جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 321 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
ماهر حسين: ماهر حسين : حراك شعبي أم مؤامرة!!!
بتاريخ الأربعاء 20 مارس 2019 الموضوع: قضايا وآراء


https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/49102326_10156830738385119_4877456850947145728_n.jpg?_nc_cat=101&_nc_eui2=AeHNX6PKy7Ym9MEDLxBIKCszICZG_y0-jkpndiZHCrK8HNOgXahC5mPpRMqiR2xw31U69e_9lcrSTH4raNH71Lwnnuyfv-AOVyW7RbiKvuGwlw&_nc_ht=scontent-mad1-1.xx&oh=7fd13a991f7a16894ff1b7d23bc0015b&oe=5CD91CC6
حراك شعبي أم مؤامرة!!!
جريدة الصباح الفلسطينية
ماهر حسين



حراك شعبي أم مؤامرة!!!
ماهر حسين .
تابع العديد من أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج الحراك الشعبي في غزة والذي رفع المشاركين فيه شعار (بدنا نعيش) ، بل في هذه المرة وصلت أصداء الحراك الشعبي السلمي في غزة الى كل العالم .
طبعا" في ظل الإنقسام الفلسطيني الممتد لكل جوانب الحياة الفلسطينية سارع البعض لدعم الحراك الشعبي في غزة وسارع البعض الاخر للتهجم على كل من يشارك في هذا الحراك ووصل الأمر بالبعض للتحريض التام باستباحة دم كل مشارك في الحراك حيث وللأسف سارع أحد قادة حماس المختصين بالفتاوى الدينية التحريضية (الأسطل) للإفتاء لكل منتسبي ميلشيا حماس بأن المشاركين في الحراك لا دية لهم ودمهم مستباح .
ردة فعل حمـــاس على الحراك الشعبي سببت صدمة للبعض وكانت طبيعية لدى البعض فحماس التي تمثل نموذج لمقاومة المحتل تمثل نموذج للإنقلاب .
ما يهمني الأن ليس الموقف من الحراك فهذا الأمر محكوم بالإنقسام والإنتماء السياسي للشخص !!! ما يهمني هو مطالب المشاركين في الحراك .
فالمشاركين في الحراك لم يطالبوا بإسقاط هنيه والسنوار ولم يطالبوا بالقضاء على حماس ولم يطالبوا بالإنتقام لمناضلي وكوادر حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الذين تعرضوا للظلم التعذيب في معتقلات حماس ، وحتما" لم يرفع المتظاهرين صور الشهيد سميح المدهون للمطالبة بالقصاص ، المتظاهرين قالوا (بدنا نعيش ) والمميز في شعار الحراك بأنه شعار بسيط وواضح الأهداف وهو شعار فلسطيني صرف ، فغزة لا تتحدث بأي لغة سوى العربية وغزة لا تتحدث بأي لهجة سوى الفلسطينية .
نظريا"من حق كل فلسطيني أن يعيش بكرامة وحرية ومن حق كل فلسطيني أن يعبر عن رأيه ديمقراطيا" بالإنتخابات ومن حق الفلسطيني التظاهر للتعبير عن رأيه حول القضايا التي تمس حياته .
فكما كان من حق الفلسطيني التظاهر ضد قانون الضمان الإجتماعي فمن حق الفلسطيني التظاهر مطالبا" بتحسين ظروفة المعيشية في غزة .
للأسف لم تتعامل حماس مع مطالبات المواطنين كما تعاملت السلطة الفلسطينية مع مطالبات الموظفين بإسقاط قانون الضمان .
السلطة تعاملت مع المظاهرات المطالبة بإسقاط قانون الضمان بمنطق الحراك الشعبي وتم تلبية مطالب الجماهير الرافضة للقانون ، بينما حماس ومنذ اللحظة الأولى لحراك (بدنا نعيش) باشرت بالقمع والضرب والتهديد والإعتقال وباشر قيادات حماس بالفتوى بحرمة التظاهر للمطالبة بالحياة وسارعت حماس عبر إعلامها وإعلام داعمي حماس وبشكل خاص الجزيرة القطرية بتشويه حقيقة المظاهرات المطالبة بالحياة بكرامة في غزة فقالت بأن المظاهرات أصلا" ضد الرئيس أبو مازن وضد السلطة وضد رام الله وضد التنسيق الأمني وضد الإنتخابات التشريعية وحماس جاهزة بهذا المقام لأن تقول بأن المظاهرات داعمه للبيئة العالمية ولكنها ليست مستعدة لأن تقبل أن المظاهرات في غزة هي مظاهرات مطلبية شعبية فكل ما يريده المشاركين في حراك (بدنا نعيش) هو الحياة بكرامة ومواجهة الغلاء المستفحل في غزة ومواجهة التوزيع الغير عادل للمال في غزة .
لم تفهم حماس مطالب الشارع لأنها لا تفهم لغة الشارع ولا يتسع صدر مسؤوليها لصوت المواطنين بينما فهمت السلطة الوطنية مطالب الموظفين وتعاملت مع حقهم بالإحتجاج على قانون الضمان .
الحراك في غزة ليس مؤامرة كونية على حماس ولم يجري إعداد المؤامرة في رام الله وتل أبيب بل الحراك في غزة هو مطلب بسيط للمواطنين بحق الحياة بكرامة .
كان من الممكن لحماس بأن تجعل الحراك قوة دفع للمصالحة ليكون الكل الوطني الفلسطيني مسؤولا" عن توفير حياة كريمة للمواطن في غزة بعيدا" عن القمع والتعذيب والإعتقال ولكن وللأسف حماس عاقبت الكل الفلسطيني بسبب الحراك فلم تترك تنظيم ولا عائلة ولم تعاقبهم بالإعتقال والضرب ويبدو للأسف بأن حماس لم تعد تفهم لغة شعبنا في غزة ويبدو بأن حماس باتت لا تفهم سوى لغة المال القادم من الخارج على طريقة (نبغي هدوء ).
بالمحصلة الشعب الحر في غزة الذي لا يمكن إذلاله وإخضاعه وقد قال كلمته بوجه قوة حماس فخرج المتظاهرين بسلمية وقالوا #بدنا_نعيش.
قد يفشل الحراك في تغير الأمر الواقع في غزة وقد لا تستجيب حماس لمطالبات المتظاهرين ولكن صرخات المحتجين في غزة ستنال من النوم الهانئ لقيادات حماس في غزة فلقد باتت فكرة المقاومة لا تحميهم من مطالبات أبناء شعبنا في غزة بالحياة بكرامة .
ما حدث ويحدث الان في غزة ليس مؤامرة وإنما حراك شعبي يطالب بالحياة بكرامة وبالمحصلة كلنا #بدنا _نعيش.




 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية