جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 333 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: حسن ربعي : سلام على الكرك.. وسلام على أرواح الشهداء..!
بتاريخ الخميس 22 ديسمبر 2016 الموضوع: قضايا وآراء

سلام على الكرك.. وسلام على أرواح الشهداء..!
 بقلم: حسن ربعي

  سلام على الكرك.. سلام على القلعة الشامخة الشماء.. وسلام على أرواح الشهداء..!! للكرك في عنقي دين كبير..فهي بداية توأم روح الخليل وما يصيبها من ألم يصيب قلب الخليل..


سلام على الكرك.. وسلام على أرواح الشهداء..!
 بقلم: حسن ربعي

  سلام على الكرك.. سلام على القلعة الشامخة الشماء.. وسلام على أرواح الشهداء..!! للكرك في عنقي دين كبير..فهي بداية توأم روح الخليل وما يصيبها من ألم يصيب قلب الخليل.. ثم أنني شربت يوما ماءها.. تنفست هواءها وأكلت من زاد أهلها الطيبين، الذين يرسمون الصورة الأروع عن الكرم وحسن الضيافة لإخواننا الأردنيين ..طيبتهم وأصالتهم الغائرة جذورها في التاريخ .. وبالتالي ما يتسبب لأي مواطن فيها بالحمى.. يصيبني بجرح  غائر في أعماق القلب..!! قبل ما يقارب الشهر كنت في الكرك للمرة الأولى في حياتي...تجولت في شوارعها التي تشبه كثيرا شوارع أي مدينة في الرئة الثانية للوطن.. فلسطين..وزرت قلعتها الشماء التي تنفست من على أسوارها نسمات الهواء القادمة من القدس والخليل.. تعرفت إلى عراقتها وتاريخها الذي شممت بين سطوره رائحة المجد والفخار لأفعال شيوخها, فلاحيها وفرسانها..رجال "إلهية"، الذين قدموا أرواحهم رخيصة دفاعا عن مدينتهم ووطنهم وسائر بلاد العرب أبان ثورتهم على حكم  الأتراك، ذلك الحكم, الذي لم يورث بلادنا سوى الفقر والجهل...! كم تمنيت يومها أن يطول عناقنا مع تلك القلعة وذلك التاريخ المفعم بالعزة والرجولة والشرف..! لكن على رأي الشاعر:"ما كل ما يتمنى المرء يدركه...."!! قرون مرت على تلك الأحداث..لكن الكرك، لا زالت هي الكرك بطهرها ونقائها ورجولة أهلها وانتمائهم وولائهم لله ولرسوله أولا ووطنهم الأردن وقيادتهم الهاشمية ثانيا .. ثالثا.. رابعا وألف..!! فوق قلعتها الشامخة تتعانق أرواح شهداء "إلهية" وأرواح مئات الشهداء من أبنائها الذين ارتقوا في معارك الدفاع عن أرض فلسطين.. وأخيرا ـ وأسأل الله أن يكون آخراـ أرواح ثلاثة عشر كوكبا من الأمن العام والدرك, ارتقوا قبل أيام وجيزة دفاعا عن الكرك وكل تراب الوطن الأردن على يد مجموعة إرهابية مجرمة، خرجت بأفعالها المشينة عن كل القيم والأعراف والعادات والتقاليد، وتعاليم ديننا الحنيف لتمعن في ترويع المواطنين واستباحة حرمات الكرك وسفك دماء الأبرياء..! مجموعة من القتلة,  حتما لن تنجح في تشويه تلك الصورة الجميلة للكرك في عيون كل حر عربي وذلك التاريخ الحافل بالمجد والبطولة لأبنائها الشرفاء..! الكرك لا زالت هي الكرك.. في شوارعها وعلى أسوار قلعتها تمتزج الرجولة بالشجاعة.. فتكون التضحية.. ويكون الإقدام وبذل الأرواح رخيصة دفاعا عن الوطن ورفعة الوطن وحق الوطن..ووأد كل محاولة للنيل منه وزعزعة أمنه واستقراره وقطع اليد التي تمتد إليه بسوء....!! الكرك لا زالت هي الكرك.. يتسابق  أبناؤها الشرفاء لنيل الشهادة دفاعا عن ثرى الأردن  وحفاظا على نسيجه الاجتماعي وقيمه وثقافته المستمدة من تعاليم إسلامنا السمح الذي يرفض التطرف والتنطع والعنصرية والفئوية وقتل النفس التي حرّم الله...!! الكرك هي الكرك التي تشترط حرائرها وماجداتها على الأحبة والأبناء من منتسبي الأجهزة الأمنية العودة إلى خدورهن وبيوتهن إما شهداء.. أو منتصرين على أولئك, الذين يعيثون في الأرض فسادا.. قتلا وتدميرا...!! والكرك ستبقى الكرك, أيها القتلة... فكما وقفت يوما بكل شموخ وكبرياء في وجه الاحتلال العثماني، تقف اليوم، وستقف كلما دعت الحاجة نفس الوقفة في وجه التكفيريين الإرهابيين وأصحاب الفكر الظلامي من بعض أبنائها المغرر بهم من مرجعيات تختفي في الجحور.. تتخفى خلف الذقن..وتستر عهرها بعباءة الإسلام  وتزعم الذود عنه لزعزعة  استقرار  الأردن و استباحة أمن وأمان مواطنيه...! خابوا وخسئوا....!! فهم كعادتهم في كل مرة.. يخطئون الهدف والعنوان..!

 Has_1960@hotmail.com


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية