جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 298 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: العمل التنظيمي بطيء جدا في قطاع غزه
بتاريخ الأربعاء 22 يونيو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


العمل التنظيمي بطيء جدا في قطاع غزه

كتب هشام ساق الله – حاله من الركود والرتابة والهدوء تسود الحالة التنظيمية في قطاع غزه فلا احد يعرف أين تسير الأمور حتى القائمين على الوضع التنظيمي


العمل التنظيمي بطيء جدا في قطاع غزه

كتب هشام ساق الله – حاله من الركود والرتابة والهدوء تسود الحالة التنظيمية في قطاع غزه فلا احد يعرف أين تسير الأمور حتى القائمين على الوضع التنظيمي الكل يترقب ويتساءل هل المصالحة ستستمر جهودها أم انه تم تأجيلها الى ما بعد أيلول القادم ومعها كل التوجهات السياسية القادمة وبالتالي تأجلت كل الاستحقاقات القادمة وعودة الأمور إلى سابق عهدها قبل توقيع اتفاق المصالحة .
كل النشاطات متوقفة باستثناء بعض الأعمال الاجتماعية والتي تتمثل بالعازيات وتلبيه بعض الدعوات للأفراح هذا هو نشاط تنظيم فتح في قطاع غزه والذي عاد إلى سابق عهده الكل يتحفظ ومتخوف من عودة الاستدعاء والاعتقالات وعدم السماح بممارسة أي نشاط تنظيمي علني للحركة في قطاع غزه كما كان سابقا فلا تعاميم حركيه ولا تصريحات تثلج الصدور وتعرفنا على الوضع وحاله من التعتيم الشديد تسود الوضع فلا اجابه لاي سؤال ولا تعقيب على أي حدث المطلوب فقط الصمت والترقب والانتظار والهدوء والسكينة .
فحركة فتح هي حركة متحفظ على نشاطها في قطاع غزه وان تمت بعض النشاطات والاحتفالات ورفعت الريات والأعلام هنا وهناك في أعقاب توقيع المصالحة والفرح الغامر الذي عم جميع ارجاء الوطن فلم تكتمل تلك الفرحة بسبب الاختلاف على تشكيل الحكومة القادمة وزوال الرغبة لدى التنظيمات المتصالحه في إتمامها بشكل نهائي وعودة التراشق الإعلامي بين الطرفين وعدم إطلاق سراح المعتقلين لدى الجانبين وكذلك عدم وجود أي تفائل بوقف إجراءات الاجهزه الامنيه ضد بعضهم البعض في غزه والضفة الغربية .
لم تتكيف حركة فتح مع الوضع السابق والجديد فلا يوجد رؤية لدى قيادة الحركة سواء باللجنة المركزية او الهيئه القياديه للوضع التنظيمي هنا في القطاع فحتى ألان لم تعمل هذه الأطر لا بنظام السرية والتكيف مع الواقع الأمني المعاش داخل القطاع ولا عملوا بالجانب العلني والظاهر ونفذوا برامج موحده مركزيه تضعها الحركة لعموم التنظيمي في الضفة والقطاع .
للأسف بعد عامين من انتخاب اللجنة المركزية للحركة وحتى ألان لا يوجد برنامج واحد طبق على مستوى كل الأقاليم واذرع الحركة داخل الوطن او خارجه لا يوجد تعليمات موحده تقوم بها حركة فتح بشكل موحد تستطيع ان تحرك فيها كل الجسم الفتحاوي ونفض الغبار عنه وتحريك ماكينات التنظيم بأداء موحد يتم في يوم واحد وبشكل واحد ليفحص القدرات التنظيميه المشتركة ويوحد التوجه الفتحاوي الواحد .
لا نعرف متى سيكون هناك برامج ثقافيه واجتماعيه وبرامج موحده تقود إدارتها اللجنة المركزية بالتنسيق مع الأقاليم والمناطق والشعب التنظيمية لا نعرف بعد كم من الوقت يمكن ان تكون تلك البرامج أصبحت جاهزة فحتى الان اللجنة المركزية أسيرة الخطاب التنظيمي والاداء الواحد بعد 21 سنه من المؤتمر الخامس وهم لا يتحدثون بلغه مشتركه وبرامج موحده والحجه دائما ان غبار الماضي وتبعات المرحلة السابقة لازالت تؤثر .
حركة حماس ومن خلال متابعاتنا الاعلاميه لها تقوم بأداء جماعي بكل المواضيع فحين تعلن عن عمل تطوعي يشارك فيه كل قادة وعناصر ومؤيدي ومناصري الحركه في كل القطاع والضفة الغربية ويمكن ايضا ان يشارك فيه من هم بخارج الوطن فالحركة لديها اتصال ووحدة في البرامج وهذا جانب سليم جدا في حياة أي تنظيم وحركه ثوريه فحين يبداون بحمله للتواصل الاجتماعي تكون في كل فلسطين وخارجها وحين يزور النواب المدارس يزورها من بجنين وطولكرم قبل قطاع غزه التزام بوحدة البرنامج وهذا شيء محمود ومقدر وهام .
لازالت اذرع الحركة في الشبيبة والمراه والعمال والمكاتب الحركية والأقاليم والمناطق تنتظر برامج موحده ووضع اليات وموازنات لتطبيق هذه البرامج بشكل موحد حتى ولو منعت الحركة من تنفيذها في القطاع فانهم قادرين على التكيف مع هذه الممنوعات وعمل ما يستطيعون عمله المهم ان تتحرك القيادة وتضع برامج عمليه موحده ومشتركه تؤدي الى تحريك كل الجسم الفتحاوي بشكل متكامل وعلى امتداد الوطن كله بحركه متناغمة موحده تظهر صورة وتكامل الجسم الفتحاوي .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية