جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 334 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: ساهر الأقرع : بركات .. د.سلام فياض على المصالحة
كتبت بواسطة زائر في الثلاثاء 10 مايو 2011
الموضوع: قضايا وآراء

بركات .. د.سلام فياض على المصالحة
بقلم : ساهر الأقرع
منذ شهرين كتبت عن حلمي بأن يكون لي رئيس وزراء يمكن أن يقود أحلام أبناء وطني إلى بر الأمان مثل د."سلام فياض" الذي اختاره الفلسطينيون وسيختارونه في الحكومة المزمع تشكيلها كرئيس وزراء يمكن أن يجسر الهوة السحيقة التي صنعها نظام غزة وقططه السمان مع مستقبل الغزيين الفقراء .


بركات .. د.سلام فياض على المصالحة
بقلم : ساهر الأقرع
منذ شهرين كتبت عن حلمي بأن يكون لي رئيس وزراء يمكن أن يقود أحلام أبناء وطني إلى بر الأمان مثل د."سلام فياض" الذي اختاره الفلسطينيون وسيختارونه في الحكومة المزمع تشكيلها كرئيس وزراء يمكن أن يجسر الهوة السحيقة التي صنعها نظام غزة وقططه السمان مع مستقبل الغزيين الفقراء .
 وهو سلوك كل الحكام العرب الذين خلا وجدانهم من فسحة حبٍ للبشر، بل تراهم يتسابقون بكل وجدانهم إلى ما حرام الله، أدرك أن "فياض"، لا يملك العصا السحرية ليقوم بهذا العمل الجبار، ولا هو القادر على مكافحة غول الفساد بقدرة قادر، ولكن لأنه يملك أخلاقيات الوجدان الشعبي الذي تميز به كل من يعطون ولا يأخذون، فلابد من أنه سيحقق أساسا لنجاح لاحق يقوم على مبدأ العدالة الاجتماعية وإنهاء عهود الذين يأخذون ولا يعطون التي ازدحمت بها الحياة الغزية المتناسلة منها حيوات شعوب عربية وغير عربية كثيرة .
وقد عبرت عنها أغنية خالد عجاج الرائعة بكل ما في الروح من حرقة والتي أدعوكم إلى سماعها بكل ما في الوجدان من وجع"-


فيه ناس بتحب تأخذ كل حاجه مع إنها مش محتاجة
وناس ترضه بأي حاجه بعز ما هيه محتاجة
ناس تدي وتنسه وناس تأخذ وتنسه
وناس تدي وتندم ويا ريتها تدي حاجه


أعود إلى النموذج الرائع للدكتور "سلام فياض"، فقد أصر وهو رئيس وزراء وبتعليمات الأخ "ابو مازن"، خلال الفترة المنصرمة على دفع مستحقات أبناء شعبة في قطاع غزة دون خذل أو ملل، أضف إلي ذلك بناء في الضفة الفلسطينية آلاف المشاريع وازدهارها وكرس جهده خلال السنوات الأربع المنصرمة برفقة القيادة الفلسطينية من أجل خدمة أبناء شعبنا والحفاظ علي ثوابته الوطنية ومجابهة الإسرائيليين في الإعلان عن دولة مستقلة رغم انف إسرائيل وحلفائها.


أليس من حقي ومن حق أمثالي أن أحلم باستمرار د.سلام فياض" في رئاسة الحكومة من أجل غزة أولا وأخيرا في المرحلة المقبلة.

ما يغريني بالميل لهذا الرجل المتواضع سلوكه الشعبي غير المتعالي، ففي أحد الأيام وهو على سدة رئاسة الوزراء قام بجولات مستمرة علي عمل الأجهزة الأمنية بالطرقات والمقار ومصافحتهم بشكل متواضع جداً والمزاح معهم. ألا يستحق هذا الرجل الاحترام منا.

الأمر الذي تفاجأ به المواطنون فالتفوا حوله لأخذ الصور وتحادثوا معه بشأن مشاكل البلد واستمع إليهم بكل ما يملك الصدر من رحابة.

وتزداد شعبية هذا الرجل بين الفلسطينيين لسلوكه الإنساني الأصيل الذي تتناقل عنه حكايات تشبه الخيال، لم يسبقه فيها احد من القادة الميامين المعروفين ببساطتهم والذين حين انتقلوا إلى السماء لم تكن ملكيتهم أكثر من دراهم معدودة .


رغم أني أتخوف من هذه البروبكاندات التي تزيف بها بعض "الصحف والمواقع الالكترونية المحسوبة علي طرف دون الآخر"، الحقائق أو تهولها عندما تريد أن تصنع دكتاتورا ـ فيقول لي زميل من مدينة رام الله  )قبل أيام معدودة أقدمت سيدة ريفية على خلع حذائها قبل دخول مكتب رئيس الوزراء لمناقشة مشكلتها، فما كان من "فياض"، إلا أن ذهب إلى باب مكتبة وحمل الحذاء إلى السيدة وقال لها " ألبسي حذاءك يا ست" وانهمرت دموع السيدة لهذا المشهد الإنساني الرهيف. ألا يستحق منا هذا الرجل جل الاحترام والتقدير.
 


أني أبشر هذا لـ "فياض"، لسلوكه الإنساني والوطني وميله للطبقات الفقيرة وعامة شعبنا الفلسطيني، ولا يمكن أن ينسى موقفه الشجاع والجريء عندما أخذ شرعية تكليفه الحكومة السابقة من الشعب الفلسطيني وسيأخذها مجددا ان شاء الله، في أوج تجمعات الفلسطينيين في المنازل والمؤسسات وأماكن العمل و الميادين العامة وهي تطالب "د. فياض"، بمحاسبة المفسدين والفاسدين.


لا أعرض هذا الميل للدكتور فياض بكونه مسئول، ولكن لـ "فياض" الإنسان والمسئول الذي أفتقدُ نموذجه في وطني الطافح بخرابات الذمة والروح لأغلب المسئولين، وأتحدى أن يأتونا بسلوك لمسئول فلسطيني فيه لمسة من سلوك "فياض"، كنموذج لم نعتده إلا في حكايات ألف ليلة وليلة أو حكايات المنابر التي تجلد الفاسدين بسياط سلوك الحق والعدل . ولهذا سأظل أحلم وأمثالي معي، على الأقل بمسئول، ولا أقول وزير أو رئيس وزراء ، يشبه في إنسانيته وسلوكه ووطنيته، إنسانية وسلوك ووطنية الدكتور "سلام فياض" رئيس الوزراء الفلسطيني.


لا يعني هذا التبشير، أن الأراضي الفلسطينية تخلو من هذه الطينة الإنسانية الرائعة، فهم كثيرون ، غير إن كل ما قيل ويقال عن مقولة (مطرب الحي لا يطرب) قد تجمع كل نسيجها فوق فلسطين، فطفت على سطحه الاجتماعي والسياسي ومنذ عام 2006 نماذج الانقسام وزعرانه وغيرهم من الذين غيبوا عن المشهد، كل من يمكن أن يطرب الحي، فنجبر على التغني بالسلوك المستقيم للغير.
saher_1977@windowslive.com

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية