جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 983 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: زيد الايوبي : وثيقة حماس –دحلان ..خيانة لعهد القدس ودماء الشهداء
بتاريخ الأثنين 26 يونيو 2017 الموضوع: قضايا وآراء

وثيقة حماس –دحلان ..خيانة لعهد القدس ودماء الشهداء
الكاتب المحامي زيد الايوبي / القدس
لم اتفاجأ من الوثيقة التي سربت لوسائل الاعلام والتي تتضمن اتفاقا حمساويا دحلانيا على تشكيل حكومة لادارة شؤون غزة  بحيث يكون المطرود


وثيقة حماس –دحلان ..خيانة لعهد القدس ودماء الشهداء
الكاتب المحامي زيد الايوبي / القدس
لم اتفاجأ من الوثيقة التي سربت لوسائل الاعلام والتي تتضمن اتفاقا حمساويا دحلانيا على تشكيل حكومة لادارة شؤون غزة  بحيث يكون المطرود من رحمة حركة فتح رئيسا لهذه الحكومة المشؤومة وحماس تحتفظ بوزارة الداخلية ويتكفل الهارب من وجه العدالة بتجنيد الاموال لاغلاق ملف شهداء الانقسام الذين تلطخت ايادي قيادات حماس بدمائهم الزكية.
لم اتفاجأ بهذا الاتفاق لانني اعرف كيف تفكر حماس وكيف يفكر المفصول ، فحماس تبحث عن من ينفق عليها وتتعامل مع الانقسام على انه مشروع استثماري يضمن لها مئة مليون شيكل شهريا من اموال الجباية بواقع مليار ومئتي شيكل سنويا عدى عن اموال التبرعات والمشاريع الاستثمارية التي انشأتها حماس ، فحماس تريد ان تحتفظ لجيوب قياداتها بكل هذه الاموال وتبحث عن من يقوم باعباء القطاع المالية من خدمات اساسية تهم حياة المواطن ورواتب وغيره لذلك لجئت للهارب الدحلان الذي يسعى للبقاء تحت الاضواء وبأي ثمن حتى لو كان على حساب وحدة الوطن ومصير القضية الفلسطينية ومستقبل القدس والشيء من مأتاه لا يستغرب.
للتذكير فقط ان القمة العربية التي اجتمعت في سرت في العام 2010 قررت انشاء صندوق دعم القدس بحيث يكون صفر هذا الصندوق خمسمائة مليون دولار ، وفي كل عام ما يدخل هذا الصندوق هو فقط تأكيد القمم العربية المتتالية على اهمية هذا الصندوق لدعم صمود اهل القدس ...هذا الصندوق يخص القدس اولى القبلتين وثاني الحرمين وليس غزة ..يخص المدينة التي لها البعد الروحي والديني لاكثر من مليار مسلم لكنه لازال حبرا على ورق فما بالكم اذا تعلق الامر بالتزام بعض الدول العربية بدعم غزة التي ليس فيها اقصى  ولا قيامة ولا ما يحزنون ..فهل سيلتزم من الزم نفسه من العرب بتبني حكومة الدحلان المزعومة والقيام بكل الاعباء المالية للقطاع مع العلم ان غزة تحتاج لكي يعود الاوكسجين الى رئتيها ما لا يقل عن ملياري دولار سنويا ..من يستطيع تأمين هذا المبلغ من العربان اذا كانوا مقصرين اصلا بحق القدس التي تعتبر مهجة قلب العرب والمسلمين فما بالكم والامر يتعلق في غزة ...؟؟؟
بكل الاحوال..استطيع ان اقول من خلال متابعتي وقرأتي لما يكتب هنا وهناك ان هذا الاتفاق هو بمثابة سفاح شيطاني لحماس والدحلان على حساب القدس والقضية الفلسطينية برمتها فلكل طرف اهدافه وغاياته السوداء والبعيدة عن طموحات شعبنا والتي تلبي احلامهما السوداء وتصب في مصلحة استثماراتهما بمعاناة اهلنا المعذبين في غزة.
بعد هذا الاتفاق ارتاح الاحتلال من حلم الفلسطينيين الذي يقض مضاجعه باقامة دولة فلسطين الواحدة الموحدة وعاصمتها القدس الشريف  ونفذت حماس ومعها الدحلان مشروع الاسرائيليين بفصل غزة عن باقي فلسطين والقدس لتستفرد باراضي الضفة وتسدل الستار على ما تبقى لنا من حق وكرامة في الضفة والقدس .
حكومة الاحتلال ستدعم هذا الاتفاق الاسود لانه يصب اولا واخيرا في مصلحتها وأكثر من ذلك ان هذا الاتفاق ما كان له ان يكون لولا موافقة الاحتلال عليه ومن منا لا يعرف عن علاقات الدحلان بالقيادات الاسرائيلية التي وصلت حتى الشراكة في المشاريع الاستثمارية عابرة الدول والقارات ولا تستستغروا من ان كيان الاحتلال سيكون اول المعترفين بحكومة دحلان_حماس المزعومة ولو ضمنيا من خلال قبول التعامل معها .
ان اتفاق حماس ودحلان على تشكيل حكومة لادارة القطاع يعني الإعلان عن دولة غزة التي ستولد من رحم الخيانة للقدس والشهداء والتنازل عن ما تبقى من فلسطين والضفة والقدس للاحتلال ولا ادري كيف لهؤلاء الصغار ان يقبلوا بان يقدموا على هذه الخطوة الخيانية ؟؟؟ فاين القدس من اتفاقهم واين وصايا الشهداء والاسرى ؟؟؟ واين طموح المتأهبين للعودة لبيوتهم واراضيهم من هذا الاتفاق العار؟؟؟ .
لكن الرهان دائما على شعبنا الذي تصدى لكل المؤامرات التي كانت تحاك ضده للنيل من المشروع الوطني الفلسطيني والقضية برمتها فكان دائما يجسد الانتصار على كل قوى البهتان والشر التي تتربص بالقدس وقضية فلسطين العادلة برسالتها المعمدة بدماء الشهداء وعذابات اسرانا البواسل ، فشعبنا العظيم لن يسمح لهذا الاتفاق ان كان صحيحا بالمرور ولن يمر الا على جثثنا.
وفي النهاية لا زلت مقتنع ان حماس والدحلان مجرد ادواة رخيصة لمشاريع التصفية لقضية فلسطين وما هذا الاتفاق العار الا دليل دامغ على ذلك، ولو كان الدحلان وحماس يرومون الخير لشعبنا لما فكروا اصلا تكريس الانقسام الذي اضر بقضيتنا العادلة لذلك اقول لا تستغربوا من هذا الاتفاق لانه ضرب من ضروب التجارة السوداء التي تمارسها قوى الظلام وطراز جديد من الاستثمار الحمساوي الدحلاني في معاناة شعبنا لذلك فهو خيانة لعهد القدس ودماء الشهداء .
واضيف هنا انه اذا كان هناك نظام عربي واحد سيدعم هذا الاتفاق العار فمعنى ذلك انني لا اغالي حينما اقول ان نتنياهو ليس حاكم كيان الاحتلال فقط وانما وهو حاكم الوطن العربي جله ، لان من يمرر مثل هذا الاتفاق من انظمة العرب ما هو الا خادم لكيان الاحتلال يأتمر بأمره ويسعى لتكريس سيطرته على كل مقدرات العرب والمسلمين في فلسطين وباقي الوطن العربي ولا اعتقد ان هناك نظام عربي واحد يقبل على نفسه تبني المشروع الحمساوي الدحلاني الجديد وطعن فلسطين والقدس من الخلف فهذا الاتفاق ما هو الا ابن لقيط لسفاح شيطاني لذلك اقول انه اتفاق يخون القدس والشهداء ولنتصدى له دائما وفي كل المواقع.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية