جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 592 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
نمر العايدي: نمر العايدي :قراءة في تصريحات كوشنير حول صفقة القرن ؟؟؟.
بتاريخ الأربعاء 27 فبراير 2019 الموضوع: قضايا وآراء

الفلسطينيون ما بين رام الله والقدس والخليل ؟؟؟.
بقلم نمر العايدي


الفلسطينيون ما بين رام الله والقدس والخليل ؟؟؟.
يتساءل البعض بصوت عالي عن الذي حدث في يوم الجمعة الفائت 22/2/2019 .هل هو محل صدفة أم إنه مخطط ومدبر وإن كان كذلك من الذي خطط ودبر ،وهل هناك مرحلة جديدة سيحاول الشعب الفلسطيني إسماع صوته الى العالم .
يقول البعض أن زيارة الرئيس لقبر الشهيد الرمز ياسر عرفات بعد إلقاءه الخطاب في مقر المقاطعة فهمها البعض إنها رسالة أو إشارة واضحة المعالم لمن لدية وعي وحس وطني أن الأمور أصبحت في غاية الخطورة والقادم يحمل في طياته الكثير من الاحتمالات السيئه.
من المعروف أن لدى الشعب الفلسطيني ذكاء فطري في فهم ما تريد قيادته قوله له ،وهذا حصل في ثورة البراق وثورة القسام والإضراب الشهير في عام ال 36 ،كذلك في العصر الحديث وقف الشعب الفلسطيني خلف قيادته وأفشل ما قام به انقلابيي فتح أبو موسى وأبو خالد العملة والذي عرف بإسم (المنشقين ) .كذلك فهم الشعب الفلسطيني ما بعد الخروج من بيروت وحجم المؤامرة التي تحاك ضده ،فانطلقت الانتفاضة الأولى والتي أعادت القضية الفلسطينية الى إهتمام العالم ودعى العالم البحث عن حل سياسي لها .
عندما فشلت مباحثات كامب ديفيد وواي ريفر ،وعرف الشعب الفلسطيني مدى الضغوطات التي مارستها أمريكا على القائد الشهيد ،تلقف الشعب الفلسطيني الرسالة وحدثت الانتفاضة الثانية .
إسرائيل ومعها أمريكا تحاول جر الشعب الفلسطيني الى شيء ما يخطط له وهو خلق حالة من اليأس والإحباط تجعل الشعب الفلسطيني يقبل بأي حل سياسي والمطروح هو صفقة القرن ،وأن القادم من خلال هذه الصفقة هل الحل الأمثل للشعب الفلسطيني .
الفلسطينيون لديهم مشروعهم السياسي وهو حل الدولتين الذي توافق عليه الشعب الفلسطيني أولا وتوافق علية العلم ثانيا،لذلك أي خيارات تطرح مرفوضة ولن يقبلها الشعب الفلسطيني وقيادته .
قد تكون الأمور صعبة وهي فعلا كذلك ،لكن هذا حال الشعب الفلسطيني منذ 100 سنة ولا زالت الأمور كذلك ،لكن على أمريكا وإسرائيل ومن لف لفهما أن يدركوا جيداً أن في جعبة الشعب الفلسطيني الكثير ونتمنى على العالم أن لا يختبر صبر الفلسطينيين .




قراءة في تصريحات كوشنير حول صفقة القرن ؟؟؟.
أصبح من الواضح أن صفقة القرن رسمت خيوطها بدقة متناهية وحبكت بشكل يرضي إسرائيل أولا ويتوافق أفكار ترامب الذي كان ينوي طرح خطته ،وما التأخير والتسريبات والنفي والتأكيد ما هي إلا نوع من التلاعب بالموضوع وإعطاء نوع من الضبابية علية .
صفقة القرن أثير حولها الكثير من التكهنات والإشاعات والتي كانت تترواح بين التأكيد أحياناً والنفي في أحيان أخرى ،لذلك أدخلت هذه الصفقة العالم بنوع من الإرباك المقصود من قبل الإدارة الأمريكية .
من المؤكد ومن يتابع إي فكرة تطرحها أمريكا ،تكون قد أعدت في إسرائيل ويصبح هناك توافق عليها من الإدارة الأمريكية وعندما تطرح للعلن كمشروع أمريكي ترفضها فورا إسرائيل ،لتضع العرب والفلسطينيين في حالة من الإرباك ،فإن هم رفضوها مثل إسرائيل يكونون قد فوتوا عل أنفسهم فرصة تاريخية وإن قبلوها ترفضها إسرائيل وتتحفظ عليها .
على أي حال بدأت الأمور تأخذ منحى الجد في الإعلان عن صفقة القرن وكما روج لها كوشنير عبر لقاءه مع قناة سكاي نيوز عربية ،حيث أعطى كثيرا من الغموض عليها ورفض أن يصرح عن ماهية الصفقة وبنودها ،حيث تلكم عن الأمن والاحترام المتبادل الإنتعاش الاقتصادي .
صفقة القرن أم صفعة القرن والتي تسرب الكثير منها ،كانت هدفها إنهاء القضية الفلسطينية وإعادتها الى المربع الأول وكأنها قضية لاجئين يبحثون عن وضع اقتصادي جيد بدون النظر الى القضية السياسية التي انطلقت منظمة التحرير لتحقيقها .
أمريكا قررت أن تعلن عن صفقة القرن والذي اخر الإعلان عنها وهو رفض القيادة الفلسطينية لها بدءا ومن ثم رفض أن تكون أمريكا وسيط سلام لوحدها .
هذا الرفض الفلسطيني الحازم جعل أمريكا تعيد حساباتها من جديد وأن تحاول إرضاء الفلسطينيين بتحسين بنود الصفقة عندها يتم طرحها عل العلن ،وفي هذا الجانب لا يمانع الفلسطينيين على عودة جميع الأراضي التي احتلت في عام 1967 .غير منقوصة والقدس الشرقية عاصمة لها .
أي طرح غير هذا الذي سبق لن تجد له آذان صاغية لدى القيادة ولدى الشعب الفلسطيني الذي حدد ما يريد وبصوت عالي وأمام العالم في الجزائر 1988 .دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 .ودون ذلك يعتبرة الشعب الفلسطيني هراء لا فائدة منه .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية