جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 587 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: د.عيسى .. في يوم المياه العالمي يتهم اسرائيل باستنزاف المياه الفلسطينية
بتاريخ الأربعاء 29 مارس 2017 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/13886488_128525544255477_4070365617426813425_n.jpg?oh=b9fbaaa7824f805c1de62b8e3ef1222d&oe=59273D26

د.عيسى .. في يوم المياه العالمي يتهم "اسرائيل" باستنزاف المياه الفلسطينية

أكد الدكتور حنا عيسى، أستاذ القانون الدولي، أمين عام الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الاربعاء الموافق 29/3/2017م، على استنزاف سلطات


د.عيسى .. في يوم المياه العالمي يتهم "اسرائيل" باستنزاف المياه الفلسطينية


أكد الدكتور حنا عيسى، أستاذ القانون الدولي، أمين عام الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الاربعاء الموافق 29/3/2017م، على استنزاف سلطات الاحتلال الاسرائيلي المياه الفلسطينية، مشيراً الى وجود إحصائيات تبين ان سلطات الاحتلال تستهلك حوالي 80% من مجموع الأحواض المائية المشتركة مع الفلسطينيين في حين أن 80-95% من مناطق التغذية لتلك الأحواض تقع في المناطق الفلسطينية، وشدد، "سرقة مياه اراضي الدولة الفلسطينية المحتلة من قبل إسرائيل هي نتيجة احتلال ترفضه الأعراف و القوانين الدولية، وتدينه قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية".

واتهم د. عيسى، سلطات الاحتلال الاسرائيلية بالعمل على حرمان الفلسطينيين من المياه في حين يسمح للمستوطنين في الضفة الغربية بالحصول على كميات لا محدودة من الموارد المائية، وأوضح بحسب التقارير الصادرة عن منظمات حقوق الانسان ان الإسرائيليون يستهلكون كميات من المياه تزيد أربع مرات عن تلك التي يستهلكها الفلسطينيون".

وبمناسبة يوم المياه العالمي :د د. عيسى أن أطماع إسرائيل تستهدف الأراضي الفلسطينية منذ تاريخ بدء الاحتلال في الرابع من حزيران عام 1967- الذي عمل ويعمل جاهداً على تهويد واستنزاف المياه الفلسطينية فيها، وخاصة بعد أن تمكنت من الوصول إلى أحواض المياه فيها والسيطرة عليها عبر العديد من الأوامر العسكرية والتي هدفت إلى ترسيخ احتلالها على المياه الفلسطينية".

وتابع د. عيسى، "عملت إسرائيل على التضييق على السكان الفلسطينيين وطردهم من أراضيهم المجاورة لينابيع المياه، ومنعت الفلسطينيين من حفر الآبار إلا بعد الحصول على تصريح خاصة من الحاكم العسكري الإسرائيلي، بينما وفرت جميع الإمكانيات المادية والسياسية للمستوطنين بإقامة المستوطنات الزراعية على أراضي الفلسطينيين بعد مصادرتها وحفر الآبار فيها بصورة أضرت بالفلسطينيين.

وأضاف: "سلطات الاحتلال الاسرائيلية مطالبة بالانسحاب من تلك أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة بموجب مجموعة من القرارات الصادرة عن هيئة الأمم المتحدة وفي مقدمها قراري مجلس الأمن 242 لسنة 1967 و 338 لعام 1973، بما يعني أن تلك الإجراءات باطلة من أساسها".

وأضاف، "إسرائيل دولة احتلال كما هو منصوص عليه في القانون الدولي، وهي مطالبة باحترام وتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949 والتي تقضي بحماية المدنيين في حالة الحرب عن خلال عدة مباديء، أولها أن الدولة المحتلة لا تملك حق السيادة على الأراضي التي احتلها، وإنما يمكنها من ممارسة سلطة مؤقتة عليها نتجت عن عملية الاحتلال غير الشرعي".

وأشار الى انه ومن مجموع المبادئ أن مفهوم الاحتلال هو وضع مؤقت وبالتالي حق الدولة المحتلة في الأراضي التي احتلتها ليس إلا حقاً مرحلياً وغير دائم، ونوه أنه عند ممارسة صلاحية الدولة المحتلة يجب أن تراعي مباديء عدة تتمثل بتغطية احتياجاتها العسكرية فقط، واحترام مصالح السكان الواقعين تحت الاحتلال، ووجوب الدولة المحتلة عدم ممارسة صلاحيتها من اجل تدعيم وتغطية مصالحها.

واكد، أن إسرائيل تعتبر بان المياه جزء هام من وجودها الأمر الذي يجعلها دائما تصر على إدراج موضوع المياه ضمن ملفات المفاوضات الثنائية والمتعددة الإطراف، وإقناع الدول العربية بالتخلي عن الاعتبارات السياسية لمصلحة الحسابات الاقتصادية و الدخول مع إسرائيل في مشاريع مشتركة وبالتالي تجعل من هذه المشاريع أساسا لارتباط إسرائيل العضوي بمنطقة الشرق الأوسط وجعلها محور الارتباط ومن ثم دمج إسرائيل في المحيط العربي بصورة لا يمكن التراجع عنها.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية