جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 297 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: كلنا معك يا عاطف وريدات
بتاريخ الأحد 12 يونيو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


كلنا معك يا عاطف وريدات

كتب هشام ساق الله – ما ان قرات خبر اضرابه عن الطعام حتى جالت براسي ذكريات لقائي بهذا الرجل المناضل المتواضع الذي تعرفت عليه على شاطىء بحر غزه.


كلنا معك يا عاطف وريدات

كتب هشام ساق الله – ما ان قرات خبر اضرابه عن الطعام حتى جالت براسي ذكريات لقائي بهذا الرجل المناضل المتواضع الذي تعرفت عليه على شاطىء بحر غزه حين كان يعمل في بيت الصمود التابع للرئاسه والذي يعنى بابناء الشهداء الذين تبناهم الرئيس الشهيد ياسر عرفات حين حضر الى قطاع غزه بداية السلطه وعاش فيها مايقارب الستة شهور يعلن الان اضربا مفتوحا عن الطعام ووضعه الصحي صعب وبحاجه الى اجراء عمليه عاجله .
عاطف وريدات هذا الفارس الذي قضى من حياته قبل السلطه اكثر من 11 عام في الاسر الصهيوني تنقل في كل السجون وكان شابا صغير حين تم اعتقاله ورغم ذلك فانه تبوء مواقع متقدمه داخل قلاع الاسر ووصل الى عضوية اللجنه المركزيه لحركة فتح في سجن عسقلان وربطته علاقات كبيره بشباب قطاع غزه فقد كنت اشاهد زواره الكثر حين ياتون لزيارته بمقر الصمود على شاطىء بحر غزه .
كان دائما الجلوس معي امام البحر يتحدث عن ذكرياته في داخل السجن وعلاقاته مع المعتقلين وطموحه الكبير لم يكن يومها قد تزوج وكانت رتبته لازال جندي وعمل حارسا لبوابة الصمود رغم تاريخه النضالي الكبير وحاول ترتيب اوضاعه في الجهاز والسلطه  فهو يحمل مرتبة عضو لجنة اقليم انذاك ويستحق رتبة رائد على الاقل حسب اوراق الصليب والاوراق التنظيميه التي بحوزته وكانت تربطه علاقه بالاخ فيصل ابوشرخ قائد قوات ال 17 انذاك كونهم بلديات من الظاهريه اضافه الى انه عاش معه في معتقل عسقلان اثناء اعتقال الاثنين في الانتفاضه الاولى .
وعاطف وريدات اعتقل اول مره في عام 1982 اعتقل وريدات في سن 16 سنة، بتهمة الانتماء الى حركة فتح وتنظيم مجموعات عسكريه والقيام بفعاليات ضد الاحتلال وأدين وحكم عليه بالسجن 11 عاما في السجون الاسرائيلية. وأغلق الاحتلال منزل عائلته بمكعبات أسمنتية واضطر قاطنيه إلى مغادرة منزلهم لخيام وفرها لهم الصليب الأحمر، ولم يسمح لهم العودة الى المنزل منذ 12 عاما.
وفرضت قوات الاحتلال على والده الإقامة الجبرية، وقاموا بهدم وحرق منزلي اخويه المجاوران لبيته، وسجن وتم استجوابه لمدة ثلاثة أشهر على التوالي وبنفس الطريقة تعرض للتعذيب، وحكم عليه بالسجن لمدة 11 عاما و3 أشهر ويعاني وريدات من وضع صحي سيء لغاية وبحاجة الى اجراء عملية قلب مفتوح الا ان ادارة السجون تماطل وهذا ما يعرض حياته للخطر. .
وكان قد أفاد امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ان الاسير عاطف وريدات بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام داخل سجن عسقلان إحتجاجا على سياسة القمع المتواصلة بحقه من قبل إدارة السجون والمستمرة منذ اعتقاله قبل نحو 10 سنوات والمتمثلة بنقله بشكل متواصل ومفاجيء الى عدة سجون.
حيث تعرض الاسير منذ اعتقاله لأكثر من 30 عملية انتقال بين عدة سجون مما ضاعف من معاناته وبحسب معطيات النادي، فان الاسير وريدات يعاني من أمراض عدة، بما فيها أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم، وبحاجة ماسة لمتابعة طبية.
وحمل نادي الاسير إدارة السجون المسؤولية عن حياة الاسير عاطف وريدات حيث يعتبر الاسير عاطف وريدات من قيادات الحركة الاسيرة ومن كوادر حركة فتح في سجون الاحتلال.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية