جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1387 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
عمر حلمي الغول: عمر حلمي الغول : نقاط هامة للمجلس
بتاريخ الجمعة 04 مايو 2018 الموضوع: قضايا وآراء

#نبض_الحياة 
 #نقاط_هامة_للمجلس 
#عمر_حلمي_الغول 


#نبض_الحياة 
 #نقاط_هامة_للمجلس 
#عمر_حلمي_الغول 
كانت دورة المجلس الوطني ال23 المعنقدة ما بين 30 نيسان/ إبريل و3 مايو/ أيار لحظة إنعطافية هامة ليس فقط في إنعقادها، انما في مخرجاتها السياسية والتنظيمية، وبغض النظر عن أية ملاحظات ونواقص شابت أعمال الدورة، التي سأتوقف أمامها لاحقا، كانت وستبقى محطة عظيمة من محطات مواجهة التحديات الإستعمارية الإسرائيلية والأميركية، والتحديات الفلسطينية الداخلية، وحتى في رسمها لآفاق المستقبل. لكن ليس هذا هو بيت القصيد من مقالتي اليوم، انما أردت التوقف عند جوانب ساهمت في نجاح دورة المجلس العادية ال23.
كما ذكرت، لن اتحدث عن تفاصيل البيان الختامي، ولا عن الإعلان السياسي الهام، ولا عن البرنامج وتجديد الهيئات القيادية، لكني ساسلط الضوء على بعض النقاط الهامة، التي كان لها وقع وأثر هام في نفوس الأعضاء، وساهمت إسهاما إيجابيا في نجاح المجلس الوطني، منها: أولا إلغاء كافة الإجراءات، التي طالت ابناء الشعب الفلسطيني في محافظات الجنوب، التي وجدت إنعكاسا مباشرا بالرقص والهتاف للموقف، الذي اعلنه الأخ ابو مازن بصرف كل المستحقات المالية للموظفين في قطاع غزة. وتعاظمت اهمية هذة الخطوة بتثبيتها في نص البيان الختامي؛ ثانيا إيلاء القدس العاصمة الإهتمام، الذي تستحق على كل الصعد والمستويات، وتبني توجه توحيد المؤسسات والهيئات الفلسطينية العاملة في العاصمة الأبدية؛ ثالثا سعة المساحة الديمقراطية، التي اتيحت لأعضاء المجلس للتعبير عن انفسهم بالشكل والطريقة، التي إرتأونها مناسبة، حتى ان بعضهم خرج عن المألوف، ومع ذلك تعاملت رئاسة المجلس بشكل ديمقراطي وإيجابي، رغم التوتر النسبي، الذي حدث أثناء بعض المداخلات الإنفعالية والتوتيرية؛ رابعا إهتمام اللجنة الإدارية واللوجستية المشرفة على تأمين مستلزمات ومتطلبات أعضاء المجلس المشاركين في أعمال المجلس طيلة الأيام الأربعة وعلى مدار الساعة، بالإضافة لتوفير الخدمات الغذائية والتموينية ووتفاصيل الضيافة، حيث بذل جميع موظفي الرئاسة من النساء والرجال جهوداً مضاعفة كل في مجال إختصاصه بهدف إنجاح أعمال الدورة. ولم ألحظ في الجانب الإداري اللوجستي ثغرة، لا بل العكس صحيح، لاحظت نجاحا وتفوقا في التفاني لتأمين افضل شروط النجاح لأعمال الدورة؛ خامسا إستيعاب الأعضاء للثغرات والأخطاء التفصيلية، التي وقعت هنا أو هناك في جوانب العمل طيلة أيام المجلس الوطني. وتجاوز الهنات والإرباكات، ولكنهم لم يحيدوا للحظة من اللحظات عن الدفاع المستميت عن مواقفهم ووجهات نظرهم؛ سادسا التعامل الإيجابي جدا من قبل الأعضاء وموظفي الخدمات مع المحاربين القدماء والمرضى، من جيل الرواد بكل الود والإحترام والتقدير، وتأمين كل سبل الراحة لهم داخل وأثناء إنعقاد جلسات المجلس وحتى أثناء الإستراحات أو الدخول والمغادرة من وإلى مقر إنعقاد المجلس؛ سابعا كان حضور الرفيق عبد الرحيم ملوح، عضو اللجنة التنفيذية السابق للمجلس ذات أثر بالغ في نفوس الأعضاء ورئاسة المجلس الوطني، ووجدت صداَ إيجابيا واسعا إنعكس بالتصفيق وقوفا للرجل المناضل، الذي لا يقو على الوقوف أو المشي، ومع ذلك أصر على الحضور وتسليم وجهة نظره لرئاسة المجلس، التي لم يحد فيها عن موقف رفاقه في الجبهة الشعبية قيد أنملة، لكنه تميز برفضه خيار المقاطعة غير السوي؛ ثامنا التغطية الإعلامية المميزة لإعلامي هيئة الإذاعة والتلفزيون المتواصلة على مدار الأيام الأربعة، الذين تابعوا دون كلل أو ملل مهامهم كما يليق بمهنة المتاعب، وكأنهم في معركة إثبات وجود، ونجحوا في تأكيد حضورهم المميز.   
هناك الكثير من الملاحظات الإيجابية والهامة، التي يمكن الحديث عنها، وكان لها إسهام مباشر في إنجاح أعمال الدورة ال23 للمجلس الوطني، لكني إكتفيت بما أوردت، أعتقادا مني أنها الأهم. الجميع تفوق على نفسه ليكون المجلس الوطني منبرا ومناخا ملائما لعمل ومساهمة الأعضاء، ونجاح رئاسة المجلس في تحقيق الهدف المبتغى من الدورة. شكرا لكل من اسهم في نجاح دورة المجلس الوطني العادية ال23 فلسطينيا أو عربيا او أجنبيا. 
oalghoul@gmail.com
a.a.alrhman@gmail.com

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية