جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 89 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: مؤيد عامر : ما هي صفقة القرن ؟؟
بتاريخ الأربعاء 04 يوليو 2018 الموضوع: قضايا وآراء

ما هي صفقة القرن ؟؟؟؟؟؟؟
بقلم أ مؤيد عامر


ما هي صفقة القرن ؟؟؟؟؟؟؟
بقلم أ مؤيد عامر
ا: تنمية مستدامه 
اثناء مشاركتنا امس في المسيره التي دعت اليها فصائل العمل الوطني والاسلامي تحت شعار التصدي لصفقة القرن توجهت الى العديد من الشخوص بسؤال حول ماهية صفقة القرن وهل تم الاعلان عنها رسميا من قبل القائمين عليها وهم الامريكيون وبعض الدول العربية لم تجد احدا يمكن ان يعطيك اجابة واضحه او حتى يعطيك اجابة ولو بسيطه حول فهمهم لبنود تلك الصفقه غير تلك الشائعات التي تتردد هنا وهناك عن نقل الفلسطينيين الى ارض سيناء واقامة دولة فلسطينيه على تلك الارض وتفريغ فلسطين كامله من اهلها او جزء منهم  . طبعا انا شخصيا لم اسمع لا من الامريكان ولا من غيرهم بشكل رسمي  عن محتوى تلك الصفقة وعن قيامهم بتعديل تلك البنود حتى تصبح ملائمة لطموحات شعبنا وقيادته , الا من قبل الاعلام الاسرائيلي وبعض المحللين السياسيين العرب الذين يمكن اعتبارهم مروجين لتلك الشائعات من اجل تهيئة العقل العربي لوجود مثل تلك الصفقه .
ان السؤال الاكثر اهمية هنا هل نحن مستعدون سياسيا ووطنيا  للمواجهتها بشكل موحد وهل لدينا خطط استراتيجيه لمواجهتتا ,  وهل لدينا ما نقوله في حال عرض علينا مثل تلك الصفقة بغض النظر عن محتواها السياسي ام اننا كما في جميع الاوقات ننتظر الفعل لعمل ردة الفعل , باعتقادي لا, فلا يكفي البكاء على الاطلال بل يجب ان نعمل جاهدين ليس فقط للرفض او القبول بل للمراوغه والتحليل المنطقي السليم المبني على ما هو واقعي ومقبول من اجل نيل حقوقنا العادله فتجاربنا السابقة سوء تلك الوطنية او الاسلامية في التصدي لاي اقتراح او حل  ابتداء من كامب ديفيد وصولا الى اوسلوا كلها تجارب فاشله في فهم الواقع وكيفية التعاطي معه كون السياسه ليس فقط فن تحقيق الممكن, بل ان السياسه هي كيفية الوصول الى تحقيق هذا الممكن وماهية الطرق والاساليب والادوات الواجب استخدامها لتحقيقه .
ان الواقع الحالي يضعنا امام مسؤوليتنا التاريخيه التي تؤكد ان ما تبقى من فلسطين اليوم لا يتجاوز 20% بعد حملة الاستيطان المسعورة التي قامت بعد اتفاق اوسلو خصوصا ما بين محافظة نابلس وقلقيلية وطولكرم وحول مدينة بيت لحم  وجميع المناطق ,وخاصة المحادية للخط الاخضر والاغوار والخان الاحمر من اجل تواصل تلك المستوطنات وترابطها واحداث واقع جديد , ان ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية من عمليات شق طرق وعمل بنية تحتيه في تلك المناطق لهو اكبر دليل على انها لا تسعى فقط الى القبول الى ما وصلت اليه بل لايجاد واقع جديد يمكنها من خلاله رسم حدود جديده لتلك الدولة التي حتى اللحظة لا توجد لها حدود واضحه ,وايصا  عمليات البناء والهدم في منطقة القدس وعملية التغيير الديمغرافي هناك عن طريق احضار عائلات يهوديه الى مناطق القدس وما حولها وايضا عن طريق ممارسة سياسة شد الحبل حول السكان العرب فيها من اجل ترحيلهم خارج حدودها كل هذه المؤشرات تدل على النوايا الصهيونية الحاقده اتجاه ابناء شعبا .
ان الحديث عن قيام دولة فلسطينية مع وجود الاحتلال ما هو الا عملية تجميليه لوجه قبيح لا يمكن تجميله وبالتالي المطلوب منا جميعا هو الوقوف صفا واحد والخروج برؤيا مشتركه وموحده والاتفاق على ادوات واساليب المواجهه بغض النظر عن ماهيتها , والالتفاف حول ممثلنا الشرعي والوحيد منظمة التحرير الفلسطينية للقيام بعملية استنهاض وطني شامل واعادة الحياة للروح الوطنية المنتمية للارض والشعب والقضية وليس الحزبية الفئويه الضيقة والخبيثه .  .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 5
تصويتات: 1


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.36 ثانية