العالم، مثل إيطاليا وصربيا، لأن إمكانياتنا متواضعة ونسخر أقصى ما لدينا لحماية شعبنا".

وقال إن "الأيام المقبلة صعبة، لأننا قلنا بالأمس يوجد حالتان في غزة، وصباحا أعلنا عن 15 حالة، وهناك 16 عاملا من العمال داخل إسرائيل خضعوا للفحص ولم تصدر النتائج بعد، وكذلك الأسير الذي أفرج عنه واحتفي به وهذا كان خطأ، لأنه نقل الفيروس إلى أصدقائه".

وتابع ملحم: طواقمنا الطبية تعمل على تعقب ومتابعة المخالطين للمصابين في قرى القدس ورام الله، لتحصل منهم على عينات حرصا على سلامتهم وسلامة اطفالهم وأسرهم وقراهم، وكل شخص يعلم أنه خالط مصابا يجب عليه إبلاغ الجهات المسؤولة وأن يحجر نفسه منزليا".

وقال "نتوقع أن ترتفع حصيلة المصابين مع نهاية اليوم، ومع حلول عيد الفصح اليهودي سيعود 50 ألف عامل إلى منازلهم، وسيشكلون خطرا كبيرا يمكن أن نتجنبه بأن يلتزموا بيوتهم، وأن تلتزم إسرائيل بإجراء الفحوصات الطبية لكل العمال قبل عودتهم إلى بيوتهم".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء محمد اشتية اتصل مع مدير الصحة العالمية، وطلب منه التدخل كي يجري الاحتلال فحوصات لجميع العمال قبل عودتهم، مضيفا أن الاتفاق كان يقضي أن يمضي العمال شهرين قبل عودتهم، لكن الاحتلال لم يلتزم وأعاد نصفهم.

وفيما يتعلق ببيان مصلحة سجون الاحتلال عن إجراء فحوصات للأسير الذي أفرج عنه أمس وتبين أنه مصاب بالفيروس، قال ملحم إن بيان الاحتلال كاذب، وفحوصات الاحتلال تشوبها الأخطاء، وإسرائيل لا تريدنا أن ننجح في اجتياز الجائحة.

وأوضح أن كل أسير يفرج عنه تنسق له هيئة الشؤون المدنية ويخضع للفحص لأننا نتحسب من أي تقصير، والمخاوف كانت منذ أسابيع دون أن نتأكد من ذلك، واليوم الفحص أثبت أن الأسير مصاب، وقبل أن يفرج عنه خالط العديد من زملائه بوداعهم، ويجب على الاحتلال أن يأخذ عينات من المخالطين المفترضين.

وأردف: "نراهن على اللجان الشعبية لدورها الهام في عزل العمال ووضعهم في الحجر لحماية، عائلاتهم وشعبهم ووطنهم من هذا الوباء الذي يضرب في كل أنحاء العالم.

وقال ملحم مخاطبا العمال: "ابقوا في بيوتكم لحماية أنفسكم ولحماية عائلاتكم من انتشار فيروس كورونا، فالمرحلة جدية وعلينا توخي الحذر".

ولفت إلى أن الحكومة بادرت بإرسال 1500 مسحة لأهلنا في قطاع غزة، مشيرا إلى أن شحنة من الأدوية سترسل للقطاع خلال الأيام المقبلة، "كما نتابع أوضاع أهلنا في الشتات ونحاول التخفيف من معاناتهم.




 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.16 ثانية