جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 265 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري الفلسطيني 4-8-2016
بتاريخ الخميس 04 أغسطس 2016 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري الفلسطيني 4-8-2016
4 أغسطس، 2016
يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام


المشهد الاخباري الفلسطيني 4-8-2016

4 أغسطس، 2016

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

• أدانت حركة فتح، أمس، إصدار محاكم أجهزة أمن حماس في قطاع غزة، حكماً لمدة خمسة أعوام على ثلاثة من أبناء فتح في القطاع، وحكمت حماس على أبناء فتح وهم: إبراهيم المدهون وإبراهيم عبد العال وعائد أبو قمر لمدة خمسة أعوام، بتهم لا أساس لها من الصحة. (وفـا،معـا،دنيا الوطن)
• نفى أمين سر تنفيذية منظمة التحرير د.صائب عريقات أمس، ما نُسب إليه بشأن إعطاء تصريحات أو إجراء مقابلات مع عدد من المواقع الالكترونية حول إيران وحول تطبيع دول عربية علاقاتها مع إسرائيل. (وفـا،معـا،سمـا،دنيا الوطن)
• اتخذ المؤتمر الـ90 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل، توصيات بإدراج مجموعة من الشركات الدولية التي تتعامل مع منظومة الاحتلال الإسرائيلي على لائحة المقاطعة والحظر.(وفـا،معـا،سمـا)
• قال نقيب الصحفيين، ناصر أبو بكر إن الضمان الأكبر لتنفيذ وتطبيق إعلان حرية الإعلام في العالم العربي وخاصة في فلسطين هو دعم الرئيس محمود عباس لوثيقة حرية الاعلام بتوقيعه عليها قبل يومين. (وفـا)
• رأت وزارة الإعلام في لقطات الفيديو التي نشرتها مؤسسة “بتسيلم” الإسرائيلية أمس، وتظهر اعتداء جندي إسرائيلي على الطفلة أنوار عامر برقان (8 سنوات) وسرقة دراجتها الهوائية في حي السلايمة بمدينة الخليل، دليلاً دامغًا على استهداف أطفالنا، وتوثيقًا يظهر وحشية الجنود واستهتارهم بكل القيم. (وفـا،معـا،سمـا)
• قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، “نحن في حركة فتح قبلنا بالذهاب الى الانتخابات المحلية لأنها هي المدخل الى الوحدة الوطنية ونحن ذاهبون لها من منظور وطني وسنسلم لما يختاره المواطن”.(ت.فلسطين)
• قال رفعت شناعه أمين سر إقليم حركة فتح في لبنان: “لا شك ان موضوع الانتخابات المحلية هو انجاز وطني في هذه المرحلة، التي ما زال يسود بها الانقسام”.(ق.القدس)
• قالت نجاة ابو بكر : ” نرحب بأجراء أي انتخابات وأي حياة ديمقراطية تحتاج إلى مقومات و أنا لست معترضة على المرسوم الذي اصدره السيد الرئيس بخصوص الاخوة المسيحيين لكني كنت أتمنى أن يكون ذلك بدون مرسوم”.(ق.القدس)
• قال صلاح صلاح عضو المجلس الوطني الفلسطيني:”اذا جرى التعامل مع الانتخابات بشكل جدي لا شك انها ستعيد من جديد إمكانية الحراك الشعبي الفلسطيني”.(ق.القدس)
• طالب مركز الميزان لحقوق الانسان سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالإفراج الفوري عن المعتقل بلال كايد، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه سكان الأراضي الفلسطينية المحتلة.(معـا)
• قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، أمس، إن الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير أحمد سعدات، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ أربعة أيام، تضامنا مع الأسير بلال كايد.(وفـا،معـا،سمـا)
• قال نادي الأسير الفلسطيني أمس، إن الأسرى سينفذون خطوات تصعيدية اليوم، رداً على الممارسات التنكيلية التي تُنفذها إدارة سجون الاحتلال وقواتها القمعية بحقهم، على رأسها الاقتحامات والتفتيشات اليومية. (وفـا،معـا،PNN)
• قال الامين العام لحركة المبادرة الوطنية، مصطفى البرغوثي، أمس، أن قوانين اسرائيل العنصرية لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني، ولن تنال من عزيمته في مقاومة الاحتلال ونظام الفصل العنصري الإسرائيلي “الأبرتهايد”.(وفـا،معـا)
• بحث وفد من دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، أمس، مع مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية سكوت أندرسون، آخر التطورات على صعيد الوكالة الدولية وخدماتها للاجئين الفلسطينيين. (وفـا،معـا،سمـا)
• بحث سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، مع وفد من جمعية العون الطبي للفلسطينيين، برئاسة مديرة المشاريع مارتا بيتانا، أمس، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. (وفـا،معـا)
• قال المعارض التركي فتح الله جولن: “إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستخدم جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس في قطاع غزة من أجل تحقيق مصالح شخصية به”.(اليوم السابع)

التقرير المسائي الاربعاء 3-8-2016

• استقبل السيد الرئيس، اليوم، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا من مدينة نابولي الإيطالية؛ وحمل الوفد، رسالة من رئيس بلدية نابولي لويجي دي ماجيسترس لسيادته قال فيها : “تحياتي الحارة من مدينة نابولي، للأرض المقدسة”.(ت.فلسطين،وفـا)
• ترأس السيد الرئيس، اليوم، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، اجتماعا للجنة المركزية لحركة فتح، وقال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم حركة فتح ، إن السيد الرئيس اطلع المجتمعين، على نتائج مشاركته في القمة الافريقية التي عقدت مؤخرا في رواندا، ولقائه القادة ورؤساء الدول المشاركين. (ت.فلسطين،وفـا)
• طالب أمين سر تنفيذية منظمة التحرير د.صائب عريقات، الحكومة الإيرانية بتقديم اعتذار رسمي للسيد الرئيس على خلفية هجوم مسئولين إيرانيين عليه؛ وقال ، إن “الرئاسة ومنظمة التحرير ترفضان بشدة مثل هذا التطاول الإيراني “.(شاشة نيوز)
• اعتبر عضو تنفيذية منظمة التحرير احمد مجدلاني، تبّني الاتحاد الأوروبي للمبادرة الفرنسية، تحولا نوعياً هاماً بموقفه يجعل المبادرة موقفاً أوروبيا رسميا . (موطني،وفـا)
• شدد مدير الدائرة السياسية بمنظمة التحرير السفير أنو عبد الهادي، اليوم، على ضرورة أللالتزام العربي بمقاطعة إسرائيل، تنفيذًا لمبادرة السلام العربية التي تنص على عدم إقامة أي علاقات مع إسرائيل قبل الانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. (وفـا،معـا،سمـا)
• حذر النائب حسن خريشة، من خطر التحالفات العربية الجديدة التي يجري تكوينها وتجهيزها مع الاحتلال “الإسرائيلي”؛ وأكد خريشة أن: “دولًا عربية وإسلامية كبيرة تقيم تحالفات علنية مع الإسرائيليين “.(الرسالة نت)
• رحب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية “مدى” بقيام السيد الرئيس يوم أمس، بالتوقيع على إعلان دعم حرية الإعلام في العالم العربي، وبقراره اعتبار الأول من شهر آب من كل عام يوما لحرية الرأي والتعبير في فلسطين. (وفـا،معـا)
• قال وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، إن توقيع السيد الرئيس على إعلان دعم حرية الإعلام بالعالم العربي برهان على تطلع الشعب الفلسطيني لممارسة حياته الطبيعية بحرية، وبمثابة رسالة للعالم للعمل على حماية الإعلام الفلسطيني من مسعى دولة الاحتلال لحشره في دائرة ضيقة حسب مواصفاتها.(موطني،وفـا)
• قالت القائمة بالأعمال بالإنابة لبعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، نادية رشيد، إن أطفال فلسطين يتعرضون للقتل والجرح والإرهاب من قبل السلطة القائمة بالاحتلال مع الإفلات التام من العقاب. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• أقرت “الكنيست” الاسرائيلي، الليلة الماضية، قانونا يجيز فرض عقوبة السجن على فتية دون الرابعة عشر عاما يدانون بارتكاب جرائم قتل أو محاولة قتل؛ وقالت النائبة الليكودية عنات بركو، التي طرحت مشروع هذا القانون، أن هدف القانون هو محاربة ما اسمته “موجة الاعتداءات الارهابية التي يرتكب بعضها قاصرون”.(وفـا،معـا،قدس نت)
• قالت الجمعية العربية اليهودية لدعم المساواة (سيكوي)، إن الإعلام الإسرائيلي العبري يتجاهل عمدا النشاط الاجتماعي والمدني لنواب الكنيست العرب، ويخصص نحو 75% من المقابلات معهم للحديث حول قضايا أمنية فقط. (وفـا،قدس نت)
• أكد المؤتمر الـ90 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل أن سلاح المقاطعة الاقتصادية العربية سيبقى مرفوعا في وجه الاحتلال الإسرائيلي إلى أن يلتزم التزاما كاملا بتطبيق قرارات الأمم المتحدة واحترام المواثيق الدولية. (وفـا،معـا،قدس نت)
• قال رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، إن 120 أسيراً في سجن “نفحة” سيبدأون يوم غد إضراباً مفتوحاً عن الطعام، احتجاجاً على ظروف اعتقالهم، ونقل عدد من زملائهم الأسرى. (وفـا،معـا،نادي الأسير)
• قال رئيس لجنة الرقابة الدولية المكلفة من قبل الفيفا بالإشراف على حركة اللاعبين الفلسطينيين، الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل، إن على الاتحاد الدولي مواصلة العمل ، من أجل الوصول الى حل يضمن حرية اللاعبين. (وفـا،قدس نت)
• أطلع سفير دولة فلسطين لدى جمهورية كازاخستان منتصر أبو زيد، نائب وزير الخارجية الكازاخستاني، عقل بيك كمال الدينوف، على آخر تطورات الأوضاع في فلسطين . (وفـا،قدس نت)
• أكد وزير الثقافة إيهاب بسيسو، أن انطلاق مهرجان ليالي مقدسية 2016 بنسخته السابعة، وما يشمله من فعاليات ثقافية ، رسالة صمود ثقافي وطني، لمواجهة للاحتلال الذي يسعى الى تزييف الرواية الفلسطينية.(ت.فلسطين مباشر)

مقال اليوم

من اين لك هذا يا ششتري

خاص مركز الإعلام
زاهر الششتري يتهم حركة “فتح” بالارهاب !!. حركة فتح التي فجرت الثورة الفلسطينية المعاصرة وأخرجت الشعب الفلسطيني من حالة التيه وأعادت كتابة الهوية الوطنية الفلسطينية وقادت ادق وأصعب مراحل النضال الفلسطيني وأكدت على الشرعية الفلسطينية التي سطرتها بدماء شهدائها الذين سقطوا في سبيل الدفاع عن فلسطين والقضية الفلسطينية والقرار الوطني الفلسطيني المستقل تتهم اليوم بالإرهاب من قبل قيادات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
كيف ولا فالجواب عند القيادي في الجبهة الشعبية زاهر الششتري الذي يقول :” البرنامج الانتخابي لحركة فتح هو عرقلة أي وجود لغير حركة فتح على الأرض واعتقال أنصار حماس والإرهاب والتخريب على العملية الديمقراطية لان الدخول في امتحان الانتخابات تكشفهم ويظهر عيبهم”.
انتهى الكلام وسط بساتين الديمقراطية وورودها التي اتاحت لمثل هؤلاء بالتطاول على تاريخ الشعب الفلسطيني.لهذه الدرجة من الوقاحة وصلت الامور بالششتري للتطاول على تاريخ فتح وثورتها وارثها وثقافتها وحضارتها وشهداءها وجرحاها وأسراها. فاذا كانت فتح هي حامية المشروع الوطني الفلسطيني والمدافعة عن حقوق شعبنا الفلسطيني والتي تتصدى لقطعان المستوطنين واذا كانت هذه هي النتيجة ووصفها بــ “الإرهاب ” فأين هو موقع فريقك من النضال الفلسطيني واين هو موقعه على الخارطة السياسية والثورية الفلسطينية،وكيف لتلك التنظيمات اصحاب الباع الطويل في شق الصف الفلسطيني والتي فقدت رونقها في المشهد السياسي الفلسطيني حتى اصبحت هامشية التأثير في المسار السياسي العام ولا زالت تتأرجح بين قومية وماوية وستالينية ولينينية والجيفارية الكوبية وتناسوا الواقع السياسي للشعب الفلسطيني الذي لا زال يرزخ تحت الاحتلال ولا زالت فتح تناضل لطرد المحتل وتحقيق الحلم الفلسطيني في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. واذا كان الششتري قد عجز عن فهم التاريخ الفلسطيني الذي عمد بدماء شهداء الثورة الفلسطينية التي قادتها حركة فتح منذ انطلاقتها عام 1965 فان الششتري لن يبيعنا تلك الوطنية التي عجز عن فهم معانيها وهو يردد شعارات التحرير والعدو من وراء غرف مغلقة ويردد شعارات مساواة حركة فتح “الارهابية” بالارهاب الاسرائيلي الذي نحاول تسويقه للعالم بان اسرائيل الارهابية لا زالت تصادر الارض وتحتل الوطن ليأتي التبرير من قبل الجبهة الشعبية التي وسمتنا بالإرهابيين وساوتنا مع اسرائيل كرمال عيون “حماس” على ما يبدو والذي اناب عنها زاهر الششتري في توجيه الاتهامات لحركة فتح باعتقال عناصرها.
نعم لن يبيعنا الششتري وطنية ويساوم على دماء قوافل الشهداء الذين اتهمهم بالإرهاب وهو يطعن في شرف الثورة التي قدمت تلك القوافل من الشهداء وسالت دماءهم من اجل وطن حر لينسجم مشروعه مع مشاريع التصفية التي طرحت لوأد المشروع الوطني الفلسطيني وكان آخر تلك المشاريع هو الانقلاب الحمساوي على الشرعية الفلسطينية والذي على ما يبدو يستهوي الششتري واخذ بالتصفيق له.
كثيرون الذين مروا على القضية الفلسطينية من المتاجرين والانتهازيين وكانت النتيجة انهم اصطدموا بعدالة القضية الفلسطينية وفي اصرار ابناء الثورة الفلسطينية لطرد الانتهازيين والمارقين والخارجين عن ارث ثورتنا وتاريخنا.
ولنا ان نتوجه بسؤال وجيه الى السيد زاهر الششتري .. لماذا تقيمون شراكة سياسية مع “الارهابيين” ،اليس الجبهة الشعبية عضوا في منظمة التحرير الفلسطينية التي تتزعمها حركة فتح ولها تمثيل في اللجنة التنفيذية هل تقبل بقيادة “الارهابيين” لك ولتنظيمك الذي بقي في صفوف المعارضة والتعارض طيلة عمر منظمة التحرير . هذا التيار الذ عرف بانتهازيته كان سببا في كثير من حالات الجزر التي واجهت الثورة الفلسطينية ودافعت فتح عنها ولا داعي لذكر تلك المحطات.
ابواق الفتنة تطل علينا من جديد لان الفراغ السياسي قاتل وانا هنا لا ابرر العمل المشين الذي ارتكبه الششتري ولكن الجبهة عانت من فراغ سياسي نتيجة عجزها عن استقطاب قطاعات جديدة من ابناء شعبنا حتى اخذ فكرها الايديولوجي في الاندثار والاضمحلال وبقيت دون تأثير حتى في الشارع الفلسطيني ولذلك آثرت اتباع النهج التخريبي والاصطفاف خلف حماس،في الوقت الذي نمت فيه فتح بين جماهيرها.
وتدرك قيادة الجبهة الشعبية جيدا ان شرعيتها مستمدة من شرعية فتح وقوتها وصلابتها في قيادتها لمنظمة التحرير واذا ما تعرضت حركة فتح لهزة لا سمح الله فان الششتري وأمثاله سيساقون كما يساق قطيع الاغنام.
الديمقراطية الزائدة حولتنا الى “ارهابيين ” وفي صف موازي للاحتلال الاسرائيلي تلك التسمية التي صبغ بها الاحتلال الاسرائيلي وبقي الارهاب الاسرائيلي وحيدا منفردا حتى جاء الششتري والصق بنا تلك التهمة ليساوينا مع الاحتلال.
لا بد من اعادة النظر في كثير من المفاهيم وفي هذه الديمقراطية الزائفة التي تتيح لأمثال الششتري التطاول على ارث الشعب الفلسطيني وتاريخه وإعادة النظر في القوانين التي يجب ان تتعامل بقسوة مع هؤلاء الما رقين والذين ستبقى دماء شهداء شعبنا تلاحقهم وتطاردهم وتلعنهم.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.88 ثانية