جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1404 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري العربي والدولي-الثلاثاء 10-1-2017
بتاريخ الثلاثاء 10 يناير 2017 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري العربي والدولي-الثلاثاء 10-1-2017

10 يناير، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام


المشهد الاخباري العربي والدولي-الثلاثاء 10-1-2017

10 يناير، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

الشأنان المصري والليبي:
• قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن قوات الجيش تمكنت من ضبط وتدمير آلاف الأطنان من المواد المتفجرة، داخل مخازن تحت الأرض في شبه جزيرة سيناء، مشيرًا إلى أن “أهل الشر” استهدفوا إسقاط الوطن. (الغد العربي)
• ما زالت المكالمة المسربة بين رئيس الأركان الأسبق للجيش سامي عنان، ونائب رئيس الجمهورية السابق محمد البرادعي؛ تثير الكثير من ردود الفعل المتباينة في مصر، مع تساؤلات حول الجهة التي تستطيع تسجيل مكالمات القيادات العليا. (عربي21)
• تقدّم البرلماني المصري مصطفى بكري، بطلب إلى رئيس مجلس النواب علي عبد العال، أمس الاثنين، بإسقاط الجنسية المصرية عن نائب رئيس الجمهورية السابق محمد البرادعي، لـ “تحالفه مع جهات خارجية ضد الوطن”. (العربي الجديد)
• ردَّ د. محمد البرادعي، على دعاوى سحب الجنسية المصرية، وقلادة النيل، منه، المثارة حاليا بمصر، بثلاث تغريدات، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، عبر حسابه على”تويتر”، دعا في أحدثها، إلى “انتفاضة من أهل القانون ضد انتهاك حرمة الحياة الخاصة بالمخالفة لكل القيم والدساتير”، وفق قوله. (عربي21)
• فضّلت أحزاب وحركات ثورية مصرية الدعوة لتظاهرات، يوم الأربعاء المقبل، أمام مجلس الوزراء، رفضاً للتنازل عن جزيرتي “تيران وصنافير” للسعودية، كنوع من الاستعداد والتمهيد لتظاهرات مرتقبة في ذكرى ثورة يناير/كانون الثاني. (العربي الجديد)
• نقل دبلوماسي ليبي إن الروس أبلغوا حليفهم خليفة حفتر بقرب وصول فرقاطة الروسية قرب الشواطئ الليبية المصرية خلال الأيام المقبلة، على أن يكون هناك دور لمصر بتنسيق التعاون العسكري– الروسي– الليبي.(القدس العربي)
• ذكرت “قناة ليبيا” الإخبارية، مساء الإثنين، أن رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح وجه الدعوة إلى مسؤولي وزارة الدفاع الروسية لزيارة ليبيا للتشاور حول آلية مكافحة الإرهاب. (إرم نيوز)
• أكدت الحكومة الليبية المؤقتة، امس الإثنين، دعمها للجيش الوطني في حربه المقدسة على الإرهاب في كافة أنحاء ليبيا، ووضع كافة إمكاناته لدعم الجيش . (اليوم السابع)
• أعلنت إيطاليا أنها ستعيد فتح سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس بدءا من الثلاثاء، بعد أن ظلت مغلقة لما يقرب من عامين كباقي السفارات الغربية، بسبب أعمال العنف.(سكاي نيوز)

الشأنان العراقي والأردني:
• دعا وزير الدفاع التركي (فكري إشيق) الاثنين، عثمان الغانمي وكيل وزير الدفاع العراقي، رئيس أركان الجيش، لزيارة العاصمة التركية أنقرة لبحث مسألة تواجد القوات التركية في معسكر بعشيقة العراقية. (الأناضول)
• استقبل الرئيس العراقي فؤاد معصوم، رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، الذي أكَّد خلال اللقاء أن الأردن يدعم وحدة العراق وسلامة اراضية ويقف على مسافة واحده من جميع مكونات وفئات المجتمع العراقي. (القلعة نيوز)
• ثمَّن الرئيس العراقي فؤاد معصوم مواقف الاردن بقيادة الملك عبدالله الثاني الداعمة للعراق مؤكدا ان العلاقات العراقية مع الاردن مبنية على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة. (القلعة نيوز)
• كشفت مصادر سياسية مطلعة عن سلسلة لقاءات غير رسمية أجراها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مؤخرا مع عدد من قيادات فريق الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، لاستجلاء تصورات الإدارة الجديدة بتعاملاتها مع ملفات المنطقة.(الغد)
• كشفت مصادر سياسية مطلعة أن المناقشات بين العاهل الأردني وفريق ترامب تطرقت إلى ملف القدس ، والتداعيات السلبية المترتبة على الطروحات الأميركية التي أعلنت نواياها في نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة. (ايلاف)

الشأنان اللبناني والسعودي:
• وصل الرئيس اللبناني ميشال عون إلى الرياض مساء الاثنين، حسبما أعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس)، في أول زيارة خارجية له منذ انتخابه في أكتوبر الماضي.(سكاي نيوز)
• اعتبر ميشال عون أن الحروب الداخلية لا تنتهي إلا بحل سياسي، وقال:”جميعنا بحاجة إلى التعاون لمحاربة الإرهاب، كما أننا بحاجة إلى التعاون مع السعودية وكل الدول لأن الارهاب لم يعد محصوراً في دول الشرق الأوسط.(الإخبارية السعودية)
• أصدرت المحكمة الجزائية السعودية المتخصصة الاثنين، حكما يقضي بسجن مواطن سعودي ست سنوات مع المنع من السفر، بعد تورطه بالتواصل مع إيران، وإنشاء قناة فضائية تحت مسمى “أمة واحدة” تهدف للعمل ضد المملكة. (القدس العربي)

الشأن السوري :
• بحث نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، الاثنين، آفاق تشكيل منصة موحدة للمعارضة السورية للمشاركة في عملية التسوية في سوريا مع ممثل الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير المعارضة، قدري جميل. (سبوتنيك)
• نقلت تقارير إعلامية عن المتحدث باسم الجيش الحر أسامه ابو زيد ، إن الرئيس الأمريكي، أوباما، أعطى المعارضة السورية آمالا مزيفة، لافتا إلى أنه يأمل بإدارة أمريكية مختلفة مع تولي ، ترامب، رئاسة أمريكا في الـ20 من الشهر الجاري.(راي اليوم)

الشأنان المغربي والسوداني:
• قال عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المغربية المعين وأمين عام حزب العدالة والتنمية، إن مفاوضات تشكيل الحكومة لم “تعرف أي جديد يذكر”، ما عدا أن المفاوضات انتهت مع عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار ومحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية. (ايلاف)
• أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، عن زيارة مرتقبة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الخرطوم في فبراير/ شباط المقبل بدعوة رسمية من نظيره عمر البشير. (الجزيرة نت)

الشأن الدولي
• صوتت المعارضة الفنزويلية، الاثنين، لصالح عزل الرئيس نيكولاس مادورو، من منصبه، في خطوة لإجراء انتخابات مبكرة في البلاد التي تواجه أزمة اقتصادية. (إرم نيوز)
• احتشد مواطنون أتراك، أمس الاثنين، أمام مقر البرلمان التركى، للتعبير عن غضبهم ورفضهم للتعديلات الدستورية المقترحة لإقامة نظام رئاسى تنفيذى، في الوقت الذي اشتبكت معهم الشرطة التركية باستخدام الغاز المسيل للدموع. (الوفد)
• اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس أن التعاون الإيجابي بين أنقرة وروسيا وإيران فتح الطريق أمام السلام في سوريا، لافتا إلى أن هدف عملية اغتيال السفير الروسي في أنقرة هو مواجهة تنامي العلاقات الروسية التركية.(ق.الجزيرة)
• قال رجب طيب أردوغان ، إن العلاقات مع واشنطن ستتحسن في عهد الرئيس المنتخب دونالد ترامب، وإن البلدين الحليفين في حلف شمال الأطلسي سيتوصلان إلى توافق في الآراء بشأن قضايا إقليمية بشكل أسهل. .(ق.الجزيرة)
• قال البيت الأبيض، الاثنين، إن وزارة العدل الأمريكية “تأخذ بجدية” دراسة الأدلة المتعلقة بتورط زعيم منظمة “غولن” الإرهابية في المحاولة الإنقلابية الفاشلة بتركيا منتصف تموز/يوليو 2016. (الأناضول)
• أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، الاثنين، أن لقاء القمة “الروسي – الأميركي”، ممكن فقط، بعد تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب. (سبوتنيك)
• أعلنت السفارة الروسية في اليونان، أن الدبلوماسي الروسي العامل لديها”اندريه ميلانين”، والذي عثر عليه، الاثنين، ميتًا في شقته بأثينا، توفي لأسباب طبيعية، بحسب بيان للسفارة. (الأناضول ،وكالة تاس الروسية)
• انتقد جون برينان، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، الاثنين، تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بخصوص روسيا واعتبرها «تهديداً» لأمن البلاد، جاء ذلك في ندوة عقدت بجامعة شيكاغو.(الغد العربي)
• فرضت الولايات المتحدة، الاثنين، عقوبات على محقق جنائي روسي كبير مقرب من الرئيس فلاديمير بوتن، وشخصين يشتبه في أنهما قاما بتسميم المعارض وعضو الاستخبارات الروسية السابق ألكسندر ليتفيننكو في لندن عام 2006. (سكاي نيوز)
• وقع اختيار الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب على صهره جاريد كوشنر، ليكون مستشارا كبيرا للبيت الأبيض ومسؤولا عن الصفقات التجارية والشرق الأوسط، حسبما قال مسؤولون في الفريق الانتقالي. (سكاي نيوز)
• قال تقرير للمخابرات الأمريكية نشر الاثنين إن مخاطر نشوب صراعات ستزداد خلال الأعوام الخمسة المقبلة وستصل إلى مستويات لم يسبق لها مثيل منذ الحرب الباردة. (رويترز)
• قال رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية الألمانية هانز جورج ماسن إنه ينبغي على ألمانيا أن تكون قادرة على التصدي لمحاولات اختراق شبكاتها على الإنترنت بأن تشن هجمات إلكترونية خاصة بها.( لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ))
• منعت السلطات الأمنية الإيرانية، زعيم الإصلاحيين الرئيس الأسبق محمد خاتمي من المشاركة في مراسم تشييع ودفن رئيس تشخيص مصلحة النظام علي أكبر هاشمي رفسنجاني الذي سينطلق موكب تشييعه صباح الثلاثاء من جامعة طهران. (إرم نيوز)
• ذكر بيان صدر عن مكتب رئيس ساحل العاج الحسن واتارا، أن الرئيس أقال قادة الجيش والشرطة والدرك بعد تمرد وحدات من الجيش أدى إلى انتشار الاضطرابات في البلاد. (الغد نيوز)

التقرير المسائي الاثنين 9-1-2017

الشأن المصري:
• أكد مصدر طبي في مصر، الاثنين، أن انفجارا وقع في كمين المطافي بالعريش شمال سيناء، أسفر عن مقتل 9 مجندين، بينهم ضابط، وإصابة 10 من أفراد الكمين تم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكري.(ق.العربية،سكاي نيوز)

الشأن السوري:
• أكد الرئيس بشار الأسد أن منطقة وادي بردى، خزان مياه دمشق، والتي شهدت الاثنين تجددا للمعارك، غير مشمولة باتفاق وقف إطلاق النار، مبديا استعداده للتفاوض حول كل الملفات في محادثات آستانا، باستثناء مسألة بقائه في السلطة.(رأي اليوم)
• أكد الرئيس بشار الأسد استعداده للتفاوض حول “كل شيء” في المحادثات التي من المقرر أن تستضيفها أستانة نهاية الشهر، لكنه شكك في وجود معارضة حقيقية للتفاوض معها، مؤكدا أن نظامه على طريق النصر، وتساءل في مقابلة مع ثلاث وسائل إعلام فرنسية ونشرها الإعلام الرسمي السوري، عمن سيكون في تلك المحادثات من الطرف الآخر.(DW،ق.الجزيرة)
• أكدت مصادر في وزارة النفط السورية أن صور تفخيخ معمل غاز حيان في ريف حمص الشرقي التي بثها “داعش” يوم الأحد هي صور من داخل المعمل. (القدس العربي)
• أعلن الجيش التركي، الإثنين، مقتل 48 مسلحا من “داعش” شمالي سوريا، في إطار عملية “درع الفرات”. (الأناضول)
• ذكر نشطاء في المعارضة السورية أن 25 عنصرا من “داعش” على الأقل قتلوا، وأُسر آخرون بعملية خاصة نفذتها القوات الخاصة للتحالف الدولي في ريف دير الزور الغربي، وكانت التقارير الأولية قد تحدثت عن تحرير رهينتين لم تعرف جنسيتيهما بعد، نتيجة عملية إنزال في محيط قرية الكبر لعناصر من الكوماندوز، قيل أن بينهم ناطقين باللغة العربية.(RT)
• اعتبر قادة فصائل المعارضة السورية الموقعون على اتفاق وقف إطلاق النار في أنقرة الأسبوع الماضي، بأن الهدنة منتهية، إثر خروقات النظام المستمرة، لاسيما في وادي بردى، ورأوا أن الهدنة أصبحت من الماضي. (ق.العربية)
• توعّد قادة فصائل سورية معارضة موقعة على اتفاق الهدنة بالرد على خروقات النظام خاصة في وادي بردى الذي يشهد تصعيدا غير مسبوق لقوات النظام والمليشيات المساندة له. (ق.الجزيرة)
• ذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن ما لا يقل عن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 15 آخرون أمس الأحد عندما انفجرت سيارة مفخخة في منطقة حكومية بدمشق، ونقلت الصحيفة عن وسائل الإعلام الرسمية أن ثلاثة من القتلى كانوا من أفراد الاستخبارات العسكرية السورية، وكان من بين المصابين عدد من النساء والأطفال. (ق.الجزيرة)

الشأن العراقي:
• أفادت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة الاثنين، بمقتل 45 من “داعش”في قصف استهدف مناطق مختلفة من محافظة نينوى العراقية.(القدس العربي)
• أفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين الاثنين، بأن ستة من عناصر “داعش” قتلوا في قصف شنته طائرات التحالف الدولي شرقي بيجي شمال بغداد. (DW)

الشأنان اللبناني والخليجي:
• يتوجه الرئيس اللبناني ميشال عون إلى السعودية في أول زيارة له خارج البلاد لاستعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين بعد فترة من الجمود، بحسب مصادر مقربة من القصر الجمهوري.(ق.العربية)
• ثبتت محكمة التمييز البحرينية الاثنين احكاما بالاعدام بحق ثلاثة أشخاص وبالسجن المؤبد بحق سبعة اخرين دينوا بالتورط في قضية مقتل ثلاثة عناصر أمن بينهم ضابط اماراتي قبل نحو عامين ونصف، بحسب ما افاد مصدر قضائي. (AFP)
• أعرب زعماء البحرين والكويت وقطر والإمارات وعمان عن تعازيهم في وفاة الرئيس الإيراني الأسبق علي أكبر هاشمي رفسنجاني، فيما التزمت الرياض الصمت ولم يصدر بعد أي تعليق من أي مسؤول سعودي. (RT)

الشأن اليمني:
• أفادت مصادر عسكرية يمنية أن ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح زرعت ما يربو على ربع مليون لغم منذ بدء حروبها بعدة محافظات في مارس 2015. (ق.العربية)
• اطلقت الحكومة اليمنية حملة لطرد الحوثيين من المناطق الساحلية على البحر الاحمر، لكن سعيها لانهاء النزاع الذي قتل فيه اكثر من سبعة الاف شخص لا تزال تعرقله الخلافات الداخلية، بحسب خبراء.(موقع علامات)

الشأن الدولي
• قال تقرير سري أطلعت رويترز عليه يوم الأحد إن الأمين العام للأمم المتحدة أبلغ مجلس الأمن قلقه من احتمال أن تكون إيران قد خرقت حظرا على السلاح بتزويدها حزب الله اللبناني بأسلحة وصواريخ.(رويترز)
• باشر البرلمان التركي الاثنين مناقشة مشروع التعديل الدستوري الرامي الى تعزيز صلاحيات الرئيس رجب طيب اردوغان، الذي ينتقد معارضوه نزعته السلطوية.(رأي اليوم)
• أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اتصالا هاتفيا، مع الجنود الأتراك المتمركزين في معسكر بعشيقة، شمالي العراق، وفي محادثته، التي أجراها لدى زيارة وزيري الدفاع التركي، فكري أشيق، والصحة رجب أقداغ، للمعسكر، قال أردوغان: “تواجهون الظلم بشموخ وشجاعة”.(ميدل ايست)
• قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاثنين إنه يعتقد أن وتيرة الحوار مع الولايات المتحدة ستتسارع بعد تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وأنهما سيتوصلان إلى توافق بشأن القضايا الإقليمية.(رويترز)
• انتقد الكرملين الاثنين التقرير الذي أعدته وكالات الاستخبارات الأمريكية واتهمت فيه روسيا بالوقوف خلف عمليات القرصنة بهدف التأثير على الانتخابات الرئاسية، معتبرا أن “لا اساس لها” وليست “عملا محترفا”. (AFP)
• أعلنت السلطات المكسيكية أن المهاجم الذي أصاب موظفا بالقنصلية الأمريكية في المكسيك بجروح هو مواطن أمريكي، لافتة إلى أنه سيتم طرده إلى بلاده. (ق.العربية)
• أنقذت الشرطة الألمانية 19 لاجئا من الموت بردا بعدما تركهم المهرب جنوبي البلاد وفر هاربا إثر تعطل الشاحنة المغلقة التي كانت تقلهم، وقالت الشرطة الاتحادية في بيان أمس الأحد “بعد سفر لساعات، ترك السائق عديم الضمير الشاحنة وكان اللاجئون على متنها في طقس قارس واختفى. (ق.الجزيرة)

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية