جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 632 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: زيد الايوبي : فارس العرب محمد بن سلمان
بتاريخ الجمعة 10 نوفمبر 2017 الموضوع: قضايا وآراء

فارس العرب محمد بن سلمان
الكاتب المحامي زيد الايوبي / القدس



فارس العرب محمد بن سلمان
الكاتب المحامي زيد الايوبي / القدس
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الاسم الكبير الذي يتردد في الاخبار اليومية لكل وسائل الاعلام العربية والدولية باعتباره القائد السياسي الاقوى والاكثر نفوذا وتفوقا في المملكة العربية السعودية .
الامير الشاب ابن سلمان والذي يبلغ من العمر اثنا وثلاثون عاما والدارس للحقوق يتبوأ اليوم منصب نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع بالاضافة لرئاسة مجلس الشؤون الامنية والسياسية في البلاد وزد على ذلك انه ولي عهد الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ، كل هذه المناصب والمناقب بالاضافة لشخصيته الكرازماتية اعطت الامير قوة استثنائية وتفوق بالنفوذ على خصومه الداخليين .
ولي العهد الصاعد يقود اليوم عملية اصلاح ثقافي ومؤسساتي في بلاده لم يسبق لها مثيل فقد بدأ بحرب على الفساد والفاسدين واعتقل العشرات من بينهم كبار المسؤولين ورجال الاعمال الذين عاثوا بالمملكة فسادا فتكرشت بطونهم من نهب المواطن، كما شرع بتكريس ثقافة اجتماعية ووطنية جديدة في بلاده فاصدر قرارا بالسماح للمرأة بقيادة السيارات والمشاركة بالفعاليات الرياضية وهو مؤشر على تفتح عقلية وفكر الرجل الذي بدأ بالنهوض بالعقل الجمعي السعودي نحو الوسطية والاعتدال واحترام حقوق المرأة والمواطن السعودي نفسه بدأ يلمس ذلك ويتأثر به .
منذ بداية مشواره السياسي امتلك ولي العهد ابن سلمان رؤية سياسية وأمنية حاسمة تتعلق بالعلاقة مع ايران وضرورة مواجهة الغول الفارسي الذي بدأ يتغلغل في الوطن العربي وخصوصا في اليمن ولبنان وبعض الدول المحيطة وما لذلك من اثر خطير على الهوية القومية العربية ومقدرات العرب حيث تسعى ايران للهيمنة عليها فاعلن الحرب على وكلاء الفارس في اليمن وهم الحوثيين وكبدهم خسائر كبيرة ادت الى انحسار سيطرتهم على اليمن وتراجعهم امام عاصفة الحزم التي يقودها الامير الشاب .
الامير الفارس محمد بن سلمان يجتمع بكل الرؤساء والزعماء العرب والعالميين الذين يزورون بلاده باعتباره زعيما كبيرا ذو السطوة والنفوذ والقوة على المستوى السعودي والمستوى العربي والدولي فهو من يقود المواجهة العربية مع ايران ووكلائها وهو من يدافع عن عروبة وكرامة العرب امام التغول الفارسي على الاراضي العربية فهو حامل لعقيدة قطع اليد التي تمتد على الوطن العربي الكبير ومقدراته .
نحن كفلسطينيون تربطنا علاقات تاريخية بالسعودية شعبا وقيادة وقبل يومين اجتمع الرئيس ابا مازن مع ولي العهد بن سلمان في الرياض للتأكيد على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والسعودي وانا شخصيا اقول يجب ان نكون بل ونبقى جزءا من المحور العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في مواجهة المؤامرات التي تستهدف النيل من كرامة ومقدرات العرب فلا شك ان قضيتنا وطنية لكن عمقها الاستراتيجي هم العرب والعروبيون ويجب ان لا ننسى في هذا المقام الموقف السعودي التاريخي والشجاع من القضية الفلسطينية فالمملكة ومنذ بداية الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي لم تتوانى لحظة عن تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطينيي ومؤسساته دون قيد او شرط بل ان السعودية تعتبر من اكبر واهم الداعمين للخزينة العامة الفلسطينية ونتيجة لموقفها المساند لنا ساندتنا عشرات الدول على المستوى الاقليمي والدولي عدا عن المواقف السياسية التي تتمسك بها السعودية دعما للقضية الفلسطينية واهمها لا سلام مع كيان الاحتلال الاسرائيلي قبل تحرير فلسطين والقدس وهذا ما يؤكد عليه دائما الملك سلمان وولي عهده حفظهما الله .
انا شخصيا كعربي وكفلسطيني معجب بهذا الامير الذي جعلني اتأكد بل واثق ان امتنا العربية لا زالت بخير وانها لازالت قادرة على إنجاب الفرسان الغيورين على مصالحنا القومية والقادرين على صد المؤامرات الاقليمية والدولية التي تستهدف النيل من الهوية العربية ومقدرات العرب واخيرا اقول لأمتنا العظيمة برسالتها هنيئا لك بالامير الفارس محمد بن سلمان فلنلتف حوله ولنعطيه كل الدعم والتأييد... فتقدم يا سمو الاميرففلسطين وكل امتك معك فأنت فارس العرب وخصومك هم المسوخ.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.27 ثانية