جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1402 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: سهيلة عمر : اهم توقعاتي لعام 2017
بتاريخ السبت 07 يناير 2017 الموضوع: قضايا وآراء

اهم توقعاتي لعام
2017
سهيلة عمر

دائما في نهاية كل عام، اعرض شيء من توقعاتي للسنه القادمه 2017. الاحداث التي تحدث في نهاية كل عام تساهم كثيرا في توقع اهم الاحداث التي يمكن تنبؤها للعام القادم:


اهم توقعاتي لعام
2017
سهيلة عمر

دائما في نهاية كل عام، اعرض شيء من توقعاتي للسنه القادمه 2017. الاحداث التي تحدث في نهاية كل عام تساهم كثيرا في توقع اهم الاحداث التي يمكن تنبؤها للعام القادم:

• علي صعيد الكهرباء اتوقع ان تذهب من اسوأ لاسوأ. ستبقي تتعذر الشركه بزياده الحمل. واذا رفعته من 400 ميجا وات الي 600 ميجا وات في غضون يوم واحد، نتوقع ان ترفع الحمل ل 1000 ميجاوات علي مدار السنه لتتعذر بسوأ الجدول. سينخسف الجدول الي 4 ساعات باليوم رسميا علي مدار السنه. ستحاول الشركة استخراج قوانين تسمح لها باللجوء للقضاء لاجبار المشترك على دفع الفاتوره، وقد تزيد تعريفه الكهرباء، فالشركة حقيقه تري ان امكانياتها ودورها ينحصر في الجبايه، بدون اكتراث فعلي لحل مشكله عجز الكهرباء. وقد تلجأ للقضاء لملاحقه المتذمرين علي سوأ الجدول كحمايه لاستراتيجيتها وخططها. ستبقي نقابه موظفين حماس حائلا دون استقطاع الفاتورة من استحقاقات موظفي حماس، اي انهم سيبقوا يحصلون علي كهرباء مجانيه. سيستمر جمود سلطه طاقه الضفه في البدأ بمشاريع الكهرباء كخط الربط مع اسرائيل وخط غاز المحطة وستبقي تصريحاتهم مجرد وعود او انها ستبدأ بوتيره جدا بطيئة. ونصيحتي الشخصية ان تركز شركه الكهرباء للتوزيع على لب الازمه وهو تغطيه العجز في الكهرباء باستحداث مولدات اضافيه في الشبكة، كما عليها ان تتجه لمقابله مسئولي طاقه من مصر لمحاوله سد عجز الكهرباء في القطاع من مصر بأسرع وقت فقد تعودنا ان تشكل مصر الملاذ الاخير لنا في ظل غياب أي حلول ممكنه بسبب الاحتلال.


• المصالحه: برود حركه حماس وعرقلتها للمصالحة بوضع شروط تعجيزيه يؤكد قرارها ان تأخذ المصالحه كبوابه لتحقيق مكاسب اضافيه من رواتب وموازنات تشغيليه واعادة اعمار وغيرها بدون تقديم ادني تنازل عن سيطرتها بالقطاع. واقتراح موسي ابو مرزوق الاخير بقيدراليه يؤكد بمساعي حماس لفصل غزه في اماره حمساويه مستقله. حكومه الوفاق قد تلجأ للتقاعد الاجباري المبكر وتطبيق قانون منع ازدواجيه المهنه للتخفيف من اعباء موظفي القطاع عليها وحتما قد يظلم كثير من موظفي القطاع. حماس ستتجه لتمنيه المواطنين ان ازمات القطاع في طريقها للحل في ظل وجود وعود بتسهيلات مصريه كعادتها لتبرير تعطيل المصالحة والتشبث بالحكم.

• التسهيلات المصريه: قد نشهد لحلحه في التسهيلات المصريه لكن سيكون ذلك وفق القرار المصري وبشكل مؤقت كفتح المعبر علي فترات متقاربه. لا اتوقع اي تحسن في علاقه مصر بحماس لان القرار المصري واضح في عدم اعتراف مصر بشرعيه انقلاب حماس واستفرادها بحكم غزه فمصر لديها المام واسع بما يدور في غزه.

• الفصائل: ستبقي تترنح مواقفها وتأخذ صف حماس او فتح وفق مصالحها وستبقي ضعيفه حيال حل ازمات القطاع.

• الحرب في غزه: لا اتصور ان تجرأ حماس لجر القطاع لحرب جديده، والسبب الرئيسي انها اصبحت تدرك وجود وعي ورفض شعبي لحروبها مع الاحتلال التي تهدف من خلالها تحقيق مصالح لها على حساب الشعب. عندما دخلت حماس بنا حرب لشهرين عام2014 دخلتها بشكل مفاجيء بدون اراده الشعب وحاولت تمنيته بتحقق مكاسب كبيره كانتظام رواتب موظفيها وتحويل اموال وتسهيل تنقل افراد وانتظام كهرباء وميناء ومطار ليصمد على الحرب، اما اليوم فالشعب لن يقبل ان يدخل حرب جديده في سبيل وعود يعرف انها لن تتحقق.

• الانتخابات: حتما لن تسمح حركة حماس بأجراء أي انتخابات في القطاع ، لان ذلك تهديد كبير على استفرادها بالحكم بها، الا اذا اخذت ضمانات قويه بالفوز بشكل سهل من خلال موجه طعون تقرها محاكمها كما حدث في الانتخابات الداخلية
Sohilaps69@outlook.com


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.36 ثانية