جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 183 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: السعودية أنقذت الأونروا ماليا وسياسيا في 2019
بتاريخ الخميس 02 يناير 2020 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent.fmad8-1.fna.fbcdn.net/v/t1.0-9/81401097_2941337885899744_7211097275047608320_n.png?_nc_cat=108&_nc_ohc=IQlXoVMbpUEAQlKdOgGsd_3iuex9OCSW5G1EIen7hFxnahVU6wpwWsyvg&_nc_ht=scontent.fmad8-1.fna&oh=e38de7e82a7c476f1c45f43e576f13bf&oe=5EACB70C
المتحدث باسم الوكالة ومنسق ملف اللاجئين  :
السعودية أنقذت الأونروا ماليا وسياسيا في 2019
كتبت  مها العواودة


المتحدث باسم الوكالة ومنسق ملف اللاجئين :
السعودية أنقذت الأونروا ماليا وسياسيا في 2019

كتبت  مها العواودة
جهود مستمرة تبذلها المملكة العربية السعودية لتقديم العون والمساعدات الإنسانية والإغاثية المتنوعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، حرصا منها على تخفيف معاناة اللاجئين وتحسين مستوى معيشتهم، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئ الفلسطيني في الوطن المحتل والشتات، وللمحافظة على حياته وكرامته وصحته، وذلك انطلاقا من ريادة المملكة في العمل الإنساني.
هذه الأيادي البيضاء لمملكة الإنسانية أنقذت وكالة الغوث من أزماتها المالية، عبر مد جسور الخير لدعم اللاجئين الفلسطينيين لتتجاوز الأونروا بهذا الدعم الإنساني والإغاثي السخي أزماتها وتواصل تقديم الخدمات كافة للاجئين، يضاف إلى ذلك الدعم الدبلوماسي الكبير الذي قدمته المملكة للأونروا في المؤسسات الدولية، خاصة فيما يتعلق بتجديد تفويض الأونروا حتى عام 2022.

وأكد المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في فلسطين سامي مشعشع أن السعودية الأولى عربيا وفي طليعة الدول التي تقدم المساعدات المالية والسياسية للأونروا، وأن هذا الدعم الثابت والمنتظم ساعد في استمرار الخدمات التعليمية والصحية والإغاثية لملايين اللاجئين الفلسطينيين، في مناطق عمليات الأونروا في فلسطين والأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وغزة، مشيرًا إلى أن الدعم السعودي للأونروا تاريخي ومستمر.
وأضاف لـ(البلاد) أن الدعم السعودي يعتبر شريان حياة لأكثر من 5,5 مليون لاجئ فلسطيني، وللمؤسسة الدولية التي تقوم على خدمتهم ( الاونروا)، وأن التبرع السعودي بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – يحفظه الله – والدبلوماسية السعودية يقدم خدمات جليلة فيما يخص خدمات الطوارئ وهي منقذة للاجئين الفلسطينيين في سوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتًا أن ذلك يعكس مدى جدية المملكة في دعم اللاجئين الفلسطينيين وقضيتهم.
وأوضح “مشعشع” أن المملكة تقدم الدعم للأونروا عبر 3 قنوات، الأولى: الدعم الشهري المنتظم لموازنة الأونروا، والثانية: مساعدات خاصة بصندوق الطوارئ الخاص بالأونروا والذي يقدم المساعدات العاجلة ليس للاجئين في فلسطين فقط، بل أيضًا في سوريا ولبنان، والثالثة: عبر تنفيذ مشاريع صحية وتعليمية ضخمة وإعمار منازل مدمرة.
ونوه إلى أن الصندوق السعودي للتنمية قدم مساعدات عاجلة للأونروا عام 2019 بقيمة 47 مليون دولار، إضافة إلى المساعدات الشهرية لموازنة الأونروا، كما أن المملكة قدمت العام الماضي 160 مليون دولار، منها 110 ملايين دولار قدمها الصندوق السعودي للتنمية، وقد ساهمت تلك الأموال في تنفيذ العشرات من المشاريع المختلفة التي تحتاجها الأونروا.

وتابع بأن المملكة ساهمت في سد العجز المالي الذي تسببت به واشنطن بعد وقف مساعداتها السنوية للأونروا والتي تقدر بنحو 360 مليون دولار.
ولفت “مشعشع” إلى أن المملكة أكبر دولة مساهمة في ملف إعادة إعمار غزة ، حيث تم إعادة بناء وترميم آلاف المنازل بفضل من الله ثم الدعم السعودي الكبير والذي ساهم في إيواء آلاف الأسر المشردة بفعل آلة الحرب الإسرائيلية.
ووجه المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في فلسطين شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وللحكومة والدبلوماسية السعودية على استمرار دعمهم للأونروا.

خط أحمر
وقال منسق ملف اللاجئين في القوى الوطنية الفلسطينية محمود خلف إن بصمات خير وعطاء المملكة للاجئين الفلسطينيين واضحة في كل مخيم وبلدة فلسطينية، فهي وجهت رسالة قوية بعد أن أوقفت واشنطن مساعداتها، مفادها أن قضية اللاجئين الفلسطينيين خط أحمر، وقدمت على الفور مساعدات إضافية للأونروا بقيمة 50 مليون دولار سدت فيه العجز المالي الذي كاد أن يتسبب في توقف خدمات الأونروا.
وأضاف لـ(البلاد) أن السعودية كانت على رأس الدول العربية والإسلامية التي تحركت من أجل تجديد التفويض للأونروا لثلاث سنوات قادمة، حيث نجحت الأونروا بدعم من السعودية والدول العربية والإسلامية عام 2019 في الحصول على دعم 167 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة لتجديد التفويض للأونروا وأفشلت بذلك مخططا إسرائيليا ليكون التفويض لعام واحد فقط.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.18 ثانية