جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 559 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: عارف لوباني : القرار الفلسطيني المستقل
بتاريخ الثلاثاء 03 مايو 2011 الموضوع: قضايا وآراء

القرار الفلسطيني المستقل
عارف لوباني
لم يتعظ الكيان الصهيوني والقوى الامبريالية الداعمة له من الدروس التي أعطاها ويعطيها شعبنا العربي الفلسطيني , ولا يريد أن يصدق وأن ترى عيناه تجسيد مفهوم القرار الفلسطيني المستقل , هذا المفهوم الذي يثبت فشل محاولات تطويع الشعب الفلسطيني وإخضاع إرادته لإرادة الاحتلال والاستيطان .


القرار الفلسطيني المستقل
عارف لوباني
لم يتعظ الكيان الصهيوني والقوى الامبريالية الداعمة له من الدروس التي أعطاها ويعطيها شعبنا العربي الفلسطيني , ولا يريد أن يصدق وأن ترى عيناه تجسيد مفهوم القرار الفلسطيني المستقل , هذا المفهوم الذي يثبت فشل محاولات تطويع الشعب الفلسطيني وإخضاع إرادته لإرادة الاحتلال والاستيطان . وعلى خلفية ذلك عبرت تصريحات رئيس الحكومة الصهيوني بنيامين نتنياهو , التي طلب فيها من القيادة الفلسطينية الاختيار بين السلام ( حسب رؤيته ) مع كيانه وبين الوحدة الوطنية الفلسطينية , عن محاولته إعادة التوازن إلى كيانه الذي ارتجف خوفاً عند سماع الأنباء حول الوصول إلى اتفاق يستجيب لدعوة الشعب الفلسطيني وينهي الانقسام في الساحة الفلسطينية , ويمهد الطريق لوحدة فلسطينية .
 ينتظر الشعب الفلسطيني حالياً وفي مقدمته أبناء حركة فتح رؤية تجسيد محاولة الوصول إلى إجماع للقوى الفلسطينية حول مشروع وطني فلسطيني يثبت لشعبنا المناضل  ــ  صاحب المصلحة الحقيقية ــ بأن الصراع على الإرادة حسم لصالح الشعب الفلسطيني وبأن اتفاق المصالحة سيكرس أماله في العودة وإقامة دولته الفلسطينية على كامل التراب الوطني الفلسطيني .
  وينتظر شعبنا الفلسطيني أيضاً من القيادة الفلسطينية حالياً مواقف وأداء يعيدنا مباشرة إلى المفهوم الذي رسخه الشهيد الرمز أبو عمار الذي أكثر من الحديث عن القرار الفلسطيني المستقل بهدف تعزيز وعي شعبنا بشأن حقيقة وجوده , هذه الحقيقة التي أسست الطريق لإدراك الحق الفلسطيني في السيادة الكاملة على النفس وعلى كامل الأرض الفلسطينية المغتصبة .
 إن هذا الوعي والإدراك وما ينتج عنه يكبح محاولات العدو الصهيوني تكريس كيانه كدولة يهودية , ويسد الطريق على تشريعات استيطانية تهدف إلى استمرار بقاء هذا الكيان على أرضنا الفلسطينية المحتلة , وذلك لأن هذا البقاء يشكل اعتداءاً على حق وطني وتاريخي لشعب أثبت كفاحه على مدى العقود السابقة بأنه لا يمكن أن يدير ظهره لحقه في الحياة كشعب حر وسيد مهما كلفه ذلك من ثمن . كما أن وعي هذا المفهوم يعيد لشعبنا الفلسطيني في هذه المرحلة الصعبة من تاريخه قوته وحيويته , حيث أن استنهاض هذه القوة والحيوية هو الذي يمكن أن يحول هذا الحق إلى حق فعلي وعملي .
 إن مفهوم القرار الفلسطيني المستقل الذي رسخته دماء مئات الآلاف من شهداء شعبنا أقض مضجع الكيان الصهيوني والدول التي كانت وما تزال ترغب في إبقاء فلسطين محتلة وعملت على محاولة تقسيم وتجزئة شعبنا الفلسطيني من خلال دعم قوى ذات أفكار متنوعة مقابل المشروع الوطني الذي تقوده فتح  ــ هذا المشروع الذي يستجيب للتطلعات القومية العربية والوطنية الفلسطينية  ــ  وراحت تزرع في النفوس نظريات ومقولات تقول بأنه لايمكن للشعب الفلسطيني أن يتوحد , وأن الشعب الفلسطيني غير مجتمع حول مشروع وطني واحد بسبب وجود مشاريع متضاربة ومتنافرة .
 إن اتفاق المصالحة رغم كل التحليلات التي تتطرق إلى خلفيته سلبية كانت أم إيجابية يثبت فشل محاولات تجزئة الشعب الفلسطيني ويؤكد ضرورة تمسك القيادة والشعب الفلسطيني بالقرار الفلسطيني المستقل كسبيل وحيد ومضمون لاستعادة الوطن وعودة اللاجئين إلى ديارهم .
 عارف لوباني
دمشق مخيم اليرموك



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية