جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 308 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: بسام صالح : الغير عادي الذي اصبح عادي
بتاريخ الثلاثاء 14 مارس 2017 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/15439751_10208318061725278_4963070534860985540_n.jpg?oh=e2dd623082895354f47d6b9f8e9c7880&oe=59363BAA
الغير عادي الذي اصبح عادي
بسام صالح
المؤلم في الحياة، ان يصبح الشئ الغير عادي عادي وعادي جدا، كتبها احد الاصدقاء لي تعبيرا عن سخطه على الاوضاع التي تمر بها قضيتنا، وبالتحديد حول كثرة المؤتمرات واللقاءات


الغير عادي الذي اصبح عادي
بسام صالح
المؤلم في الحياة، ان يصبح الشئ الغير عادي عادي وعادي جدا، كتبها احد الاصدقاء لي تعبيرا عن سخطه على الاوضاع التي تمر بها قضيتنا، وبالتحديد حول كثرة المؤتمرات واللقاءات التي تكثفت في نهاية العام الماضي ومازالت مستمرة تتنقل بين دول عربية وغير عربية ، من القاهرة الى اسطنبول الى طهران وباريس والعمل الان يسير لتنظيم مؤتمر رقم 15 في هولندا. كلها تدعي انها لفلسطين ولصالح فلسطين واغلبها يخص الشتات الفلسطيني مرة في العالم ومرة في اوروبا، ولم يفكر احد منهم بعقد مؤتمر في فلسطين المحتلة او في غزة "المحررة" والتي يزيد عدد اللاجئين فيها عن 80% من السكان.
كثرة المؤتمرات تعيد للاذهان كثرة اللجان وما يقال عنها في زواريب السياسة ان كنت تريد تمييع موضوع او قرار ما فشكل له لجنة تجتمع مرة او مرتين وتموت ويموت معها الموضوع. فهل تعدد المؤتمرات التي عقدت وستعقد خلال الاشهر القادمة باسم الشتات الفلسطيني وتحت اسم الاصلاح او تحت مسميات دعم المقاومة ودعم فلسطين حقيقة ستفرض نفسها على مسار القضية الفلسطينية في المرحلة القادمة ام هي مجرد هبات او زوبعة في فنجان تنتهي حيث تبدأ ؟ واذا ما كان الهدف هو دعم القضية الفلسطينية فلماذا لم يتم الاتفاق على مؤتمر واحد فقط ولمدة مفتوحة الى حين التوصل لبرنامج جامع لكيفية دعم القضية الفلسطينية، وتوفير الكم الهائل من المال الذي انفق على هذه المؤتمرات، قد يقول قائل هذا المال قدمته هذه الدولة او تلك، ليجعل من الشئ الغير عادي عادي جدا. هذا المال السياسي المشبوه ينفق من اجل فلسطين وفلسطين منه براء. الشىئ العادي والذي كنا نعتبره في الزمن الجميل ان هذا المال هو مال العرب او المسلمين و واجبهم ان يقدموه لابناء فلسطين، الغير عادي اليوم ان تصرف اموال طائلة باسم فلسطين لمن لا يريد خيرا بفلسطين وابنائها، بل يجتمعون في محاولات بائسة لخلق بدائل عن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجدة. هدف قديم يتجدد عند الازمات وانغلاق الافق السياسي، فتعود محاولات فرض الهيمنة والوصاية على القضية الفلسطينية ، واضعاف ممثلها الشرعي تمهيدا لفرض السيطرة على قرارها الوطني المستقل ليصبح قرار مرتبطا بمرشد الاخوان المسلمين وجماعاته المنتشرة هنا وهناك.
نعم منظمة التحرير و مؤسساتها تحتاح لتفعيل سريع و ضمن برنامج وطني جامع ينبع من ميثاق المنظمة، وقرارات مجالسها الوطنية، وبارادة وطنية فلسطينية ، هذه الارادة التي جعلت من المنظمة البيت والكيان الفلسطيني ذو الاساسات الصلبة، فان اصاب البيت تشققا فعلينا اصلاحه لا هدمه، نعم ان كينونة المنظمة هي ملك للشعب، وهي تشكل اليوم قارب النجاة للكل الفلسطيني، وهذا القارب غير قابل للقسمة والتي تعني غرق الجميع. وعليه لا بديل عن عقد المجلس الوطني وباسرع وقت ممكن ، تقاسموا ما اردتم من المقاعد و شعبنا لن يغفر ولن يرحم من يحاول اغراق القارب.
الاحتجاج وحق التعبير عن الرأي والموقف هو امر طبيعي في نظامنا السياسي، ولكن الغير عادي ان يتحول ذلك الى تكفير وتخوين وفتنة المستفيد منها هو العدو الصهيوني وان تتحول مظاهرات الاحتجاج الى ادوات تستغلها اسرائيل والقوي الظلامية وتصبح شئء عادي جدا فهذا ما لا يقبله من يتمتع بالحد الادنى من الوطنية. وليس عاديا ايضا تعميم خطأ يقع فيه احد او عدد محدد من موظفي السلطة لتجريم كل من يعمل في السلطة ومؤسساتها، فهم ابناء هذا الشعب وربما لا توجد عائلة فلسطينية الا ولها احد افرادها من العاملين في السلطة سواء في الاجهزة الامنية او غيرها فهل اصبحوا جميعهم خونة وعملاء؟ وهل عشرات المتظاهرين يمثلون كل الشعب الفلسطيني، انهم يمثلون جزء من جزء صغير من شعبنا، كفل لهم القانون كل الحرية في التظاهر والاحتجاج ولكن ضمن حدود القانون ولا يجوز التهاون مع من ينتهك القانون ومن اي طرف كان، ان سيادة القانون هي حماية لكل مواطن فلسطيني.
كثرة وتعدد المؤتمرات هي بحجم المال السياسي المشبوه والمرتبط بمحاولات التطبيع مع العدو الصهيوني ، وهي ايضا بحجم قدرتنا وقوتنا الذاتية على الصمود والمحافظة على قرارنا الوطني المستقل، الذي دافعنا عنه وحميناه بدم الشهداء ومعاناة الاسرى والجرحى والثكالا من امهاتنا واخواتنا.




 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.13 ثانية