جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 428 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: منار مهدي : سيادة الرئيس .. دحلان سوف يخرج عن صمته
بتاريخ الأربعاء 25 مايو 2011 الموضوع: قضايا وآراء

سيادة الرئيس .. دحلان سوف يخرج عن صمته                            

 بقلم الكاتب : منار مهدي

سيادة الرئيس محمود عباس .. دوام الحال من المحال, ونحن نعيش لحظات تاريخية، لحظات الثورات العربية على الحكم الفردي، وتشق طريقها نحو إسقاط التفرد والاستئثار بالسلطة. سيادة الرئيس .. النظام الفلسطيني وحركة فتح ليسوا بمنأى عن هذه الحالة الثورية في المنطقة، بل يمكن القول أن عدوى التغيير قادمة إلى حركة فتح لا محالً أكثر مما تتخيل من أيه وقت مضى. 


سيادة الرئيس .. دحلان سوف يخرج عن صمته                            

 بقلم الكاتب : منار مهدي

سيادة الرئيس محمود عباس .. دوام الحال من المحال, ونحن نعيش لحظات تاريخية، لحظات الثورات العربية على الحكم الفردي، وتشق طريقها نحو إسقاط التفرد والاستئثار بالسلطة. سيادة الرئيس .. النظام الفلسطيني وحركة فتح ليسوا بمنأى عن هذه الحالة الثورية في المنطقة، بل يمكن القول أن عدوى التغيير قادمة إلى حركة فتح لا محالً أكثر مما تتخيل من أيه وقت مضى. 

حركة فتح , حركة تحرر وطني لكل من ينتمي إليها ويحمل مشروعها الوطني, لكل من يجد فيها إطارا للنضال من خلاله, لكل من يدافع عنها وعن تاريخها الكفاحي كرائدة لحركة الجماهير الفلسطينية. ليس من حركة فتح كل من يمس وحدتها ويعمل على تصفيتها عبر تصفية أهم رموزها وأكثرهم شعبية"دحلان". وفتح اليوم بحاجة إلى من يحث السعي لتصليب عودها وتعزيز موقفها في معركة التصدي إلى حكومة نتنياهو العنصرية وأشياعه ممن يعملون على تدمير فكرة الدولة المستقلة, وهي ليست بحاجة إلى من يستنزفها ويخطفها إلى دهاليز مظلمة تلهيها عن تحقيق مشروعها الوطني, هذه هي حركة فتح لمن يريد أن يحافظ عليها. 
وحيث أنه في الوقت الذي تمر فيه حركة فتح في أصعب مراحل نضالها منذ بدء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي, والخطر يهدد مشروع وكفاح وصمود الشعب الفلسطيني، نجد تلك المجموعة الطفيلية التي مازالت تمسك بمفاصل الحركة وتحول دون سيرها وفق النظم واللوائح الداخلية، تلك اللوائح التي يقتضي تطبيقها إنهاء النظام الإقطاعي القائم في الحركة والذي ضمن لهم تحقيق الكثير من المصالح الذاتية على حساب الحركة ووحدتها وقدرتها على القيام بدورها الكفاحي. 
سيادة الرئيس .. لو سلمنا بأن النظام الداخلي لحركة فتح يعطيك أدنى الحق في نصب لجان تحقيق متتابعة للسيد دحلان بدوافع نحن نعلم أنها شخصية، فهل لنا من سؤال عن ما وصلت إليه هذه اللجان من نتائج؟ أم أن الأمر لم يتعد مجرد إبعاد الرجل عن اللجنة المركزية الذي يبدو أنك أردته، ولم ترد غيره.
سيادة الرئيس، إذا سلمنا بأهمية حضور مبدأ التحقيق في كل ما يمكن أن يكون تجاوزا في الشأن الفلسطيني، ألا يستدعي ذلك السؤال, لماذا لم تصدر قراراً بتشكيل لجنة تحقيق مع الدكتور صائب عرقات بعد تسريب الوثائق السرية من مكتبه في دائرة المفاوضات إلى قناة الجزيرة ؟؟ الحقيقة أن ما يدعونا إلى طرح هذا السؤال ليس المس بشخص الدكتور صائب، وإنما الوعي بأن ما حدث في مكتبه هو مصيبة وطنية وأمنية من عيار ثقيل أثقل بكثير من عيار تلك القضايا التي أنتم تقولون أن دحلان اقترفها بحق أبنائكم الأعزاء على قلوبكم، أو ما قلتم أن دحلان كان سيقترفه بحقكم في الضفة الغربية من انقلاب مزعوم؟

أعتقد أننا بحاجة إلى إجابة واضحة من سيادتكم حول هذا الخلط في الأولويات، الذي ندرك أنه ناجم عن حالة الفوضى في مفاصل القرار والتي تعمل دوما هذه المجموعة على تعزيزها بمزيد من الخلط في الأولويات تحقيقا لأنانياتهم ومصالحهم الضيقة. وعليه سيادة الرئيس لم يبق لنا إلا أن نقول لهؤلاء دعوا فتح للقيام بدورها في الكفاح الوطني الفلسطيني، دعوها لأبنائها المخلصين للعمل على إصلاح ما ألحقتموه بها من فساد ضاق به ذرعا أصغر شبل في هذا الوطن الجريح. 



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية