جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 584 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
اللواء عرابي كلوب: اللواء عرابي كلوب يكتب : رحيل الرفيق القائد علي ادريس اسحق حتوقة
بتاريخ الجمعة 05 يوليو 2019 الموضوع: قضايا وآراء


ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
رحيل الرفيق القائد
علي ادريس اسحق حتوقة ( ابو دنيا )
عضو اللجنة التنفيذية لـ ( م.ت.ف) سابقا
( 1944م – 2019م )

بقلم لواء : ركن / عرابي كلوب 4/7/2019م


رحيل الرفيق القائد
علي ادريس اسحق حتوقة ( ابو دنيا )
عضو اللجنة التنفيذية لـ ( م.ت.ف) سابقا
( 1944م – 2019م )

بقلم لواء : ركن / عرابي كلوب 4/7/2019م

انتقل الى رحمة الله تعالى يوم الثلاثاء الموافق 2/7/2019م ، القائد الوطني واحد مؤسسي جبهة التحرير الفلسطينية ، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سابقا الرفيق / علي ادريس اسحق حتوقة ( ابو دنيا ) اثر مرض عضال الم به وذلك في مدينة رام الله .
علي ادريس اسحق حتوقة ولد في بلدة الريحانية بفلسطين المحتلة عام 1944م ، هاجر والده الى لبنان ومن ثم الى سوريا بعد العام 1953م ، وذلك عندما حاولت السلطات الاسرائيلية اعتقاله لنشاطه بتهمة عمله السري ، استقرت العائلة في مخيم اليرموك للاجئين بدمشق ن وعمل والده في الكتيبة الفدائية (68) في سوريا حتى تاريخ استشهاده ، اكمل على اسحق دراسته في مدارس مخيم اليرموك .
التحق باكرا في تنظيم ( ج.ت.ف) وذلك في ستينات القرن الماضي والذي انضم فيما بعد الى الجبهة الشعبية القيادة العامة عام 1968م ، حيث كان الرفيق / علي اسحق من رواد البدايات ومن الذين التحقوا وهو في ريعان شبابه .
كان ما يميزه دوره السياسي والاعلامي ، حيث كان عضوا في المكتب السياسي للجبهة الشعبية ( القيادة العامة ) .
خلال الحرب الاهلية التي عصفت بلبنان الشقيق اعوام 1975 – 1976م ، وقع انشقاق في صفوف الجبهة الشعبية ( القيادة العامة ) وذلك نهاية شهر مارس عام 1976م ، كان الرفيق / علي اسحق ضمن اللجنة التي تم تشكيلها لرأب الصدع داخل صفوف الجبهة ، وبعدها خرج من الجبهة مع رفاقة وشكلوا جبهة التحرير الفلسطينية .
عمل الرفيق / علي اسحق بكل المجالات الكفاحية والوطنية من العمل الفدائي الى العمل السياسي الى العمل الاعلامي ، حيث ترأس تحرير مطبوعة ( الافق ) التي كانت تصدرها جبهة التحرير الفلسطينية من قبرص بعد العام 1983م .
دخل الرفيق / علي اسحق كعضو في اللجنة التنفيذية للمنظمة في دورة المجلس الوطني الفلسطيني التاسعة عشر التي عقدت في الجزائر نهاية عام 1988م وذلك بعد رحيل الرفيق / طلعت يعقوب ممثلا لجبهة التحرير الفلسطينية ، وشغل رئيس دائرة الشباب والرياضة وبقي عضوا في اللجنة التنفيذية حتى الدورة الاخيرة للمجلس الذي عقد في رام الله عام 2018م .
عين عضوا في المجلس المركزي للمنظمة منذ عام 1979م وذلك عندما تم اعتماد جبهة التحرير الفلسطينية الرابعة عشر التي عقدت في دمشق .
الرفيق / علي اسحق شغل العديد من المواقع القيادية منذ انطلاقه الثورة الفلسطينية المعاصرة وكان مؤسسا وقائدا في جبهة التحرير الفلسطينية .
الرفيق / علي اسحق نموذج للمناضل الصلب ، المؤمن بقضيته وصاحب المواقف الوطنية في الوقت نفسه ، كان سياسي , مؤدب ، محترم ومثقف ، من الزمن الجميل .
فارس ترجل بصمت ودون ضجيج ، كما كان في حياته .
هذا ونعى الدكتور / صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لـ (م.ت.ف) والاخوة والرفاق اعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة القائد المناضل الزميل مؤسس جبهة التحرير الفلسطينية الرفيق / علي اسحق ( ابو دنيا ) الذي انتقل الى رحمة الله تعالى وتقدم من عائلته ورفاقة اعضاء وكوادر الجبهة وعموم فصائل ( م.ت.ف) والشعب الفلسطيني باحر التعازي واصدق مشاعر المواساة ، رحمة الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته ، وانا لله وانا الية راجعون .
ونعت جبهة التحرير الفلسطينية باسم امينها العام د.واصل ابو يوسف واعضاء المكتب السياسي ولجنتها المركزية واعضائها في الوطن والشتات الشهيد القائد الوطني / علي اسحق ( ابو دنيا ) عضو اللجنة التنفيذية لـ ( م.ت.ف) سابقا الذي انتقل الى رحمة الله تعالى مساء الثلاثاء الموافق 2/7/2019م في رام الله بعد رحلة حافلة في العطاء الوطني والنضالي .
ان القائد الوطني / علي اسحق كان متقدما الصفوف وتبوأ عددا من المواقع القيادية منذ انطلاقه الثورة الفلسطينية المعاصرة ، وكان مؤسسا وقائدا في جبهة التحرير الفلسطينية التي مثلها في العديد من المواقع والمحطات النضالية والساحات المختلفة ، مسطرا كفاحه من اجل حرية واستقلال شعبنا ونيل حقوقه بالعودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
ونعت الدكتورة / حنان عشراوي المناضل الكبير علي اسحق بمزيد من الحزن والاسى تنعي د. حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لـ ( م.ت.ف) باسم اللجنة التنفيذية الى جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن واماكن اللجوء والمنافي وفاة المناضل الوطني القدير والمفكر السياسي / علي اسحق حتوقه ( ابا دنيا ) عضو اللجنة التنفيذية السابق وامين عام جبهه التحرير الفلسطينية الذي وافته المنية فجر الاربعاء بعد صراع مع مرض عضال , وتقدمت باسم القيادة الفلسطينية من شعبنا واسرته وآل حتقة عموما باحر مشاعر العزاء والمواساة القلبية الصادقة , واكدت ان سيرته النضالية الطويلة في (م.ت.ف) ودفاعة عن القضية الفلسطينية واسهامه في العمل الوطني الفلسطيني ، ستبقى حاضرة في الذاكرة الوطنية ، واشارت الى مساهمات الفقيد المهمة في نضال الحركة الوطنية في المجالات الثقافية والسياسية والميدانية وعمله الدؤوب من اجل التحرير الوطني والتقدم الاجتماعي على مدار عقود من الزمن .
واكدت في نهاية بيانها ان سيرة الفقيد وعطاءه وفكره المتنور سيكونا مناره للاجيال القادمة على درب الحرية والاستقلال .
رحم الله الفقيد والهمنا جميل الصبر وحسن العزاء .

هذا وقد تمت الصلاة على جثمانه الطاهر بعد ظهر اليوم الخميس الموافق 4/7/2019م ووري الثرى في مقبرة رام الله ، حيث شارك في تشييع الجثمان القيادات الوطنية والشخصيات الاعتبارية وحشد كبير من المواطنين .
رحم الله القائد الوطني / علي ادريس اسحق حتوقة ( ابو دنيا ) واسكنه فسيح جناته ..

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.18 ثانية