جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 301 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: مضايقات عديدة وقوانين غير مفهومة: ابناء (غزة هاشم) يحبون الاستثمار في الاردن ولك
بتاريخ الأثنين 05 ديسمبر 2016 الموضوع: متابعات إعلامية


http://www.raialyoum.com/wp-content/uploads/2016/12/soufian-shawa1.jpg881.jpg
مضايقات عديدة وقوانين غير مفهومة: ابناء (غزة هاشم) يحبون الاستثمار في الاردن ولكن..؟
المحامي سفيان الشوا
يعلم العالم كله ان المملكة الاردنية الهاشمية فتحت صدرها وقلبها للفلسطيتيين عامة والي ابناء (غزة هاشم)



مضايقات عديدة وقوانين غير مفهومة: ابناء (غزة هاشم) يحبون الاستثمار في الاردن ولكن..؟


المحامي سفيان الشوا
يعلم العالم كله ان المملكة الاردنية الهاشمية فتحت صدرها وقلبها للفلسطيتيين عامة والي ابناء (غزة هاشم) خاصة .وكلنا يعلم ان جلالة الملك عبد الله ابن الحسين هو الوحيد الذي سمع انين ابناء (غزة هاشم) اثناء العدوان الاسرائيلي البربري على غزة سنة2014 بينما كان ذوي القربي.. يشاركون في الحصار على (غزة هاشم) بل ان الاخوة.. تفاخروا بانهم لم يطلقوا طلقة واحدة على العدو الاسرائيلي المشترك اثناء العدوان الاسرائيلي على (غزة هاشم) .تركوا (غزة هاشم) وحيدة في صد العدوان الاسرائيلي.. ولم نجد سوى المملكة الاردنية الهاشمية وحدها..التي مدت يدها الي الشقيق الغزي .. فارسلت مستشفى الميدان الاردنى.. وقوافل الغذاء من الهيئة الخيرية الاردنية. يعرف الجميع ان (السيد هاشم)جد الرسول الكريم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام توفي في غزة وله ضريح هناك وهو محل محبة واحترام وتقدير اثناء حياته وبعد مماته.فلا يذكر اسمه الا ومعه لفظ السيد تقديرا ومحبة واحتراما.
ابناء (غزة هاشم) هاشميون يحبون الهاشميين فهذا ليس محل خلاف من احد والذي يلفت النظر فعلا بالرغم من كل هذه المحبة بين جلالة الملك عبد الله ابن الحسين وابناء (غزةهاشم ) الا ان سؤالا لم نعرف جوابه حتى الان وهو :-
لماذ يمنع ابناء (غزة هاشم) منالاستثمار في الاردن..؟
ان اخلاصهم للمملكة الاردنية الهاشمية ليس محل شك..كما انهم هاشميو الهوى ويعيشون على ارض المملكة الاردنية الهاشمية منذ سنة 1948 ومن سنة 1967 وهم من اكثر الناس اخلاصا لهذا البلد.
المهم ان ابناء (غزة هاشم) المقيمين في الاردن يشعرون بجرح في قلبهم ..فهذا يريد ان يشتري بيتا ويسجله باسمه .وهذا يريد ان يشتري دكانا ويسجله باسمه وهذا يريد ان يشترى مزرعة ويسجلها باسمه وهذا يريد ان يشتري سيارة ويسجلها باسمه . وكل هذا دخل الي البلد والي الخزينة العامة مع الرسوم ..الا ان الجواب ممنوع ممنوع ممنوع..!!
ولقد فوجئت عندما اخبرني احد اصدقائي انه ذهب الي مدير الاستثمار ولكنه اخبره ان ابناء (غزة هاشم) و(الفلسطينيون) ..ممنوعون من شراء سيارة او مزرعة او بيت في المملكة..بالرغم من انهم يحملون جوازات سفر اردنية منذ عقود ( جواز سفر اردني) مدة سنتين الا انه ممنوع من الاستثمار مهما كان ..؟
ان المقيمين من ابناء (غزة هاشم) في المملكة الاردنية الهاشمية حوالي 200000 (مائتي الف ) ربما اكثر او اقل.. المهم انهم كتلة استثمارية لا باس بها ومعهم نقود والدفع فورا .فبدلا من ان يجمدوها في اساور ذهب.. او ما شابه لماذا لا يستثمرونها ومجال الاستثمار كثيرة. فنقرأ في الصحف وفي جميع وسائل الاعلام ان المملكة تشجع الاستثمار والمستثمرين وانها تبذل جهودا لجذب المستثمرين من الخارج فهم يتساءلون ان المستثمرين موجودون هنا..في الاردن .. ومستعدون للدفع فورا انهم ابناء (غزة هاشم) المقيمين في المملكة .. وخارجها.
اسمحوا لهم فقط وانا اعتقد انهم سوف يستثمرون ما لا يقل عن 100 مليون دينار فورا.
اما ابناء (غزة هاشم) الذين يشتغلون في الخليج مثلا في السعودية وفي الامارات والكويت وقطر فحدث ولا حرج ..انهم ثالث فئة يشتغلون بالاسهم في سوق دبي المالي.. وعندهم ارصدة مالية محترمة وكلهم يود الاستثمار في المملكة الاردنية الهاشمية ولكنهم يفاجئون بمنعهم من شراء اي عقار او حتى سياره في عمان.
كما ان ابناء (غزة هاشم) منتشرون بكثافة في الولايات المتحد الامريكية وفي كندا وفي اوروبا وجميعهم كتل مالية صلبة.. ففيهم اصحاب الملايين بل منهم الملياديرات واغلبهم يودون العودة الي البلاد العربية..
واهمها المملكة الاردنية الهاشمية الحبيبة الي قلوبهم.
لماذا لا يكونوا مثل باقي ابناء الدول العربية الشقيقة ..من عراقيين وسوريين ومصريين ومن اهل الخليج ..الخ.
حضر شخص اردني يحمل جواز سفراردني مدة سنتين من( دبي.). واشترى فيلا في عبدون بمبلغ (مليون دينار) وعند التسجيل قالوا له ممنوع التسجيل باسمك لانك ليس معك رقم وطني ..فاما ان تترك الشراء او تسجله باسم اردني ..
فاضطر لتسجيلها باسم والدته الاردنية الجنسية .التي تحمل جواز سفر اردني مثله ولكن معها رقم وطني..؟
وبهذه المناسبة فالذين كانوا في الكويت لم يكن هناك فلسطيني او اردني بل كلهم كانوا اردنيين.. يحملون جوازات سفر اردنية لمدة ثلاث سنوات.. وعند حضورهم من الكويت الي عمان تفاجئوا باستحداث الرقم الوطني.. وبالتالي لم يصبحوا اردنيين ولا يحق لهم الاستثمار في الاردن..
وهم يملكون الملايين..بالرغم من انهم كانوا اردنيين قبل غزو الكويت مثلهم مثل باقي المواطنين الصالحين .
رحم الله سعادة السفير( ذوقان الهنداوي) فقد كان سفيرا للمملكة الاردنية الهاشمية في الكويت وكان يوجه الدعوات باستمرار الي زيارة السفارة الاردنية.. وشرب فنجان شاي وهكذا انصهر الجميع في بوتقة.. المملكة الاردنية الهاشمية.
مع حبنا واحترامنا للقوانين السارية الا ان ابناء (غزة هاشم)منعوا من الاستثمار بدون وجود قانون يمنعهم بل نتيجة قرارت فقط وهم يلتمسون من المسؤلين السماح لهم بالاستثمار في الاردن ففيه استقرار نفسي لهم .
ويتساءل ابناء (غزة هاشم) لماذا لا يشتركون في بناء الاردن ..مثلهم مثل باقي اخوانهم خاصة وانهم يستثمرون في الخليج كما هو معروف للجميع انهم لا يريدون مساعدة او قرض او ما شابه بل السيولة النقدية متوفرة بين ايديهم والعلم بينهم على درجة عالية والخبرة متوفرة فسوف يفيمون في الاردن باموالهم وعلمهم وخبراتهم .
ومن جهة اخرى فالاراضي والحمد لله شاسعه.. والعمارات التي تنتظر مستاجرا او مشتريا كثيرة.. والمصانع والمشاريع لا نهاية لها ..فلا خوف من مضاربة او منافسة لاحد. ونحن في امس الحاجة الي ان نجمع ابناءنا في بلد المحبة الاردن الحبيب فيحضرون ويستثمروا اموالهم هنا بدلا من استثمار اموالهم في بلاد الخليج.
واما قصة التوطين والوطن البديل فقد اصبحت اسطوانة مشروخه فكثير من رجال السلطة الوطنه الفلسطينية يحملون جوازات سفر اردنية ولهم فلل وشقق سكنية في المملكة ولم يؤثر هذا على القضية الفلسطينية .
رحم الله جلالة الملك الحسين فعندما زاره المرحوم رشاد الشوا رئيس بلدية غزة سأله جلالته عما تحتاج (غزة هاشم) فقال الحاج رشاد رحمه الله انهم يهدونكم السلام ويلتمسوا من جلالتكم اعطاءهم( جوازات سفر) اردنية لان(مصر) تركت غزة وتركت المدينة بدون جوازات سفر. فابتسم جلالة الملك الحسين وامر فورا بصرف جوازات سفر اردنية الي ابناء (غزة هاشم).
ولا تعرفوا اهمية الجواز الاردني بالنسبة الي ابناء (غزةهاشم) في ذلك الزمان اي بعد 1967 فقد انسحبت مصر من (غزةهاشم) واحتلتها اسرائيل ..
ولم تعد مصر تصدر جواز سفر لاحد كما انها امتنعت عن تجديد الجوازات التي اصدرتها..
فجاء جلالة الملك الحسين رحمه الله منقذاً (لغزة هاشم) حيث تمكن الحجاج من السفر لاداء فريضة الحج وتمكن التجار من السفر لشراء بضائعهم وتمكن الطلاب من السفر الي جامعاتهم وتمكن المرضى من السفر الي المستشفيات للعلاج ..الخ.
واليوم يلتمس ابناء غزة هاشم من (جلالة الملك عبد الله ابن الحسين المعظم) ان يسمح لهم بالاستثمار في الاردن ..بلد الهاشميين اسوة باخوانهم ابناء المخيمات الفلسطينية والعرب..او يامر بمنحهم الرقم الوطني.
حفظ الله الاردن وطنا وشعبا وملكا .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية