جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 291 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: 13 دولة والرباعية تشارك في مؤتمر واشنطن الخاص بـ أزمة غزة
بتاريخ الثلاثاء 13 مارس 2018 الموضوع: متابعات إعلامية


https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/29187019_10156111177140119_4604422069088681984_n.jpg?_nc_eui2=v1%3AAeGGjbWBs9tLFMr5-T_DKETreP2S2Mf08-5tEIRXDi4uQVTXbiXPIUH-z1YqlXd0P7RlkLB_dHWLaQo0ugm87PGP37M6o3wjQDE35eFXuCiOog&oh=b7c53b1d202fa0c1c49d0b4221218b81&oe=5B079148
13 دولة والرباعية تشارك في مؤتمر واشنطن الخاص بـ أزمة غزة



13 دولة والرباعية تشارك في مؤتمر واشنطن الخاص بـ "أزمة غزة"

ذكر البيت الأبيض في بيان وزع علي الصحافيين  إلى أن ثلاثة عشر دولة واللجنة الرباعية (التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوربي والأمم المتحدة) يشاركون في المؤتمر الذي تنظمه الاداراة الاميركية للتعامل مع الأزمة المتفاقمة في قطاع غزة المحاصر.

ويشير البيان إلى أن كلا من: البحرين، والأردن، والسعودية، والأمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وقطر ، والولايات المتحدة، واليابان، والنرويج، وكندا، والسويد، وقبرص ، وهولندا ، واللجنة الرباعية تشارك في المؤتمر الذي افتتح اليوم الثلاثاء في العاصمة الاميركية واشنطن.

ورفضت السلطة الفلسطينية أو أي طرف فلسطيني المشاركة بهذا المؤتمر.

وكان البيت الأبيض أصدر بياناً باسم مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمفاوضات الدولية جيسون جرينبلات ، امس الاثنين (12/3/2018) قال فيه ان "إدارة ترامب تعتقد أن تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة يتطلب اهتمامًا فوريًا" وان "حل الوضع في غزة هو أمر حيوي لأسباب إنسانية مهمة ، ولأمن مصر وإسرائيل ، وانه خطوة ضرورية نحو التوصل لاتفاق سلام شامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين ، بمن فيهم الفلسطينيون في كل من غزة والضفة الغربية".

وقال جيسون غرينبلات، مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للمفاوضات الدولية الذي يقود المؤتمر (بحضور صهر الرئيس الأميركي جاريد كوشنر الذي يشرف على ملف السلام الفلسطيني الإسرائيلي) خلال افتتاح المؤتمر "يسرني أن أرى العديد من الأصدقاء والزملاء هنا للمشاركة في هذه المحادثات الهامة، ونحن نرحب دائماً بالعمل مع الدول الأخرى لمحاولة حل هذا النزاع ، والمهتمين بالمساعدة في مواجهة التحديات الإنسانية في غزة".

وأدان غرينبلات الهجوم الذي تعرض له موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله قائلاً "يوضح الهجوم الرهيب اليوم على موكب رئيس الوزراء حمدالله ، أنه ستكون هناك دائما مخاطر حقيقية مرتبطة بهذا المسعى. لكن المخاطر تبرر الفوائد المحتملة. كان رئيس الوزراء في غزة يفتتح محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي التي يمولها بعضكم ، المانحون الدوليون ، لتحسين اوضاع سكان غزة. هذا الهجوم ، يثبت مرة اخرى أن حماس غير مؤهلة بشكل عميق لحكم غزة".

واضاف "لكنه لا يمكن ردعنا، ولا ينبغي ردع السلطة الفلسطينية، فللسلطة الفلسطينية دور شرعي في غزة ، كما يعرف المجتمع الدولي، ونأسف لأن السلطة الفلسطينية ليست معنا اليوم، خاصة وأن هذا اللقاء غير معني بالسياسة، ويتعلق بصحة وسلامة وسعادة أهل غزة ، وجميع الفلسطينيين والإسرائيليين والمصريين".

وقال "كما تعلمون ، نحن هنا اليوم لننظر في أفكار حول كيفية التعامل مع التحديات الإنسانية في غزة - وهو موضوع لطالما كان في مقدمة وجداننا ، حيث أنه في الأشهر الثلاثة عشرة منذ تولي الرئيس ترامب السلطة ، حضرت عشرات الاجتماعات والمؤتمرات التي ركزت على تحسين الاوضاع الإنسانية في غزة، ولقد سمعت مراراً وتكراراً عن المشاريع والمبادرات من أجل غزة ، ومن أجل إنشاء محطة جديدة لتحلية المياه - وجميعها مقترحات ذكية، والتي إذا تم تنفيذها ستحسن حياة الفلسطينيين في غزة".

وقال غرينبلات "رغم كل هذه الجهود ، ورغم كل هذه الأفكار العظيمة ، فإن المعاناة الإنسانية في غزة قد نمت خلال العام الماضي. كلنا على دراية بالوضع على الأرض، فهناك تحديات صحية كبيرة، وتظل الكهرباء سلعة نادرة ، حيث تصل العديد من المنازل والشركات لأقل من أربع ساعات في اليوم، والمياه الملوثة هي أكبر سبب للمرض وخاصة بالنسبة للرضع في غزة، والفقر وانعدام الأمن الغذائي ينمو، ولا يزال معدل البطالة في غزة هو الأعلى في العالم".

واختتم غرينبلات كلمته قائلاً "وأخيراً ، يجب أن أثير حالة إنسانية أخرى ، كما فعل زميلي نيكولاي ملادينوف أمام مجلس الأمن الدولي قبل بضعة أسابيع: يجب على حماس إعادة الجنود والمدنيين الاسرائيليين المفقودين /الذين اختطفتهم/، وآمل أن أتمكن من الاعتماد عليكم جميعاً للعمل معي على هذا الوضع الإنساني المهم أيضاً ، وبنفس الطريقة فقد شجعتكم على الاجتماع مع الإسرائيليين والفلسطينيين من غزة للتعرف على قصصهم فملايين الفلسطينيين وملايين الإسرائيليين يعتمدون علينا".


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.22 ثانية