جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 312 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات:  الاعتداء الذي حدث عام 1985 في الجامعة الإسلامية هو بداية الانقسام الفلسطيني الد
بتاريخ السبت 03 مارس 2018 الموضوع: متابعات إعلامية


http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png
 الاعتداء الذي حدث عام 1985 في الجامعة الإسلامية هو بداية الانقسام الفلسطيني الداخلي على يد نفس القيادة الحمساوية 




 الاعتداء الذي حدث عام 1985 في الجامعة الإسلامية هو بداية الانقسام الفلسطيني الداخلي على يد نفس القيادة الحمساوية 

كتب هشام ساق الله – الانقسام بين حركة فتح وحماس موجود منذ اكثر من 33 عام والاعتداءات البغيض موجوده بدات بالجامعه الاسلاميه باعتدائين حدثت في عام 92 و83 وكان الاعتداء الكبير بروفه قبل احداث الانقسام الداخلي الذي نعيشه قبل 11 عام حدث في  عام 1985 لاتستغربوا نفس الشخوص والقياده التي تقود حركة حماس الان هي من قادت الاعتداء على أبناء حركة فتح قبل 33 عام للأسف الشديد ولكن مع الفرق ان من خطط وقادة الاعتداء كانوا قاده في الجامعه الاسلاميه والان هم قاده يقودوا قطاع غزه كله ومن تم الاعتداء عليهم في حركة فتح لازالوا عناصر ولم يتقدموا خطوه واحده.

انشر هذه الذكريات الحزينه التي حدثت في الجامعه الاسلاميه قبل 33 عام لاقول لقيادة حركة فتح المتمثله باللجنه المركزيه والمجلس الثوري والهيئه القياديه ان هناك أبناء لحركة فتح عانوا بالانقسام الداخلي الأول وتم الاعتداء عليهم ولازالوا يعانوا ظلموا من قيادتهم لكنهم لازالوا عناوين للنقاء في حركة فتح ولازالوا على عهد الشهداء لن يتزحزحوا ابدا عن تحرير فلسطين كل فلسطين من نهرها لبحرها كامله بدون نقصان .

اتصل بي احد الاخوه والاصدقاء من طلاب الجامعة الاسلاميه يذكرني باحداث الجامعه الاسلاميه والاعتداء الذي حدث على حركة فتح قبل  ثلاثه وثلاثين عاما يوم الخامس من اذار عام 1985  يومها تم الاعتداء علي من قبل افراد من الكتله الاسلاميه وعدد كبير من ابناء حركة فتح تم بدء الاعتداء من خلال توزيع بيان من الكتله الاسلاميه ضد حركة الشبيبه في الجامعه الاسلاميه .

اثناء وقوفي امام مسجد الجامعه انا ومجموعه من شباب الشبيبه قام احد افراد الكتله الاسلاميه بالهجوم عليه ودفعني ارضا واخذ عكازي وقام بالاعتداء علي بكل ما اوتي من قوه وتم نقلي يومها الى عيادة الجامعه من قبل الدكتور اسماعيل محفوظ استاذ المحاسبه .

يومها تم الاعتداء على عدد كبير من ابناء الجامعه الاسلاميه من ابناء حركة فتح واخوه اخرين كانوا في زياره الى الجامعه الساعه التاسعه والنصف صباحا يوم الثلاثاء الموافق 5/3/1985 وكان من بين المعتدى عليهم الاخوه المرحوم الاخ احمد رزق ابوعبد الله وكان موظف في الجامعه الاسلاميه سعد الدين البكري وهاني ابوزيد واكرم الهيسي والشهيد ناصر ابوعياده وسامي ابوسمهدانه وجلال صقر وتوفيق ابوخوصه واخرين من ابناء الجامعه لم اتذكر اسمائهم جميعا وتم في اليوم التالي الاعتداء على بيت الاخ القائد نادر القيشاوي ابواياد واصيب يومها اخ من رفح بجراح خطيره .

قمنا يومها بنقل مجموعه من المصابين الذين كانت اصابتهم يومها خطيره وصعبه الى المستشفى الاهلي العربي في وسط مدينة غزه وتلقى الجميع العلاج وبقي في المستشفى مجموعه من الاخوه لخطورة حالتهم بقوا عدة ايام حتى تماثلوا للشفاء .

وامتدت الاشتباكات خارج اسوار الجامعه الاسلاميه وفي كل ارجاء قطاع غزه وتبادل الجانبين الاعتداءات في اكثر من مكان بقطاع غزه ونالت من الجانبين وتم وقف الدراسه في الجامعه لعدة ايام تجنبا لاستمرار حالة الاشتباكات .

اصدر الشهيد القائد خليل الوزير نائب القائد العام لقوات الثوره الفلسطينيه تعليمات لابناء حركة فتح في قطاع غزه انذاك بعدم القيام باي شيء ووقف تبادل الهجمات والتزام الهدوء والعوده الى مقاعد الدراسه في الجامعه ويومها انعقدت اجتماعات في عمان بين حركة فتح وجماعة الاخوان المسلمين هناك وتم التوصل الى اتفاق بحل تلك الاشكاليات .

لم تكن هذه الاحداث المؤسفه هي الاولى بل سبقها ايضا اعتداءات متبادله حدثت في عام 1983 حين تم الاعتداء على كافتيرا خاصه يمتلكها احد اعضاء الجبهه الشعبيه مقابل الجامعه الاسلاميه واشتباكات اخرى تمت حين تم اقالة الدكتور رياض الاغا رئيس الجامعه السابقه وتعيين الدكتور محمد صقر بدلا عنه واحداث اخرى تمت والاعتداء على كوادر وقيادات من الجبهه الشعبيه وحركة الجهاد الاسلاميه .

ذكريات صعبه ومريره عشناها في تلك الايام نتيجة الخلاف السياسي والاتهامات المتبادله ولعلنا راينا جزء كبير منها حين بدات احداث الانقسام الفلسطيني الداخلي في صيف عام 2007 ولازلنا ننتظر ان تتم المصالحه المجتمعيه وعودة الاوضاع الى ماكانت عليه في السابق .

الصوره عام 1985 كانت ابيض واسود القيادات والشخوص كانوا نفس الشخوص بالصوره التي حدث بها الانقسام عام 2007 الخلاف ان كوادر حركة فتح بقوا بنفس اماكنهم ولم يتغير عليهم أي شيء وبقوا في مواقع متدنيه في المستوى التنظيمي ولم ياخذ احد منهم فرصته بالقياده وقيادة الجامعه الاسلاميه في حركة حماس اصبح منهم رئيس وزراء ونواب بالمجلس التشريعي وهناك أساتذة اصبحوا قيادات كبيره .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية