جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 339 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: حمادة فراعنة : لطمات سياسية إلى ترامب
بتاريخ الأربعاء 17 أكتوبر 2018 الموضوع: قضايا وآراء

لطمات سياسية إلى ترامب
حمادة فراعنة



لطمات سياسية إلى ترامب
حمادة فراعنة

ليست سياسة الولايات المتحدة ومواقفها وانحيازاتها قدر لا يمكن مواجهته، وثقل لا يمكن إزاحته، وجبل لا يمكن هزيمته، فها هي فلسطين بإمكاناتها المتواضعة وعدالة قضيتها تهزم جبروت الولايات المتحدة غير مرة، في 29/11/2012 حصلت فلسطين على اعتراف 138 دولة في تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح قبولها دولة مراقب لدى الأمم المتحدة مقابل اعتراض 9 دول بما فيهم الولايات المتحدة نفسها، وفي 23/12/2017، رفضت 129 دولة قرار ترامب بالإعتراف بالقدس عاصمة للمستعمرة الإسرائيلية، ورفض نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، مقابل أيضاً 9 دول بما فيهم الولايات المتحدة، رغم أن الرئيس نفسه وسفيرته الصهيونية المتطرفة نيكي هيلي هددا بقطع المساعدات عن الدول التي تمنح صوتها لفلسطين ضد القرار الأميركي.
سياسة الولايات المتحدة، متطرفة عدوانية نحو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، وقد عاقبها الرئيس ترامب بحجب المساعدات المالية عنها بهدف شطبها وجعلها بلا قيمة وبلا أثر وبلا دور، نزولاً عند رغبة قادة المستعمرة الإسرائيلية بشطب قضية نصف الشعب الفلسطيني اللاجئ المشرد الذي يتوق للعودة إلى اللد والرملة ويافا وحيفا وعكا وصفد وبئر السبع وإلى كافة المدن والقرى الفلسطينية وفق القرار الأممي 194.
ترامب حجب أكثر من ثلاثمائة مليون دولار عن الأونروا بهدف إضعافها وفشل وظيفتها، فماذا كانت النتيجة ؟؟ تقدمت العديد من دول العالم ومنهم أصدقاء الولايات المتحدة وقدموا تبرعات سخية لتعويض وقف المنحة الأميركية للأونروا بهدف مواصلة عملها لتغطية إحتياجات اللاجئين المعيشية والتعليمية والصحية، وإبقاء قضيتهم حية كجزء من شعب يتطلع للعودة إلى بلده واستعادة ممتلكاته منها وفيها وعليها.
أخر المتبرعين كندا بواقع خمسين مليون دولار لتغطية الجزء الأكبر مما هو متبقي من العجز البالغ 68 مليون دولار، وهذا يعني على بلاطة أن قضية الشعب الفلسطيني مازالت حية وتحظى باهتمام دول وشعوب العالم، وأن السياسة الأميركية لا تحظى بالقبول أو رضى أو الإحترام حتى من قبل أقرب الدول صداقة وتحالفاً مع واشنطن، وهذه دلالة كبيرة وأكيدة أن فلسطين وشعبها تتمتع بالمكانة التي تستحقها كقضية شعب يرجو العودة ويتطلع إلى الحرية وأن يعيش على أرض وطنه مثل كل شعوب الأرض، وأن التضليل الصهيوني اليهودي الإسرائيلي بات مكشوفاً، بلا غطاء أخلاقي أو إنساني أو قانوني.
ترامب في سياسته لحجب التمويل عن الأونروا فشل في مسعاه، وواجه رفضاً وصفعة سياسية من قبل أقرب الأصدقاء والحلفاء على الصعيد الخارجي، من قبل العديد من دول العالم، ولكن هذا لم يعد ولم يكن كافياً، فقد وجه 112 عضواً لدى مجلسي الشيوخ والنواب وقدمها الثلاثي ديفيد برايس، بيتر ويلش، وأدم سميث، نيابة عنهم إلى وزير الخارجية مايك بومبيو يطالبون فيها ومن خلالها إدارة الرئيس ترامب التراجع عن قرار وقف دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، وكذلك التراجع عن قرار وقف دعم مستشفيات القدس، وقد قدموا نسخاً من هذه المذكرة الهامة لكل من كوشنير مستشار الرئيس، وجرينبلات مبعوث الرئيس للمفاوضات، ومارك جرين مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وإلى السفيرة نيكي هيلي في نيويورك، وكارين ساساهارا القنصل في القدس وإلى ديفيد فريدمان سفير واشنطن في تل أبيب، وهي إضافة معنوية وسياسية تشكل لطمة مباشرة لسياسة إدارة ترامب وتعاطف غير مباشر لفلسطين وقضيتها وشعبها .
* كاتب سياسي مختص بالشؤون الفلسطينية والإسرائيلية.
10/17 /2018-الدستور

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية