جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 998 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: زيد الايوبي : قطر تغرد خارج السرب
بتاريخ السبت 10 يونيو 2017 الموضوع: قضايا وآراء

http://www.s-palestine.net/arabic/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1483212199_9947.jpg&w=690
قطر تغرد خارج السرب
بقلم المحامي زيد الايوبي / القدس
لم اتفاجأ ابدا مما وصلت اليه قطر في العلاقة مع العرب وتحديدا دول مجلس التعاون الخليجي ،فالدور الوظيفي الذي لعبته قطر منذ حوالي عشرون 


قطر تغرد خارج السرب
بقلم المحامي زيد الايوبي / القدس
لم اتفاجأ ابدا مما وصلت اليه قطر في العلاقة مع العرب وتحديدا دول مجلس التعاون الخليجي ،فالدور الوظيفي الذي لعبته قطر منذ حوالي عشرون عاما خصوصا على صعيد التدخل في شؤون الدول العربية ودعم واحتضان الاخوان المسلمين وباقي الحركات الارهابية التي عاثت في بلاد العرب فتكا وفسادا واجرام غير مسبوق وغريب عن ثقافتنا وديننا وطبيعتنا كعرب ومسلمين.
حكام قطر منذ انقلاب الاب على الجد حاولوا اللعب على كل الحبال ولا ندري ما هي غايتهم فوطدوا علاقاتهم السياسية والاقتصادية مع دولة الاحتلال الاسرائيلي ودعموا ممارسة الارهاب في مصر وليبيا والشام والعراق ودعموا الانقسام الفلسطيني ومولوا اهله ويعلنون انهم يخشون على الخليج من التغول الفارسي وفي ذات الوقت يوطدون علاقاتهم مع طهران .
حكام قطر يحاولون ان يلعبوا دور اقليمي ودولي اكبر من حجمهم وهم لا يعلمون ان خيمة العرب والمسلمين هي السعودية وعمود البيت العربي والاسلامي هو الملك سلمان حفظه الله ولا يعلمون ايضا ان ان مصر هي درعنا وقلبنا ودونها لا قيمة لاهل الضاد ،ويصدق بحكام قطر المثل الفلسطيني الذي يقول ( جينا نحذي الفرس ..الفار مد رجله) ماذا جرى لعقلك يا تميم؟؟؟
الفلسطينيون اهم ضحايا الدور الوظيفي الاسود لحكام قطر بعد ان تبنى تميم ومن قبله والده الذي يدعمه حركة حماس وقياداتها فمولوا انقسامهم وكلما اقترب الفلسطينيون من ساعة طي صفحة الانقسام كلما تدخل حكام قطر واغدقوا قادة حماس بالمال فابعدوهم عن تحقيق حلم شعب باكمله بتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وتصليب عود الوحدة الوطنية في مجابهة جرائم ومشاريع الاحتلال الاسرائيلي ولا ندري ما هي مصلحتك في هذا يا تميم؟؟؟
قبل ايام قال قادة العرب بلغ السيل الزبى يا قطر فاتخذوا اجراءاتهم العقابية بحق حكام قطر وسياساتهم السوداء بان قطعوا علاقاتهم الدبلوماسية والاقتصادية مع الدوحة  لم يعد امام تميم ووالده الا ان يعيدوا حساباتهم جيدا فاما ان يختارا العودة لرشدهم والالتزام بالبيت العربي والخليجي واما ان يرتميا باحضان الفرس ويقبلوا بوصاية طهران على قرارهم فيكونوا مجرد ورقة ضغظ رخيصة بيد الايراني الحالم بالسيطرة على الخليج ومقدراته ولعب دور مركزي في المنطقة .
بالنسبة لنا كفلسطينيين لا زلنا نشعر بالوجع مما سببته لنا سياسية حكام قطر الغير مفهومة وقد اثلج قلبنا التحرك العربي ضد تميم ووالده لكننا نكن حبا واحتراما للشعب القطري الذي لا ذنب له بافعال حكامه  مع ذلك ندعو حاكم الدوحة الى الكف عن الغرور والمغامرة فهو لا يمتلك القدرة على مواجهة مقاطعة العرب لنظامه ومن المفروض ان تفهم يا تميم حقيقة واحدة تقول ان الايراني لن يكافؤك وشعبك لن يرحمك فلا تقامر بمصير شعب استأمنك الله عليه .
على كل الاحوال اقول انه ان الاوان لوضع حد لسياسات حكام الدوحة واعادة قطر للحضن العربي بكل الوسائل المتاحة واهمها دعم المعارضة القطرية واحتضانها فاذا كان التحرك العسكري ضد قطر خيار ليست واقعي حاليا ، فالتغيير هناك لن يحدث الا من الداخل والا فان قطر ستبقى تغرد خارج السرب...

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية