جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1393 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: منال خميس : وقودها نحنُ..
بتاريخ الثلاثاء 07 يونيو 2011 الموضوع: قضايا وآراء

Residents of Majdal Shams hold flags on the border ...
وقودها نحنُ..
كتبت منال خميس *

لا أحد يُخفى عليه الدرس بأن ضمن مسيرة شعبنا النضالية يوجد من قضي حياته كذباً ودجلاً ، يعلن أنه مع بني جلدته وفي الظهر يطعنهم ويقضي مسيرته سفكاً وقتلا ،ومؤامرات عليهم، تنفيذاً لخدمة أنظمة استخباراتية وجهات أخرى، وهذا كان دور"أحمد جبريل" اليد الفلسطينية القذرة للنظام السوري،الذي



وقودها نحنُ..
كتبت منال خميس *

لا أحد يُخفى عليه الدرس بأن ضمن مسيرة شعبنا النضالية يوجد من قضي حياته كذباً ودجلاً ، يعلن أنه مع بني جلدته وفي الظهر يطعنهم ويقضي مسيرته سفكاً وقتلا ،ومؤامرات عليهم، تنفيذاً لخدمة أنظمة استخباراتية وجهات أخرى، وهذا كان دور"أحمد جبريل" اليد الفلسطينية القذرة للنظام السوري،الذي لم يتورع في أي مرحلة من المراحل عن التآمر وقتل ابناء شعبه وآخرها مجزرة مخيم اليرموك التي نفذها خدمة لأسياده.

قالت وكالات الأنباء عن أحداث مخيم اليرموك الفلسطيني في سوريا،التي راح ضحيتها 14 شهيدا ,و اكثر من 40 جريح أن «مراسم التشييع لشهداء يوم النكسة، التي شارك فيها حشد كبير من المشيعين بينهم شباب متحمسون كانت تسير بشكل طبيعي، لكن بعض الشباب الصغار غير المعروفين راحوا يرددون هتافات ضد بعض قادة الفصائل الفلسطينية ويرشقون القيادات الفلسطينية المشاركة في المراسم بالحجارة». وأضافت المصادر: «تلك المجموعة من الشباب بعد انتهاء مراسم التشييع توجهت إلى مجمع الخالصة التابع للجبهة الشعبية القيادة العامة وراحوا يهتفون ضد أمينها العام أحمد جبريل وحاصروا المجمع وقاموا بإحراق عدد من السيارات المركونة أمامه وأحرقوا الإطارات ما دفع حرس المقر إلى إطلاق النار دفاعاً عن النفس ومن أجل تفريق المجموعة».

ما حدث أن "شباناً صغاراً مجهولين غير معروفين" قالت الأنباء هكذا.. ولم تقل أنهم أهالي شهداء سقطوا قبل يوم في أحداث يوم النكسة 5 حزيران، على حدود الجولان المحتل، رفض هؤلاء الأهالي، بعد أن كشفوا اللعبة،أن تشاركهم عصابات"أحمد جبريل" تشييع جنازات أبنائهم، بعد أن ساقوهم بلا حياء بدعوى وطنية الى مذبح الحدود للاشتباك العاري مع الاحتلال بايعاز من النظام السوري الذي لم يفتح حدوده منذ 40 عاماً لتحرير الجولان وليس فلسطين.

والواضح أنه، لا يبدو أمر .. أي أمر فلسطيني وكأنه مبالغ فيه، حين نقول أننا لنفهمه علينا اتباع خطوات نظرية المؤامرة التي بتنا نحفظها جيداً، لأن هذه النظرية اللحوحة، كلما استبعدناها عن شأننا الفلسطيني في تحليل وفهم الأمور أطلت برأسها وأخرجت لسانها هازئة بنا وقالت أنا هنا...

هؤلاء الشبان الصغار الغير معروفين كما وصفتهم وسائل الاعلام "السورية" أرهبوا حراس مقر القيادة العامة فأطلقوا النار على سكان المخيم،وخلّفوا ورائهم مذبحة جماعية دفاعاً عن النفس "أمر مبكي ومضحك في آن ..اذا ما استثنينا حسابات "أحمد جبريل" الخاصة والمُحتقرة المشهور بخبرته في التقاط العظام التي تُرمى له،من أي باب أو شباك، المعروف بمصالحه الخاصة مع اطراف وأطياف مختلفة، وهو ليس بحاجة الى تبرير فعلته اليوم فاذا ما قلّبتْ ملفاته القديمة ونبشتْ فهو مفضوح بانقلاباته ومؤامراته وآخرها دعم اجسام لا تاريخ لها بديلا عن منظمة التحرير لتمثيل شعبنا الفلسطيني بعد حرب غزة، اضافة لمصالحه الخاصة لدى أجهزة أمن النظام السوري وغيره.

نحن"الفلسطينيون" الذين لا بواكي لنا بعد كل حادثة دم نسقط فيها في كل زمان ومكان، بمؤامرة اما شرقية وأما غربية وأما فلسطينية بهذا الزمان ،أٌريد لنا أن تضاف مجزرة "اليرموك" الجديدة كحلقة يبدو أنها ليست أخيرة، نواصل مشاهدتها بقهر وأسى ضمن المسلسل العالمي "أيها الفلسطينيون.. دمكم مستباح.وهناك سدنة كلفوا بادامة جريانه"

نقول نحن المطعونين بشرف فلسطينيتنا لكل هذا العالم الذي لا يقيم لنا وزناً ،أننا هنا لنُضرب دائماً،ولنحترق يومياً بنيران وقودها نحنُ ، لأن سياسة رمي العظام لا تفلح معنا، وسياسة الهوس بعقائد قيادات تحمل ذواتٍ لا تستطيع التصالح مع نفسها أو مع العالم لا تطيب لنا، وهياج أباطرة الخراب الذين يريدون جعل الكون كلّه نسخة مشوهة من ضمائرهم السوداء لا يسوسنا، وتاريخنا القريب أثبت أنه تعيسٌ من يرى قوّته في إرهاب الأحرار بمرافقينه وحرسه المدجج بالجهل والسلاح، فقد يخرج منتصراً عليهم مرّة ولكن.. براية منكسة ووصمة عار.

* مشرف عام وكالة أسوار برس
manool.kh@hotmail.com

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.39 ثانية