جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 266 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: هشام ساق الله : هل هؤلاء كهؤلاء
بتاريخ الأربعاء 01 يونيو 2011 الموضوع: قضايا وآراء

هل هؤلاء كهؤلاء

كتب هشام ساق الله – دراسة التجربه الصهيونيه بكافة ابعادها والاخذ منها ليس بالعيب الذي يتحرج منه الانسان ولعل اهم تلك التجربه
.


هل هؤلاء كهؤلاء

كتب هشام ساق الله – دراسة التجربه الصهيونيه بكافة ابعادها والاخذ منها ليس بالعيب الذي يتحرج منه الانسان ولعل اهم تلك التجربه المتاقعدين العسكريين  من الذين خدموا بالجيش الصهيوني  فهؤلاء يتم العنايه بهم اشد الاعتناء ويتم اعطائهم حقوقهم وتوفير بيوت لهم للترفيه والايواء واسعار منخفضه بالرحلات والمطاعم والفنادق ويتم الاهتمام بهم حتى يذهبون الى النار ان شاء الله في حين ان متقاعدينا يتم رميهم على قارعة الطريق ولايهتم بهم احد لا مؤسسه امنيه ولا حتى شؤون اجتماعيهم بيكفيهم الراتب التقاعدي الي بياخدوه وممكن ان يقال كثير عليهم .
المتواجدين على راس المؤسسه الامنيه الان مصيرهم الى قارعة الطريق كغيرهم وكذلك مصيرهم ان يتسولوا حتى الحق بالعلاج والتحويل الى مستشفيات بالخارج كغيرهم الذين يمنعوهم من هذا الحق الذي كفله لهم القانون ومصيرهم وهم يرفضون الاجابه على هاتفهم الخاص ان من سياتي بعدهم لن يرد عليهم كما تدين تدان هكذا الحياه وعلى راي المثل الي بتعملوا بامك وابوك اولادك بيعملوه فيك .
المؤسسه الصهيوييه حين يخرج المتقاعد العسكري على التقاعد ويكون قد امضى على الاقل 40 سنه هكذا كبارهم وخاصه الذين يلتحقون بالجيش وهم صغار السن حين يخرجون من التنافس على اعلى المواقع القياديه يتقاعدون ويتوجهون للعمل اما بالشركات الحكوميه التي تجني ثمار تجارب هؤلاء والاستفاده منها بتطوير اداء تلك الشركات والقفز بارباح تلك الشركات والسوابق التاريخيه كثيره فحين تقاعد رئيس جهاز الشباك الصهيوني عام 1993يعقوب بيري  فقد تم تعيينه كرئيس لمجلس ادارة سيلكوم للاتصالات رفع ارباحها 9 اضعاف الذي كان بالسابق وتم الاستفاد منه في المفاوضات مع الجانب الفلسطيني بمفاوضات طابه رغم انه خرج للتقاعد .
اما المؤسسه الامنيه الفلسطينيه فقد رمت المتقاعدين على قارعة الطريق ولم يهتم بهم احد حتى من عمل معهم وتركوهم بدون أي نوع من العنايه تركوا تلك الخبرات الكبيره والتجارب التي يتوجب ان يستفاد منها هكذا حتى لايوجد هناك أي وفاء لاي جهاز من الاجهزه الامنيه لمنتسبيه المتقاعدين حين يحتاج هذا القائد الى العلاج يتسولها بالاتصال بهذا او ذاك وربما يتم خدمته وربما لا ولم يفكر أي قائد من هؤلاء القائده الذين على راس اعمالهم ومهامهم بالاستفاده من تجربة هؤلاء المتقاعدين الذين لازال اغلبهم يحظون باحترام الناس وبنضاره وشباب ويمكن ان يكونوا بكل المستويات والمهام  .
كيف لا ونحن تقاعدنا العسكري في سن ال 45 في ذروة العطاء الشبابي وفي قمة الفهم الامني يتم رمي هؤلاء الى قارعة الطريق فقط بمرسوم رئاسي بدون أي متابعه او اهتمام او حتى تواصل اجتماعي وتواصل بوجود حقوق لهم واحتياجات وقد روى لي احدهم انه اتصل على كل من يعرفهم في ذلك الجزء الهام من الوطن الان رام الله حتى يتم مساعدته باجراء تنسيق لدخول مصر ومن ثم الهجره الى أي مكان بالعالم وقال لي انه يفكر بالهجره الى نيكاراجوه حتى يعود للنضال في ظل هذه الثوره العالميه على سبيل المزاح ولن يجلس بهذا الوطن لم يساعده احد واضطر هذا الشخص الى دفع مبلغ لرشوة احد المتنفذين وسافر الى مصر .
العسكريين الاسرائيليين حين ينهون تقاعدهم يتم دفع مبالغ لهم حسب المده الزمنيه التي امضاها وحسب رتبته العسكريه اضافه الى راتب ثابت يتم دفعه بانتظام اول الشهر ينزل بحسابه بالبنك ويتم اعطائه اسهم حكوميه او يتم اعطائه مبلغ مالي كامل ويتم متابعته بالتامين الصحي والضمان الاجتماعي حتى ينتقل الى الجحيم ويموت يشارك الجيش بوداعه ونقله الى المقبره وعمل كل الاجراءات لزوجته فهناك ضباط بكل كتيبه ووحده عسكريه مهمتها متابعة هؤلاء الرموز لديهم الذين شاركوا بحروب دولة اسرائيل كما يقولون .
اما نحن فحين يموت احد المتقاعدين الابطال وينتقل الى رحمة الله يتم ارسال مصاريف الجنازه ممكن مع رسالة تعزيه او مشاركه وممكن لا كثيرون من رحلوا بصمت ولم يتم الترحم عليهم بداخل اجهزتهم الامنيه وتركوا عائلات وابناء بدون تواصل او عنايه هذا النكران الكبير لهؤلاء الذين ضحوا وقدموا لثورتهم وشعبهم يكون من زملاء لهم شاركوهم الحلوه والمره واصبحوا الان هؤلاء بمنصب القائد و الدنيا دواره مصيركم كمصير هؤلاء .
حتى حين ينتقل هذا المتقاعد الصهيوني لممارسة العمل الاجتماعي يكون واعي لهذه الممارسه ويحترم وجوده بمؤسسه اجتماعيه ولايمارس عقد القائد على زملائه والاسلوب الديكتاتوري واذكر هنا ان اسحق مردخياي الجنرال الصهيوني الذي تسلم بالانتفاضه الاولى رئاسة اتحاد كرة السله الاسرائيلي كيف كان يتعامل مع زملائه بالاتحاد في حين نحن جنرالاتنا وقادتنا الذين يتركون المؤسسه الامنيه يواصلون اصدار التعليمات العسكريه والقرارات الدكتاتوريه ويتعاملون مع مؤسساتهم انها حواكيرهم الخاصه وكل الناس تعمل عندهم اجراء .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية