جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 311 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: سهيله عمر : لا يحق ان تمنع جامعه الازهر الطلبة من الامتحانات
بتاريخ الخميس 29 مارس 2018 الموضوع: قضايا وآراء


لا يحق ان تمنع جامعه الازهر الطلبة من الامتحانات
سهيله عمر



ترى اين انتي يا شيخة لطيفة بنت محمد بن راشد المكتوم
سهيله عمر
انتشر في اليوتيوب فيديو للشيخه لطيفة بنت محمد بن راشد المكتوم ابنه امير دبي.معظم ما ورد في فيديو الشيخه لطيفه ان لدى حاكم دبي محمد بن راشد سعيد المكتوم ثلاث بنات بنفس اسم لطيفه وله ثلاثون اخ واخت . وهم اربعه اخوه ( من ام واحده جزائريه هي حوريه) ميثاء وشمسه اكبر منها وخالد اصغر منها. وهي تقوم بعمل هذا الفيديو لانه ربما يكون اخر فيديو تصوره . قريبا على خير ستهرب بطريقه ما هذا المكان ، وليست متاكده مما سيحصل ولكنها متاكده ٩٩٪؜انها ستنجح وإذا كان غير ذالك فلربما يستطيع هذا الشريط مساعدتها لان كل ما يهم والدها هو سمعته . وهو يهتم لنفسه بنفسه فقط ، لذا ربما هذا الفيديو ينقذ حياتها. وإذا كنت تشاهد هذا الفيديو فهو ليس شيئا جيدا لانه ربما تكون في عداد الموتى أو وضع سيّء جدا. والدها سجنها 3 سنوات و4 اشهر لانها حاولت مساعدة اختها شمسة المعتقلة الان ومنذ عام 2001 في ( قفص ) حديدي في قصره المعروف باسم الخيمة.

لاول وهله اعتقدت ان الفيديو مزور لانني لم اتصور ان حاكم دوله يمارس القهر والاضطهاد مع بناته الاميرات. لكن عندما سمعته اتضح لي ان الفتاه تقص بدقه شديده كافة الاحداث التي حدثت لها في عائلتها ولم تخطأ بتاتا في ذكر اسم أي شخص بالعائله. والاهم انه يوجد شبه كبير بينها وبين اختها ميثاء المنتشره بالنت وبطاقتها الاماراتيه فعلا سليمه لا تحتمل التزوير.

ارجعني الفيديو لنفس صوره المعاناه التي عانتها احدى الاساتذه الجامعيات في الامارات. كتبت مقال بخصوص هذا الموضوع اسمه "كليات التقنية العليا في الامارات .. مشروع استقطاب الكوادر الاكاديميه بهدف تدميرها". محور ما ذكر في مقالاتي يذكر معاناة استاذه اكاديميه في كليه الهندسه بهذه الجامعه في دبي. تم اعطائها عقد عمل بالجامعه لمدة ثلاث سنوات، الا انه تم انهاء عقدها في الفتره التجريبيه بعد ثلاث اشهر بدون اسباب بحجه انها لا تتماشى مع سياسة الكليات العليا للتقنيه. كانت الاستاذه الاكاديميه تبتز من قبل الطالبات باسلوب تامري منظم من خلال تكثيف شكاويهن كذبا عليها لرئيس القسم وحذف موادها باتفاق جماعي، بهدف الاساءه لسمعتها وفصلها، للضغط عليها لتسهيل نجاحهن وحصولهن على أعلى الدرجات من خلال امتحانات سهله جدا تكون خيار من متعدد، كما اعتدن مع باقي الاساتذه بدون ادنى مجهود دراسي. وهو ما يتعارض مع اسلوب الدكتوره في التدريس، حيث كانت تقوم بكويزات واختبارات تحريريه طويله حتى بلغ الاختبار الاول في موادها 12 صفحه (من دون خيار من متعدد)، بينما لا يزيد الاختبار عند المدرسين الاخرين عن اربع صفحات مليئه بالاختيار من متعدد. كما كانت تبتز من قبل ادارة الجامعه للخضوع للطالبات بشتى الطرق. ووصل خضوع رئيس القسم للطالبات ان اتى بثلاث مراجعين لاختبارها الاول ليرفعوا درجاتها قسرا ورفضت التلاعب بالدرجات. وانتهى السيناريو المضحك انه تم فصلها بشكل تعسفي من الكليه بدبي وسحب المواد منها عند حلول الاختبار الثاني، مما يتيح التلاعب بدرجاتها واختباراتها من قبل المدرسين الاخرين. ورفضت بدورها اعطائهم اي معلومات عما قامت بتدريسه او الدرجات التي حصل الطالبات عليها حتى لا يعرضوا النظام الاكاديمي لهكذا تلاعب. تقدمت الاستاذه بتظلم على صعيد كافة المستويات، الا انها كانت تعاقب على تظلمها بدل انصافها بكل عنجهيه من قبل ادارة الجامعه. تعاملت الجامعه معها بمنتهى العدوانيه. اضف انها لم تلتزم معها بالعقد وفصلتها بعد ان سحبت موادها ليتم التلاعب بدرجاتها من قبل المدرسين الاخرين. زادت على ذلك ان اوقفتها عن العمل حتى في فتره ال notice period لمده شهر ومنعتها من دخول الجامعه او مناقشه اي مسئول واستولت على اغراضها وايميلاتها. وذهبت الجامعه لابعد من ذلك ان قدمت بلاغ للشرطه بدعوى التشهير بهدف سجنها. وتملصت الجامعه من المخالصه معها واغلق جميع المسئولين التليفون في وجهها، واحالتها للجنه مخالفات وهي مفصوله للامعان باهانتها كمحاوله من الجامعه للادعاء انها صاحبه حق. ومن ثم لجأت الاستاذه لحمايه نفسها بمغادره الدوله مع انه تم التعميم على اداره الهجره والجوازات ان تمنع من مغادره الدوله.
لا يوجد لي خلاف مع الشيخ محمد بن راشد المكتوم، والا ازر وازره وزر اخرى. ليس كل الشعب الاماراتي سيء لتجربه سيئه يمر فيها مغترب او حتى مواطن ففي الشعب الاماراتي اناس جدا طيبون . لكنها تجارب تعكس الديكتاتوريه والفساد والعنصريه المستشريه في الامارات، وكيف يتم استغلالها بشكل جدا سيء في كافة المؤسسات من قبل الطلبه وعامه الناس وادارات المؤسسات مع استغلال سلسله من القوانين القهريه التي توضع لمساعده الفاسدين في قهر الضعفاء للتنصل من المحاسبه. اناشده من هذا الموقع ان كان الفيديو سليما ان ينزل في قلبه الرحمه على ابنتيه شمسه ولطيفه ويفرج عنهما ويحسن معاملتهما، فهو سيموت يوما ولن تبقى له لديهن الا الذكرى الحسنه . لا يمكن ان يوقع أي اب في العالم اذى بأبنائه مهما بلغ تمردهم عليه. هذه الحقيقه اعلمها جيدا. اشعر بما تشعر به بناته. الفتيات لا يؤخذن بالشده، فهذا لن يؤدي الا للتمرد اكثر فاكثر. المطلوب منه الشفقة ببناته والتقرب منهن بدل ان يلجأ للغه العقاب لاخضاعهن له. .

كما اناشده ان ان يوقف الفساد الاكاديمي بالمؤسسات والتصدي لاساليب الابتزاز التي تتبعها الطالبات والطلاب واداره الجامعات للمدرسين لاخضاعهم اليهم لتسهيل نجاحهم من دون ادنى مجهود كما حدث مع الاستاذه.

sohilaps69@outlook.com


مدراء استفزازيون لجوال والوطنيه
سهيله عمر
صراحه اتفهم الاستفزاز الذي طال الاجهزه الامنيه من مدراء شركة جوال والوطنيه مما دعاهم لاغلاق فرع الوطنيه بغزه واحتجاز عدد من مدراء شركة جوال للضغط عليهم للتعاون معهم.

من الواضح ان مدراء شركة جوال والوطنيه لا يفهمون عملهم بشكل نهائي. كنت ارجع لمدراء شركة جوال بامور بمنتهى التفاهه من حقي ان احصل عليها، وابسط شيء انني كنت اطالب بكشف مكالمتي وهو حق خالص لي، فلا اسمع منهم الا اسطوانه استفزازيه "نأسف الخدمه غير متوفره". فيرتفع ضغطي عشر مرات. وهناك اشخاص يفقدون جوالاتهم ويرفضون التعاون معهم لايجاد الجوال وهو حق الشخص. ويرفضون تقديم خدمه عدم اظهار الرقم لدى الاتصال مع انها موجوده على مستوى العالم. وغير ذلك من الامور البسيطه التي من حق المواطن الحصول عليها. هذا ناهيك عن ايقاف التوظيف لابناء قطاع غزه في شركة جوال منذ الانقسام والاقتصار على التوظيف بالواسطه من تحت الطاوله مع انها شركات خاصه لا علاقه لها بالانقسام ويدر عليها القطاع بارباح هائله.

اذكر في مصر كانت شركات الاتصالات تابعه بشكل رسمي لمديريه الامن القومي، واي شخص لديه شريحه تحول كافه المعلومات عن هويته وعنوانه للامن القومي المصري. وكذلك في كافة الدول الاخرى.

اما عندنا فجوال والوطنيه فلا يعترفون بالاجهزه الامنيه. او يتحججون بوجود نائبين عامين لرفض اعطاء أي معلومات لدى التحقيق بأي جريمه. بواقع الانقسام لدينا نائبان عامان مخولان للنظر بكافه الجرائم، احدهما في الضفه والاخر بغزه. ولا يعقل ان نعزز الجريمه بحجه الانقسام.

وارجو اضافه الى قائمه الاتهامات، رفض التعاون مع الجمهور في الحصول على معلومات حول كشف مكالماتهم او تقديم خدمات اخرى حول خطوطهم، ورفض تقديم وظائف لابناء قطاع غزه واقتصار التوظيف من تحت الطاوله على الواسطه.
Sohilaps69@outlook.com

----------
السلطه تطعمنا وحماس تحمينا من اقتحامات ألاحتلال. فعلام تختلفان ؟؟
سهيله عمر
تابعت كلمة الرئيس الفلسطيني. وانا شخصيا اتفق مع الرئيس في معظم ما ذكره الا ان يفرض عقوبات على قطاع غزه .

معظم ما ذكره الرئيس الفلسطيني بعكس الصوره الحقيقيه التي كنت اراها لكافة الاحداث منذ بدايه الانقسام . وانقلاب حركة حماسالذي لم يكن له ادنى مبرر سوى انه مقدمه للربيع الامريكي، ومناورات حماس المستمره لعدم التنازل عن سيطرتها عن قطاع غزه. وان كنت المس مرونه هذه المره من حركة حماس في مشاركه الحكم في قطاع غزه عن جولات المصالحه السابقه. حتى بات ليس واضحا لنا ما يدور في الكواليس لاسباب تعطل المصالحه وسبب شكوى حكومة الوفاق الدائم من عدم تمكين الحكومه.

وكانت الامور معقده جدا قبل زياره رئيس الوزراء. لكن ما عقد الامور هو حادث الاعتداء على موكب رئيس الوزراء. وللاسف سيناريو مناكفات الانقسام تكرر لدى التحقيق حول الاعتداء . وارى حسما للخلاف انه يجب اعلان المشتبه بهم سواء من تتهمهم السلطه او تتهمهم حماس. ثم ليختاروا اطراف محايده للتحقيق باشراف مصر واعلان النتائج بكل نزاهه على ان يخضع المتسبب للحادث للعقاب وبدون ان يكون هناك كبش فداء.

الفصائل تناشد الرئيس بعدم اتخاذ اجراءات جديده ضد غزه. وانا بدوري اناشد السلطه ان لا تتخذ اجراءات جديده ضد غزه. الرحمه بغزه. لقد بلغ الفقر بغزه ما لم يشهده مكان بالعالم. هذه البقعه البائسه كتب الله عليها اليوم ان تصبح ارض المعارك التي يتكالب عليها العالم اجمعه لييصفوا حساباتهم مع بعض ويتنازعوا على خيراتها. مع ان شعبها مسالم لا يعتدي علي احد ولا يعرف نصبا او تحايلا ولا يبحث الا عن الستر.

ليس كل الشعب حماس. بل حماس لا تشكل عشر اهل غزه. بالامس اوقفني متسول يقول لي لا اريد منكي نقودا انما اشتري لي شيئا من الدكان لانني لم أأكل شيئا من الامس. ارجو ان تصل الرساله عن حجم معاناه الناس.
.قال تعالى: " لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ (1) إِيلَافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِ (2) فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَٰذَا الْبَيْتِ (3) الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ (4)"
أي ان قوام الحياه هو الاطعام والامن. والصوره الحقيقيه التي نراها ان السلطه تطعمنا وحماس تحمينا من اقتحامات اسرائيل، فعلام تختلفان ؟؟
Sohilaps69@outlook.com

-------------

لا يحق ان تمنع جامعه الازهر الطلبة من الامتحانات
سهيله عمر
انا شخصيا لدي الكثير من الانتقادات خول جامعات قطاع غزه تحديدا خاصه فيما يخص انتهاجها الواسطه والحزبيه في التوظيف. واعتبر ان جامعتي الازهر والاسلاميه هما من عززتا اسس الواسطه والحزبيه في كافة مؤسساتنا التي اوصلتنا للانقسام. فحامعه الازهر لا توظف الا ابناء فتح او من تدعمهم فتح وجامعه الاسلاميه لا توظف الا ابناء حماس او من تدعمهم حماس. وقس على ذلك باقي الجامعات التي تاسست من خلال كوادرهم. ومن هنا انا شخصيا لا اعترف بالمستوى الاكاديمي للطلاب في جامعات غزه لان التدريس نفسه لا يكون الا من خلال نهج اقصائي للكوادر الاكاديميه مما ينتج طلاب بمستوى ضعيف. وكتبت مقالات عده حول الفساد الاكاديمي في جامعات غزه وابرزها مقالي "جامعات فلسطين للواسطة او التجربة او التطوع. وانا اكثر استاذه اكاديميه تم اقصائها من التدريس في جامعات غزه تحديدا نظرا لانتهاج الواسطه والحزبيه واتحدث عن تجربه .

لكن ان يستشري الفساد ليطول حقوق الطلاب الاكاديميه، فهذا لم اتخيله ان يحدث ابدا.

صدر قرار من اداره الجامعه بعدم السماح للطلاب غير الدافعين للرسوم والبالغ عددهم 5000 طالب من الدخول للامتحانات في جميع الكليات. وردت اداره الجامعه انه من غير المعقول أن يتقدم الطالب للامتحانات، دون أن يكون هناك أي أوراق ثبوتية تثبيت تقديم الامتحان، مشدداً على أن الجامعة مصممة على الضبط الإداري في معاملاتها مع الطلاب وعدم ترك الامتحانات لمزاجهم والانسحاب منها في حال عدم تحصيلهم الجيد للمادة مما يخلق حالة من الفوضى الإدارية .وان قرار الجامعة واضح بمساعدة الطلاب والسماح لهم بدفع اقل من 30% من الرسوم لمساعدة 4600 طالب ممن لم يتمكنوا من التسجيل من دخول الامتحانات وضمان الضبط الإداري خلال الامتحانات بالنسبة للجامعة .

اذن ارى من المشكله تتمركز في خشيه الجامعه ان يقوم الطالب بسحب الماده بعد اداء الامتحان النصفي عندما يجد انه لم يحصل على درجه جيده وتخسر الجامعه رسومها من الطالب.

لكن الخشيه هنا لا مجال لها ان تتحكم في نزاهه النظام الاكاديمي. الجامعه مفترض ان تفرض رسوم ويحق للطالب الحذف والاضافه في مده الحذف والاضافه بدون ان يدفع رسوم، وتكون بحد اقصى اسبوعان الى ثلاث اسابيع. اما بعد انتهاء الحذف والاضافه فيحق للطالب حذف الماده، ولكن ايضا يحق للجامعه الاحتفاظ بالرسوم. وبما ان الجامعه سمحت للطالب ان يستمر بدون دفع الرسوم بعد الحذف والاضافه، فتبقى الرسوم دين على الطالب سواء حذف الماده ام لم يحذف الماده بعد ذلك. لذا بعد انتهاء فتره الحذف والاضافه لا تسحب الماده بسبب اي قضايا ماليه طالما سمحت له بالبقاء في الماده. خاصه انه مرتبط بجهد دراسي للطالب ودرحات حصل عليها بالاختبارات والمختبرات. وتبقى الرسوم دين على الطالب سواء حذف او لم يحذف الماده.

العلم اهم من المال. تستطيع الجامعه فقط منعهم من التسجيل لفصل جديد حتى يسددوا جزء من الرسوم السابقه وفق معاييرها وقوانينها ولكن ليس بعد انتهاء مده الحذف والاضافه.

لي رقبه الطالب في هذه الظروف مرفوض جمله وتفصيلا ويجب على التعليم العالي التدخل. ثم في هذه الظروف يجب ان يدرس الطالب مجانا خاصه ان الجامعه اهليه.


حتى في اغنى دول العالم يدرس الطالب مجانا ويكون ارضاء الطالب اولويه قصوى مما يتسبب في فساد اكاديمي لكن من نوع اخر. على سبيل المثال:
• في دول الخليج وخاصه الامارات لا تسمح الجامعات الحكوميه فيها بقبول الجاليات الاجنبيه ومن ثم يخصص مبالغ هائله فقط لتدريس المواطنين الاماراتيين مجانا ويكونون بمنتهى الاستهتار ويبتزون المدرسين بكافه نواع الحيل، كانتهاج اسلوب تكثيف الشكوى علي المدرس والحذف الجماعي للماده، اذا لم يخضع المدرس لهم بتسهيل الامتحانات. والامتحانات التي يطالبون بها تكون خيار من متعدد ليتسنى لهم النجاح والحصول على معدلات عاليه بدون مجهود دراسي. ويفصل المدرس الاجنبي الذي يرفض الخضوع لهم ارضاءا للطلاب. ومن ثم تجد درجات الطلاب في الخليج عاليه وهم لا يعرفون شيء في الماده.

• وفي دول اوروبا يدرس الجميع سواء مواطنين او اجانب مجانا بلغه الدوله ويعتمد الامتحان الشفهي للتقييم للتاكد من فهم الطالب نظرا ان الامتحان الكتابي يكون عرضه للغش ومن ثم يعتبر النظام الاكاديمي في اوربا منصف للطالب والمدرس.

• وفي الدول الافريقيه يدرس الطالب على نفقه الدوله ويقدم له ايضا سكن مجاني ومنحه ماليه للاكل والشرب والمواصلات وشراء الكتب خلال السنه، ويوقف الطلاب الفصل باحتجاجاتهم ان لم يعطوا منحتهم.

• وفي مصر تجد الطلاب يدرسون برسوم رمزيه جدا ويمنحون حريه في الغش بدون قصد من اداره الجامعه وامتحاناتهم جدا قصيره، ليتسنى للمدرس تصحيح الامتحانات بما ان طلابهم بالمئات في الماده الواحده وصعب التحكم في المراقبه ودقه التصحيح. ومن ثم ينعكس على المستوى الاكاديمي .

ارضاء الطالب سياسه خاطئه ولكن ايضا هضم حقوقهم سياسه خاطئه. ومن ثم السياسه الصحيحه ان لا تجاري الطالب في مؤامراتهم عندما يطالبون بتسهيل الامتحانات والنجاح المجاني واعطائهم المجال في الغش، وايضا لا تحرمهم من حقهم في الحصول على درجتهم التي يستحقونها وفق مجهودهم الدراسي لضيق ذات اليد. العلم اهم كثيرا من المال، لكن انى للجامعات التجاريه ان تدرك ذلك .
Sohilaps69@outlook.com

__________


تعليقا على مؤتمر وزاره الداخليه بخصوص الهجوم على موكب رئيس الوزراء:

تابعت الفيديو وتحريات الاجهزه الامنيه حول الهجوم على موكب رئيس الوزراء. صراحه ارى انه فيديو جدا دقيق لا يحتمل التزوير. وجهد يشكر عليه رجال الامن. واود ان اطرح بعض الملاحظات والتساؤلات بخصوص الموضوع:

1- من الواضح ان العمليه نفذت باتقان جد اشديد يدلل على مهاره المنفذين وان هناك عقل مدبر لهم، وانها عصابه على مستوى احترافي. وما يدلل هذا اكثر انه جميع المطلوبين لهم سوابق بالتفجيرات. لكن لم تعلن الداخليه، تحت اي تنظيم يعملون بينما لهم سوابق ومفترض تكون المعلومه جاهزه؟؟

2- لم افهم لماذا كان يحوم المنفذ انس ابو خوصه حول المكان بدراجته الناريه وقت تنفيذ الجريمه مما ساعد على كشفه بالكاميرات.اعتقد قد يكون السبب انه كان سيفجر العبوتين بالرموت كنترول او الموبايل عن بعد من خلال الموجات الكهرومغناطيسيه. فان كان التفجير عن بعد من خلال الموجات الكهرومغنطيسيه كما هو الحال بالريموتات العاديه، فلماذا تلزم الشرائح ؟؟ واول مره اسمع صراحه عن عمليه تفجير بالموبايل، لا استوعب الامكانيه الا بوجود ميكرو كنترولر وهذا يحتاج دوائر متقدمه. واذا الهدف هو التفجير عن بعد بالقرب من المكان، فهذا لا يمكن ان يكون على بعد 270 متر، الا اذا كان يوجد تايمر وقام انس بتفعيل جهاز التفجير وانفجر بعد وقت محدد. اي ان دور الشرائح وقرب المنفذ من المكان عليهما استفهام.

3- ثم لا افهم كيف يعتمد منفذون محترفون بهذه الصوره على شرائح مسجله باسمهم لتنفيذ العمليه. كان بالامكان الاعتماد على شرائح اسرائليه لا تكون مسجله باسم الشخص وحتما انهم يعرفون ذلك.

4- كيف توصلت الاجهزه الامنيه لبائع الشرائح
5- لماذا لم يتم ذكر اسم الشخص الذي صمم اللوحه الالكترونيه للتفجير، ولم يذكر ان كان قبض عليه وهو العقل المدبر الحقيقي.

6- لماذا لم تتعاون شركتي جوال والوطنيه مع اجهزه الامن ؟؟

7- لماذا يفجر انس نفسه ولا يسلم نفسه. هل الموت عنده اهون من تسليم نفسه ؟؟ ام ان حقده على حماس جعله يتصور انه ينفذ عمليه جهاديه اذا فجرهم معه. وان كان يحقد على حماس بهذه الصوره، فلماذا يحاول اغتيال مسئولي السلطه وهم غرمائهم ؟؟
8- هل المنفذون اغبياء لينفذوا عمليه اغتيال ولا يسألوا من طلب تنفيذ العمليه وهم محترفون ويعرفون انهم ينفذون جريمه اغتيال ويقاتلون بمهاره اوقعت ضابطي امن.

9- هل فعلا لدينا طائرات استطلاع في غزه ؟؟

10- لماذا يوضع مكبر للصوت في العمليه؟؟
11 طرح الفيديو التساؤل الهام في النهايه انه قد تمت زراعه العبوتين قبل يوم من اعلان رئيس الوزراء عزمه زياره غزه ، فكيف عرف المنفذون. وهو تساؤل جدا هام وقد يكون لغزا، وان كان من الممكن تسريب هذه المعلومه من خلال وفود الوساطه. لكن اللغز الاكبر منه، كيف لاجهزه الامن ان لا تعلن الجهه التي طلبت تنفيذ العمليه ؟؟

او انها اصبحت مثل المصالحه .. سيب وانا اسيب

من الواضح التعمد باخفاء الجهه المنفذه. وهذا يعتبر من الناحيه العلميه تشويه الحقيقه. من الواضح لنا ان وراء العمليه شبكه محترفه جدا وممكن يتكرر الحادث مع اي وفد يصل غزه وسيتسبب بالخوف للزوار والوفود
Sohilaps69@outlook.com





 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية