جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 986 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: محمد ابو مهادي : انتبهوا ... محاولات جديدة لشراء الذمم وبيع الوهم !!!
بتاريخ الخميس 26 مايو 2011 الموضوع: قضايا وآراء

انتبهوا ... محاولات جديدة لشراء الذمم وبيع الوهم !!!
بقلم محمد ابو مهادي
تتناقل وسائل الاعلام الفلسطينية خبر حول اعمار غزة وانشاء مشاريع استثمارية في قطاع غزة ودور صندوق الاستثمار في ذلك، ثم في خاتمة الخبر ييزج باسم رئيس صندوق الاستثمار كمرشح ابرز لرئاسة الوزراء


انتبهوا ... محاولات جديدة لشراء الذمم وبيع الوهم !!!
بقلم محمد ابو مهادي
تتناقل وسائل الاعلام الفلسطينية خبر حول اعمار غزة وانشاء مشاريع استثمارية في قطاع غزة ودور صندوق الاستثمار في ذلك، ثم في خاتمة الخبر ييزج باسم رئيس صندوق الاستثمار كمرشح ابرز لرئاسة الوزراء.

حتى الان يجري محاولات حثيثة لبيع الوهم لابناء الشعب الفلسطيني ومحاولات تضليل مكشوفة في استخدام المال لتمرير شخص او موقف.

سابقا جرى استخدام خطير لموضوع رواتب الموظفين وحاليا يجري استخدام خطير لموضوع اعادة الاعمار وجلب المستثمرين من قبل "صندوق الاستثمار " مع العلم بان شعبنا لن ينسى تمرير اوسلوا بفكرة ان غزة ستصبح"سنغافورة".

لقد سئم شعبنا من محاولات ربط المال بالموقف الوطني والسياسي والذي دفعنا ثمنا باهضا جراؤه على مدار قضيتنا، ولقد عانينا من موضوع المال المسيس وتاثر القرار الوطني به بدءا من مواقف الاحزاب التي كانت اعينها على " الصندوق القومي لمنظمة التحرير" او على تبرعات حكومات اجنبية، وانتهاءا بمواقف السلطة المرتبطة بتمويل الموازنات والروراتب والمشاريع.

مختصر الكلام في التالي:

اولا: الاموال التي يستثمر بها هي اموال الشعب الفلسطيني وشعبنا لا يعلم عنها شيئا ولا من يديرها او يتصرف بها او يحدد اولويات الصرف منها ولا اولويات الاستثمار بها.

ثانيا/ مديرى هذه الاموال يجب ان يخضعوا للمحاسبة على مختلف انواع الانفاق والاستثمار وهدر المال العام وغياب الشفافية ومحاولات توظيف المال العام لتمرير موقف شخصي او سياسي ومحاولات ابتزاز الجماهير واغرائهم كما تم اغرائهم سابقا.

ثالثا/ القائمون على هذه الاموال هم موظفين عند الشعب يتقاضون راتب ولا يقدمون منحة للشعب ولا يجوز لهم تسويق انفسهم لمناصب سياسية  من بوابة المال لان هذا في السياسة والقانون يسمى" استغلال المنصب العام".

رابعا/ من حق الناس جميعا ان تعرف ما هو مصير اموال الشعب وحجمها وطرق الاستثمار فيها ومن المستفيد من هذا الاستثمار وانعكاس هذا الاستثمار على موضوع التنمية ومعالجة مشكلات الفقر والبطالة وتلبية احتياجات الفئات الاكثر تهميشا في المجتمع الفلسطيني، كما ينبغي النظر جيدا في موضوع احتكار بعض المجموعات الاقتصادية لهذا المال العام والاثراء الكبير لمالكيها على حساب المواطن واستغلال المواطن الذي يدفع غاليا ثمن السياسات المالية الخاطئة.

خامسا/ اذا كانت بعض الجهات لا تستطيع طرح شخصيات مهنية لتولي حقائب وزارية او رئاسة الوزراء فمن المعيب عليها استغلال المال العام للترغيب والترهيب وكأن الموضوع الوطني والمصالحة والاعمار والرواتب في مهب الريح اذا لم ترتبط بشخص معين او صندوق معين مع العلم ان هذا "جريمة يعاقب عليها القانون" ويعاقب عليها الشعب في صندوق الاقتراع" محكمة الجماهير".

سادسا/ بعض وسائل الاعلام الفلسطينية تساهم في عمليات تضليل الراي العام بشكل موقصود ويبتعد عن اخلاقيات مهنة الصحافة في الوقت الذي تنهار فيه مصداقية اكبر امبراطوريات الاعلام في العالم العربي بعد كشف جمهورها لمسلس التضليل.

سادسا/ احزاب اليسار والمدافعين عن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والمؤمنين بالعدالة الاجتماعية  والتوزيع العادل لثروات البلد في السياسات المالية يكررون الصمت ولا يريدون مغادرة موقع " شهاد الزور" ، اين هو موقفكم من عمليات استغلال الناس ونفوذ رجال المال في السياة الفلسطينية؟  ماذا ستقولون للفقراء الذين ادعيتم تثميلهم وللعمال الذين تبنيتم فكرهم، ام سجلتم انضمامكم لافكار: ادم سميث".

شعبنا الفلسطيني قادر على فرز الغث من السمين وقادر الاختيار الامثل لقادته، ومن لم يقرا رسالة الشعب في تحركاته المختلفة يكون قارئ غير جيد ولا يستحق القيادة  ولا زال يفكر بطريقته القديمة وبادواته القديمة نفسها.

لذا فان الانتباه والحذر مطلوب  واحترام وعي الناس ورغبة الناس وارادة الناس هي من سمات القائد الناجح والشجاع.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية