جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 217 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: كورونا حول العالم: الإصابات تقترب من 800 ألف والوفيات من 38 ألفا
بتاريخ الثلاثاء 31 مارس 2020 الموضوع: متابعات إعلامية

أعضاء في «الشيوخ الأميركي» يطالبون ترامب تقديم مساعدات للفلسطينيين
ملحم: لا إصابات جديدة بكورونا والمؤشرات لاتوحي بخروجنا من الأزمة حالياً
كورونا حول العالم: الإصابات تقترب من 800 ألف والوفيات من 38 ألفا




ملحم: لا إصابات جديدة بكورونا والمؤشرات لاتوحي بخروجنا من الأزمة حالياً
كورونا حول العالم: الإصابات تقترب من 800 ألف والوفيات من 38 ألفا

أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات به تقترب من 800 ألف حتى صباح اليوم الثلاثاء.

وأظهرت بيانات منصة "وورلد ميترز"، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم تجاوز 785 ألفا حتى الساعة 0600 بتوقيت جرينتش صباح اليوم.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 166 ألفا.

وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات ارتفع إلى قرابة 38 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد حالات الإصابة، تليها إيطاليا وإسبانيا والصين وألمانيا وفرنسا وإيران والمملكة المتحدة.

وبلغت الحصيلة في الولايات المتحدة نحو 164 ألف حالة إصابة و3170 حالة وفاة، وبلغت حصيلة إيطاليا نحو 102 ألف حالة إصابة و11591حالة وفاة، فيما بلغت حصيلة الصين 81518 حالة إصابة و3305 حالة وفاة.




ملحم: لا إصابات جديدة بكورونا والمؤشرات لاتوحي بخروجنا من الأزمة حالياً

أعلن الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، اليوم الثلاثاء، عدم وجود إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، وأن جميع حالات المصابين بكورونا مستقرة وهم بطريقهم للتعافي.

كما طمأن ملحم خلال الإيجاز الصحفي اليومي حول آخر مستجدات كورونا بأن الإصابات التي تظهر في فلسطين لا تكون إصابات خطيرة.

وبذلك فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين يستقر على 117 إصابة، بينها 18 متعافياً.

وقال ملحم: "نتطلع إلى دفعة أخرى من المتعافين في الحجر المنزلي والصحي".

وفي رد على سؤال عن أماكن تحرك المصاب في رام الله الذي أعلن عنه اليوم، قال ملحم: "الشخص هو من المصيون وأخذت من المخالطين له عينات للتأكد من سلامتهم".

وأشار ملحم إلى أن جميع العينات وعددها 200 عينة والتي أخذت في الخليل 200 تبين أن جميعا غير مصابة، ولكن يجب أن نبقى على حذر من أي مخالطة.

ورداً على سؤال إن كانت كمية شرائح الفحوصوات لفيروس كافية بعد تسليم جهاز المخابرات لها لوزارة الصحة، أمس، قال ملحم: نأمل أن تسعفنا تلك الكميات وتساعدنا في تقليص مساحة انتشار الوباء".

وبما يتعلق بحالة الطوارئ وإمكانية تمديدها، قال ملحم: "الخلية الأمنية تواصل اجتماعاتها برئاسة رئيس الوزراء وتوجيهات الرئيس محمود عباس، وعلى ضوء ما يجري من تطورات ستحدد الخلية الأمنية الخطوات المرتقبة، وأي إجراءات للتمديد ستكون وفق تقييمات، ولكن لا قرار لغاية الآن، ولكن المؤشرات لا توحي بأننا سنخرج حالياً من هذه الأزمة".




أعضاء في «الشيوخ الأميركي» يطالبون ترامب تقديم مساعدات للفلسطينيين
طالب أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي الرئيس دونالد ترامب، بتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا التي تضرب العالم.

ودعا النواب في رسالة وجهوها إلى وزير الخارجية مايك بومبيو، قالوا فيها إن عرض الرئيس ترامب مساعدة دول تكافح فيروس كورونا بما فيها ايران وكوريا الشمالية، ينبغي أن ينطبق على الشعب الفلسطيني، ونخاطبكم ونطلب منكم اتخاذ كل خطوة معقولة لتوفير الدواء والمعدات الطبية والمساعدات الضرورية الأخرى للضفة الغربية وقطاع غزة لمنع وقوع أزمة إنسانية.

وأوضح الأعضاء في رسالتهم، «حتى 24 آذار 2020، هناك 50 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية، وقد أعلنت السلطة الفلسطينية حالة الطوارئ، ووثقت أول حالتين في قطاع غزة، وتم إقامة مركز حجر صحي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح. غير أن غزة والتي بلغ تعداد سكانها 1.8 مليون نسمة وهي واحدة من أكثر المناطق اكتظاظاً حول العالم تعاني من ضعف النظام الصحي، وكانت ولا تزال تعاني من الحصار منذ عام 2007».

وقالوا إن بيانات الأمم المتحدة تشير إلى أنّ 38 ٪ من المواطنين في غزة يعيشون تحت خط الفقر، و54 ٪يفتقرون الى الامن الغذائي. كما أنّ 35 ٪ من الاراضي الصالحة للزراعة في غزة بالاضافة الى 85% من المياه الصالحة للصيد لا يمكن الوصول اليها إما كلياً او جزئياً بسبب الاجراءات العسكرية الاسرائيلية، كما أنّ أكثر من 90% من المياه غير صالحة للشرب.

وأضافوا أن القطاع يفتقر إلى ثلث الأدوية الأساسية. وعلى الرغم من امكانية السفر الى مصر فإنّ الغزيين لا زالوا معزولين عن باقي مناطق الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشاروا إلى أن «أحد التقارير الاخبارية التي نشرت مؤخراً بخصوص كورونا، قال إنّ إصابة شخص واحد فقط بهذا الفيروس في غزة، يمكن أن يؤدي إلى كارثة بحد ذاتها، وإنّه لا يوجد امكانية لعزل المرضى أو منع تفشي المرض، وجميع هذه العوامل وإلى جانب جائحة كورونا التي تفتك بالمنطقة يمكن أن تعرّض صحة الفلسطينيين في غزة للخطر».

وأشاروا إلى قرار تجميد «الادارة الاميركية كامل المساعدات أحادية الجانب للشعب الفلسطيني منذ كانون ثاني 2018، ومساهماتها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الدولية. وفي آب 2018 أعلنت الادارة أنها لن تقدم اية مساهمات للوكالة، والتي تقدم الدعم لخدمات الرعاية الصحية الاساسية لملايين اللاجئين الفلسطينيين في الضفة وغزة ودول الجوار. وقامت الادارة حينها بإعادة توجيه مئات ملايين الدولارات التي كانت مرصودة لمساعدة الشعب الفلسطيني».

وبينوا أن قانون الاعتمادات للسنة المالية 2020 ضم 75 مليون دولار للمساعدات الانسانية والتنموية للشعب الفلسطيني. وعلى الرغم من هذا الاعتماد، والى جانب تفشي وباء كورونا في الضفة الغربية وظهور أولى الحالات في غزة، «فوفقاً لما لدينا من علم فإنّ الادارة لم تعد النظر في سياسة وقف المساعدات احادية الجانب للفلسطينيين وللأونروا.»

وقال الأعضاء: «ينطوي وباء كورونا على خطر محدق في كافة النواحي الصحية والدبلوماسية والاقتصادية، وإنّ مكافحة وباء كورونا في الاراضي الفلسطينية هي مصلحة امنية قومية للولايات المتحدة وللفلسطينيين ولحليفتنا اسرائيل، والتي وثقت فيها حتى اللحظة 1200 حالة. في ظل انتشار الفيروس، وضعف النظام الصحي في غزة، واستمرار توقف المساعدات الأميركية للفلسطينيين».

وأعربوا عن قلقهم «من أنّ الادارة تخفق مرة اخرى في اتخاذ الخطوات المنطقية للمساعدة في معالجة هذه الازمة الصحية العامة في الاراضي الفلسطينية».

ووقع على الرسالة الأعضاء: اليزابيث وارين، وتشرس فان هولين، وباتريك لاهيي، وبرنارد ساندرز، وتوم اودال، وجفري مركلي، وتومس كاربر، وشيرود براون. (وكالات)






ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا والعدد الإجمالي للمصابين 117

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، اليوم الثلاثاء، إنه لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليستقر العدد على 117 إصابة في فلسطين.

وأكد ملحم، خلال الإيجاز المسائي أن هناك 522 عينة قيد الفحص لمخالطين وسيتم الاعلان عنها فور خروجها.

كما أوضح ملحم أنه تم أخذ عينات من العائدين من الحجر في منطقة البحر الميت في الأردن وستظهر خلال ساعات، وعليه سيتم حجر من يتبين إصابته بالفيروس وعودة غير المصابين لمنازلهم.

وأدانت الحكومة الفلسطينية على لسان الناطق، اقتحام قوات الاحتلال مدينة رام الله فجر اليوم، دون أي اكتراث للإجراءات الاحترازية المعمول بها لمواجهة فايروس كورونا، مشددا على أن إسرائيل تعمل على نشر الوباء بارتكابها مثل هذه الاعتداءات.


ملحم:  نتائج الفحوصات ل"90"عينة أخذت من العائدين عبر معبر الكرامة سليمة وأخضعوا للحجر المنزلي في محافظاتهم.

أظهرت نتائج الفحوصات التي أجريت لـ "90"عينة أخذت من العائدين عبر معبر الكرامة صباح اليوم، بأنها غير مصابة بالمرض، حيث تم نقل العائدين إلى منازلهم في المحافظات، بعد أن وقعوا على تعهد بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة أربعة عشر يوما، حفاظا على سلامتهم، وسلامة شعبهم.

وسيتم الإعلان عن باقي العينات للعائدين وعددها "110"، فور الانتهاء من عملية الفحص التي تتم في المختبر المركزي لوزارة الصحة  برام الله، ومختبر الوزارة في بيت لحم.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.13 ثانية