جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 922 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: سهيلة عمر : بعض المفارقات بين التوراه والقرءان بخصوص قصص الانبياء ونبذه من تاريخ
بتاريخ السبت 04 فبراير 2017 الموضوع: قضايا وآراء

بعض المفارقات بين التوراه والقرءان بخصوص قصص الانبياء ونبذه من تاريخ فلسطين القديم:
سهيلة عمر
عندما اقرأ التوراة اجد تشابها كبير مع قصص الانبياء مما يعزز ظني انها لم تطالها التحوير. لكن عندما اقرا تناقضاتها مع القرءان اعرف انها حورت.


بعض المفارقات بين التوراه والقرءان بخصوص قصص الانبياء ونبذه من تاريخ فلسطين القديم:
سهيلة عمر
عندما اقرأ التوراة اجد تشابها كبير مع قصص الانبياء مما يعزز ظني انها لم تطالها التحوير. لكن عندما اقرا تناقضاتها مع القرءان اعرف انها حورت. واليكم بعض الامور التي لفتت انتباهي فيها لغرابتها:

1- ذكر في التوراة ان سيدنا اسحاق هو الذبيح الذي ضحى بنفسه لأبيه سيدنا ابراهيم وكان الذبح على جبل المرايا. لكن لدينا بالقرآن ان الذبيح هو سيدنا اسماعيل.

2- ذكر في التوراة ان سيدنا هارون من صنع العجل وطلب من ال اسرائيل عبادته اما في القرءان ذكر انه السامري وتبرا هارون مما قام به. التوراة ذكرت سيدنا هارون اخ سيدنا موسى واخته مريم بصفات لا تليق بهما.

3- ذكر في التوراة ان سيدنا موسى طلب من الله ان يريه الارض التي وعد ال اسرائيل بها. فأماته في ارض مواب على جبل نبة قباله اريحا بعد ان اراه جميع الارض التي اقسم لنسله ودفنه في الجواء. اي ان اسرائيل تطالب بكامل الضفة حتما.

4-يشوع هو اول من حارب العمالقة في فلسطين التي يطلقون عليها ارض الموعد وانتصر عليهم. وكان قائد بني اسرائيل بعد موسى. كان هدفه ان يدخل ارض الموعد ويقسمها اثنى عشر سبط. لكن لم يرد ذكره بالقرءان. وكان معه كالب بن يفنه واعطي حبرون.
5- ذكر في القرءان قصه طالوت وجالوت وداوود بشكل مختلف جدا عن التوراة. ذكر في التوراة ان قائد اسمه جليات فلسطيني شن هجوم على بني اسرائيل التي بحكمها شاول وطلب داوود ان يقاتله وانتصر عليه. ثم ذكر ان شاول زوج داوود ابنته وكان يغار منه واراد الخلاص منه. فهرب الى مغاره عدلام واصبح رئيسا لمجموعه من المساكين. وبعد ان مات شاول ملك حبرون اختير داوود ملكا على حبرون ووسع ملكه. وذكر في التوراه ان داوود من احضر التابوت. اما في القرءان فطالوت الذي هو عندهم شاول هو ملك صالح وهو من احضر التابوت واختاره نبيهم ملكا لقتال جالوت وهزم داوود جالوت.

6- لديهم في التوراة ان ابنه فرعون من التقطت موسى من النهر اما في القرءان فهي امراه فرعون.

7-ذكرت التوراة ان سيدنا سليمان بنى بيت الله في 7 سنوات. لكن ذكرت التوراة امور سيئة عنه حيث قالت ان سيدنا سليمان عندما اغتنى وسقط في حب النساء ذهب وراء الهتهن وبنى لها مرتفعات ولهذا وعده الله ان يمزق مملكته ويعطيها لعبده لكن لن يكون في عهده. والقرءان نزهه من ذلك واقر الله فيه انه عبدا بارا.
8- الانبياء لبني اسرائيل تناوبوا قبل وبعد ان اسر نبوخذنصر اليهود واخذهم للعراق. لم يذكر القرءان شيء عن اسرهم في الا مجازا في سورة الاسراء عندما قال انه سلط عبادا له علي اليهود عندما افسدوا في الارض.

9- طبعا نعرف عن تاليه المسيح لسيدنا عيسى وانه سياتي في اخر الزمان وهذا تم نفيه في القرءان اذ قال الله تعالي ان سيدنا عيسى نبي وعبد من عباد الله.

وهنا نبذه عن تاريخ اليهود في فلسطين حسب ما ورد لدينا:

• الكنعانيون و اليبوسيون والفلسطينيون كانو يسكنون فلسطين. انتصر يوشع بن نون على العمالقه.
• ومن ثم انتصر طالوت على جالوت وفتح القدس وحكم داوود وسليمان 90 عام وتم بناء الهيكل.
• ثم سيطر الفراعنه ومن ثم الاشوريين 7 سنوات على فلسطين. ثم دخل البابليون الشام واخذ نبوخذنصر اليهود للعراق. طورش ملك فارس احتل العراق وسمح لليهود العوده ولم يعد الا القليل.
• ثم دخلت فلسطين حكم الاغريق اثناء الاسكندر المقدوني. ثم الانباط العرب بالبتراء احتلوا جنوب فلسطين 200 ق الميلاد. انقسم الاغريق ومنهم السلوقيين سيطروا على منطقة فلسطين وبداوا يضطهدون اليهود. وانقسم اليهود الى يهود الاغريق واليهود المكابيين هربوا من القدس، ثم عاد اليهود المكابيين بعد ان سمح لهم السلوقيين ممارسة شراعئهم وعودتهم في عيد الانوار وحصلوا على حكم ذاتي كان وراثي ليهوذا المكابي.
• توسعت المملكه اليهوديه للبحر ولكنها كانت تتبع الاغريق. ثم الرومان احتلوا فلسطين والشام والغوا المملكه اليهوديه وعينوا عليهم كاهن، وعينوا بعد ذلك هيرود موالي للرومان.
• زكريا ويحي ومريم جاءوا في عهد هيرود وابناءه. بعد مولد المسيح بست سنوات حكم الرومان مباشره والغوا المملكه اليهوديه ولكن القضاء والدين بيد اليهود. بطليموس حاكم روماني في 26 م حكم القدس ولم يكن يعترف بعيسى، وقتل سيدنا يحي ومن ثم قتل زكريا.
• غير عيسى في احكام اليهود وتامر عليه كهنة اليهود لقتله واصدر بطليموس حكم بقتله واعدم شبيه عيسى، وفر اتباعه الى روما وكتبت الانجيل بعد ذلك.
• مات بطليموس بعد موت عيسى ب 3 سنوات وسمح لذرية هيرودوس بالحكم الذاتي مع ضرائب. ثار اليهود ضد روما ولكن قضي على ثورتهم ودخل بيتوس القدس ودمر اثار اليهود والهيكل وباع اليهود كأسرى لروما، وبنيت الياء على اثار اليهود ومعابد رومانيه بدل المعابد اليهوديه ومنعوا دخول اليهود 200 عام. غزو من قبل زنوبيا على فلسطين ومصر وتدمر ولكن لم يستمر حكمها بفلسطين اكثر من 3 سنوات.
• ثم سيطر قسطنطين ملك روما وقد امن بالمسيحيه على مصر والشام والدوله البزينطيه، ودخلت امه القدس وبنت كنيسة القيامه ومنع اليهود دخول القدس ، ثم الملك جوليان ارتد لليهوديه وامر ببناء الهيكل.
• عند ولادة الرسول محمد ص كان يحكم فلسطين الرومان ، والنصرانيه هي الاساس واهلها الاصليين الكنعانيين واليبوسيين من جزيرة العرب. قبل هجرة اليهود، هزم الفرس الروم وساعدهم اليهود ودمروا كنائس المسيح . ثم حدث الاسراء والمعراج، ثم هزم هرقل الفرس بمساعدة اليهود املا في ان يعفوا عنهم ولكن اعد لهم مجازر وانتهوا من فلسطين، وفي القدس وصله كتاب الرسول ولم يسلم.
• ثم كانت معارك بين المسلمين والروم، مؤته ثم اجنادين جنوب القدس، ثم فتح دمشق، ثم معركة اليرموك، انتصر المسلمون وانسحب هرقل من الشام وقال سلام عليكي. تحرك عمرو ابن العاص وقد تحصن النصارى بالقدس بعد ان سيطر المسلمين على المدن الاخرى. قال البطريك كبير القساوسه لن اسلمها الا لرئيسكم عمر ابن الخطاب، اتى عمر ابن الخطاب ، واعطاهم امان على انفسهم واموالهم وكنائسهم وصلبانهم ، وفرض الجزيه. رفض عمر ان يصلي بكنيسة القبامه وكان مكان المسجد الاقصى مزبله فكنسها وصلى ثم بنى مسجد خشب. - مات ابو عبيده ابن الجراح بطاعون عمواس وحكم معاويه ابن ابي سفيان اربعين سنه ودخلوا الاسلام

sohilaps69@outlook.com

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.21 ثانية