جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 794 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: بسام صالح : قطع الرواتب تجسيد للانقسام
بتاريخ الأحد 09 أبريل 2017 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/15439751_10208318061725278_4963070534860985540_n.jpg?oh=d4b4b1a3c391021f15e1bea9cfcbd4d4&oe=595DC8AA
قطع الرواتب تجسيد للانقسام
بسام صالح
منذ ايام وقطاع غزة يعيش ازمة جديدة، ازمة تخفيض الرواتب، وقبلها ازمة الكهرباء وقبلها ازمة السيطرة العسكرية لحماس على القطاع وازمة الازمات استمرار الانقسام واستمرار الازمات المتازمة


قطع الرواتب تجسيد للانقسام
بسام صالح
منذ ايام وقطاع غزة يعيش ازمة جديدة، ازمة تخفيض الرواتب، وقبلها ازمة الكهرباء وقبلها ازمة السيطرة العسكرية لحماس على القطاع وازمة الازمات استمرار الانقسام واستمرار الازمات المتازمة ، التي تتفاقم يوما بعد يوم، كنا نعتقد انها ازمات مفبركة من الخارج ، الاحتلال اولا والسيطرة بالقوة على مقدرات اهلنا في غزة بحكم حماس، هدفها استمرار الاوضاع قي محافظاتنا الجنوبية لان في ذلك مصالح متقاطعة بين اطراف داخلية وخارجية تصب كلها في مجرى تذويب القضية الفلسطينية وتقسيمها وهذا ما يريده الاحتلال الاسرائيلي. وكنا ندافع بان اكثر من نصف موازنة السلطة يذهب الى غزة، وهذا ليس منة من احد بل واجب اي دولة واي سلطلة تجاه جزء من شعبها يعيش حالة استثنائية. اليوم نقف امام قرار حكومة السلطة بقطع جزء من رواتب موظفيها في غزة بحجة الازمة المالية التي تعاني منها الحكومة.
السؤال الذي يتبادر للذهن ولماذا غزة فقط، لماذا لم يشمل القرار كافة العاملين في السلطة والمستفيدين منها؟ لماذا غزة فقط؟ صراحة لم اجد جوابا شافيا او مقنعا لمثل هذا القرار الجائر. انه قرار تفوح منه رائحة العنصرية الكريهة ، قرار له ابعاده السياسية التي لا يقبل بها اي فلسطيني مهما كان انتماؤه التنظيمي او الفصائلي. لانه قرار يمهد لتجسيد الانقسام والانفصال لجزء من الدولة الفلسطينية المنشودة، وكاننا لم نشبع من الانقسامات القائمة التي يفرضها الاحتلال بالقوة العسكرية وبالعنجهية التي يمارسها بحق شعبنا منذ قيام هذا الكيان العنصري.
هذا القرار الذي يمس نواة الحياة المعيشية لمئأت العائلات الفلسطينية ويخفض من مستوى القدرة الشرائية للمواطن، وهو بالاصل مستوى منخفض جدا، ويجعلة سلعة تباع وتشترى لمن يملك المال من القوى التكفيرية الانقسامية، فهل بحثت الحكومة تاثير قرارها على المستوى الاجتماعي والسياسي، هل فكرت يوما برب عائلة يبحث عن سد رمق عائلته وحمايتها من الجوع والتشرد والسقوط بين ايدي دعاة الارهاب وما اكثرهم ؟
من وجهة نظري المتواضعة، هناك عددة دوائرحاولت في الماضي ومازالت محاولاتها مستمرة، لضرب وتفتيت وحدة شعبنا، في البداية كانت هذه المحاولات تدور في الدائرة الكبيرة، ورويدا رويدا تكاد ان تصل الى الدائرة الاصغر دائرة القرار الفلسطيني ، وهذا القرار تتحملة حركة فتح بلجنتها المركزية ومجلسها الثوري وكافة قياداتها، بحكم انها تشكل العمود الفقري لمجل الحركة الوطنية الفلسطينية، فهل قرار الحكومة هو اخر الدوائر لكسر هذا العمود الفقري؟ نعم الحكومة من المفروض انها تعمل باستقلالية ضمن برنامج الرئيس بحكم نظامنا السياسي الرئأسي، فهل تم التشاور مع الرئيس قبل اتخاذ هكذا قرار؟ ام المطلوب ان تتحمل حركة فتح سيئأت ما تقوم به من اعمال، وفتح ليست في الحكومة ولا قرار لها على الحكومة. ولكنها في اعين شعبنا هي المسؤولة دائما، ويجب ان تتحمل مسؤوليتها والا فعليها ان تصدر بيانا يوضح ان لا علاقة لها بالحكومة لا من قريب ولا من بعيد، وان تعمل كاي حزب معارض لاسقاطها.
الكل يجمع انها حكومة الرئيس، والرئيس يستعد للقاء الرئيس الامريكي الجديد ترامب ، وبالتاكيد انه يريد هذا اللقاء بصفته ممثلا للشعب الفلسطيني ، وهو في نظري اخر من يفكر بالذهاب لمثل هذا اللقاء محملا باشكالات تخلقها حالة من التمرد بسبب قرار جائر اتخذته حكومته.
اهلنا وموظفي السلطة المتضررين من قرار الحكومة مازالوا معتصمين في ساحة السرايا، وهم اصحاب الانتماء الوطني لم يرفعوا شعارا واحدا ضد الشرعية بل ان شعاراتهم تتمسك بالشرعية وبالقيادة الوطنية. ومطالبهم محقة، ويجب التعامل معها بايجابية وباسلوب عملي يرفع هذا الظلم الجائر عنهم. ويرفع ايضا الظلم الذي تقوم به حكومة الحمد الله على كل شعبنا فليرحل. نريد حكومة وحدة وطنية سياسية وليست حكومة تكنوقراط، ونريد ايضا اسقاط ما اقرته حماس من ادارات جديدة تعيدنا للمربع صفر.



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.31 ثانية