جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 297 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: سيدي الرئيس أبو مازن ... من فضلك فيك تسمع .
بتاريخ الأربعاء 22 يونيو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinian President Mahmoud Abbas gestures ...
سيدي الرئيس أبو مازن ... من فضلك فيك تسمع
كتب صائب عرفات - خاص

أذاعت أمس فضائية LBC اللبنانية برنامج مباشر مع مرسال غانم الذي استضاف خلاله الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" و الذي بدى في حالة من الوضوح و الارتياح ،



سيدي الرئيس أبو مازن ... من فضلك فيك تسمع .

كتب صائب عرفات - خاص

أذاعت أمس فضائية LBC اللبنانية برنامج مباشر مع مرسال غانم الذي استضاف خلاله الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" و الذي بدى في حالة من الوضوح و الارتياح ، و لعل مقدم البرنامج امتاز خلال اللقاء بتميز جراءته و القوة الإعلامية في الأداء مما دفع الرئيس أبو مازن للحديث أكثر من اللازم كما ذكر في ختام لقاءه ، و هنا لابد من تسجيل التقدير الكبير لما جاء في اللقاء الذي أنصت إليه حرفياً و لعل حديثه لفت انتباهي فيما يتعلق بالوضع السوري حينما عجز المقدم أن يحصل منه على حرف سوى حكمة قدمها الرئيس أبو مازن حينما قال : ليعتبر الرئيس السوري أن ما يجري مؤامرة و لكن ليستمع للمطالب الشعبية الملحة و يعالجها ... و هذه قمة الحكمة في الرأي و النصيحة .

لمست في الرئيس أبو مازن متابعته و استماعه الجيد و من قبل متابعته لكل ما يطرح من مناشدات و نداءات عبر البرامج التلفزيونية أو الإذاعية أو شبكة الانترنت و كانت متميزة في كثير من الأحيان و من هنا أردت أن أضع بين يديه جملة من النداءات و المناشدات الشعبية التي استمعت لها في غزة عله يعالجها بحكمته المعهودة و أعده بالمواصلة إن كانت هناك استجابة لما لذلك من أهمية كبيرة على صعيد المصلحة الوطنية العليا لمختلف قطاعات شعبنا الفلسطيني العظيم .

سيدي الرئيس تُطرح تساؤلات مشروعه رأيت أن أسجلها في مقالي هذا و من بينها ما طرحه أمامي أحد الخريجين الذي قال منذ عام 2007م لم تقدم السلطة فرصة عمل واحدة للخريجين في القطاع الحكومي على مستوى محافظات غزة ، و يقول حماس لم تعين إلا أبناءها و لا يعين موظف إلا بتزكية جهاز دعوتها و باقي الناس من لهم ؟؟؟ قلت له الله قال صحيح ثم الرئيس أبو مازن لأنه رئيس الشعب الفلسطيني أجمع و في كل أماكن تواجده و من حقنا عليه و ضمن إطار مسؤولياته مراجعة المسؤولين أين إحداثيات موازنات الأعوام الأربع الماضية المقره للتوظيف في غزة و أين شواغر العمل التي تركها المتقاعدين.

-  أما النقطة الثانية التي استمعت إليها العمال العاطلين عن العمل و المسحوقين الذين يعيشون تحت خط الفقر بأعلى نسبة في العالم ؟؟؟ فهم بحاجة لرعاية السلطة الفلسطينية من خلال برامج التشغيل و الإعانات و المساعدات؟؟؟

-  أما الموظفين سيدي فكان لهم حديث حول سنوات عديدة منذ الانقلاب و لعل بعضهم قبله و يتسألون ترقيات غزة على الصعيدين المدني و العسكري متوقفة و الاستحقاقات و تسويات الوضع متوقفة و العلاوات متوقفة و عندما تسأل المسئول يرد هناك قرار من الرئيس بوقف ترقيات و تعيينات و استحقاقات قطاع غزة و السؤال المطروح لما ذلك و هم ملتزمون بالشرعية التي تمثلونها و تنفيذ قراراتها حتى الرمق الأخير؟؟؟ حتى أن هنا من أبلغني أن مولوده تجاوز ثلاثة أعوام و لا يستطيع إضافته أو إضافة زوجة أو إعالة طالب جامعي و في نهاية المطاف تليفونات الوزارات في الضفة لا تجد من يرفعها للرد علينا ، و هنا سيدي الرئيس لا بد من مراجعة شاملة للسياسة المتبعة تجاة قطاع غزة الصامد أمام تعسف الاحتلال من جهة و تعنت حماس من الجهة الأخرى.

-  أما مواطن أخر حدثني بمراره قائلاً كل البلد في اجتماعات ، اتصل بأحد المسئولين بمختلف المواقع الرسمية و الحزبية تجده في اجتماع و سيتصل بك لاحقاً و المدير في اجتماع و المراسل في اجتماع و أخشى أن اتصل بزبال بلدية فأجده في اجتماع و تسأل بردة فعل عنيفة ماذا فعلوا لنا في اجتماعاتهم ؟؟؟؟

-  قضية أخرى لمستها كانت شكوى من أحد الفتحاويين المعروفين و على رأس مهمته التنظيمية كما قال لي و يعمل في قوات الـ17 التابعة للرئاسة الفلسطينية برتبة نقيب و تعرض للضرب و الإهانة من حماس و عندما تقدم للحصول على جواز سفر من وزارة الداخلية الفلسطينية أُبلغ أنه ممنوع أمنياً كيف ذلك سيدي؟؟؟

-  أما أنا فكان لي تساؤل و أجلت الحديث عنه لأخر المقال و أردت أن أطرحه على سيادتكم ، سيدي كنت قد وعدت الشعب الفلسطيني بداية حملتك الانتخابية بـ (الأمن و التنمية و الاستقلال) و هنا السؤال المطروح أين الأمن في غزة و أين التنمية و النمو الاقتصادي ، بالتأكيد سيكون الرد الانقلاب و حماس السبب !!! عذراً لن أقبل ذلك سيدي لأن إنهاء الانقلاب مسؤوليتكم ، كان الله في عونكم أعلم أن إرضاء الناس غاية لا تدرك و لكن دعني سيدي الرئيس أن أوجه عناية سيادتكم لموضوع مهم أن أبناء فتح في غزة و شعبها العظيم بحاجة لاهتمامكم و متابعتكم فمن حولك لا يهتمون بها بل يتعاملون معها على هامش الزمن و التاريخ و الوطن.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية