جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 459 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: هولاند: عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين يجب ان تأخذ بالاعتبار التغيير
بتاريخ الجمعة 03 يونيو 2016 الموضوع: متابعات إعلامية


https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/s851x315/13322096_10154147897295119_778772249185081510_n.jpg?oh=4b1b9fef9d21a41e25af29cc4da5b308&oe=57CF443Eفرنسا تستضيف 28 وزير خارجية تمهيدا لاطلاق محادثات السلام
هولاند: عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين يجب ان تأخذ بالاعتبار التغييرات بالمنطقة

اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في افتتاح مؤتمر دولي تستضيفه باريس الجمعة ان عملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين يجب ان تاخذ في الاعتبار "التغييرات الكبيرة" التي شهدتها "مجمل المنطقة".


فرنسا تستضيف 28 وزير خارجية تمهيدا لاطلاق محادثات السلام
هولاند: عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين يجب ان تأخذ بالاعتبار التغييرات بالمنطقة

اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في افتتاح مؤتمر دولي تستضيفه باريس الجمعة ان عملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين يجب ان تاخذ في الاعتبار "التغييرات الكبيرة" التي شهدتها "مجمل المنطقة".

وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إن التغيرات التي اجتاحت الشرق الأوسط تعني أن المساعي السابقة لإحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين لم تعد ذات مغزى وينبغي أن تلعب القوى الكبرى دورا مهما في حل الأزمة.

واضاف"النقاش بشأن شروط السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين ينبغي أن يضع في اعتباره المنطقة بأكملها."

وتابع "المخاطر والأولويات تغيرت. هذه التغيرات تجعل من الضروري بشكل أكبر إيجاد حل للصراع وهذه الاضطرابات في المنطقة تخلق التزامات جديدة لإحلال السلام. ويجب أن نثبت ذلك للمجتمع الدولي."

وقال هولاند امام وزراء نحو ثلاثين دولة وممثلي الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وفي غياب الطرفين الاساسيين المعنيين بالنزاع الاسرائيلي الفلسطيني، ان الخيار الشجاع" من اجل السلام يعود في نهاية الامر الى الفلسطينيين والاسرائيليين.

من جانبه كان وزير خارجية فرنسا جان مارك ايرولت برر تنظيم المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الاوسط الجمعة في باريس بالقول ان الحوار المباشر بين الاسرائيليين والفلسطينيين "لا يأتي بنتائج".

وقال لاذاعة "فرانس انفو" ردا على انتقادات الدولة العبرية التي توقعت فشل المبادرة الفرنسية "اليوم كل شيء عالق (...) لا نريد ان نحل مكان الفلسطينيين والاسرائيليين بل نريد مساعدتهم".

وفي سياق متصل اعتبر امين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الجمعة ان المبادرة الفرنسية لاحياء عملية السلام مع اسرائيل تشكل "بارقة امل"، وذلك في وقت بدأ اجتماع دولي في باريس لهذا الغرض.

وفي مقال نشر على الموقع الالكتروني لصحيفة هآرتس الاسرائيلية، طالب عريقات بان تحدد المبادرة الفرنسية "اطارا وجدولا زمنيا واضحين" لاقامة الدولة الفلسطينية.

وكتب ان "المبادرة الفرنسية هي بارقة امل كانت تنتظرها فلسطين، ونثق بانها ستقدم اطارا واضحا مع معايير محددة لاستئناف المفاوضات".

واضاف "رغم انه يشكل بارقة امل، ليس لدينا اي اوهام بان هذا المؤتمر سيؤدي الى معجزة تتمثل في الوقف الفوري للاستيطان الاسرائيلي"، ولكن ينبغي ان يكون "التزاما تاخر كثيرا من جانب المجتمع الدولي باجبار اسرائيل (...) على الاقرار بان الطريق الواجب سلوكه هو حل الدولتين قبل ان يفوت الاوان".

ومنظمة التحرير الفلسطينية هي الكيان الوحيد الذي يعترف به المجتمع الدولي كممثل لجميع الفلسطينيين في الاراضي المحتلة والشتات.

واكد عريقات ان المفاوضات الثنائية التي تطالب بها الحكومة الاسرائيلية بديلا من المفاوضات المتعددة الطرف "فشلت (منذ اكثر من عشرين عاما) بسبب تعنت اسرائيل ورفضها الاعتراف بالحقوق الوطنية الفلسطينية وتوسع المؤسسة الاستيطانية".

وذكر بانه خلال تلك الفترة، ازداد عدد المستوطنين الاسرائيليين الذين اسكنتهم الدولة العبرية في الاراضي الفلسطينية المحتلة بمقدار يناهز اربعة اضعاف من دون اي "محاسبة".

واعتبر عريقات ان على المبادرة الفرنسية ان تخلق "بيئة" يتفاوض فيها الاسرائيليون والفلسطينيون من الند الى الند ويعمل فيها المجتمع الدولي على احترام القانون الدولي مع تسهيل "حل الدولتين".

وطالب اجتماع باريس بتركيز جهوده على "ترجمة الاستقلال الفلسطيني في شكل ملموس على الارض مع اطار وجدول زمني واضحين".


فرنسا تستضيف 28 وزير خارجية اليوم تمهيدا لاطلاق محادثات السلام

من المقرر أن تستضيف العاصمة الفرنسية "باريس" اليوم الجمعة، أعمال اللقاء الوزاري الذي يضم 24 وزير خارجية في محاولة لا عادة احياء عملية "السلام" المتعطلة بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي عبر طاولة المفاوضات المباشرة.

وسيضم اللقاء الوزاري ثلاثة وزراء خارجية من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ونظرائها من دول عربية أساسية (المملكة السعودية ومصر والأردن والمغرب)، وأخرى أوروبية (غير فرنسا وبريطانيا مثل ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا)، وآسيوية (مثل اليابان، رئيسة مجموعة الدول السبع وإندونيسيا التي نظمت مؤخرا قمة خاصة بهذا النزاع)، وأفريقية (جنوب أفريقيا)، وكذلك بان كي مون، أمين عام الأمم المتحدة وأمين عام الجامعة العربية نبيل العربي، ومسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، فيما يتغيب عن اللقاء السلطة الفلسطينية و"إسرائيل".

وسيبحث وزراء الخارجية المبادرة الفرنسية للتسوية السلمية والترتيب للقمة الدولية التي يفترض أن تعقد لاحقا لإطلاق مفاوضات مباشرة بين الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي".

وقال مسؤول في واشنطن: "إن الولايات المتحدة لم تتخذ اي قرار حول القيام بدور ما في اطار المبادرة الفرنسية وان كيري لا يحمل في جعبته اي اقتراحات جديدة".

من جهته أكد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو معارضته للمبادرة الفرنسية "للسلام" قائلاً: "إن المبادرة تسمح للفلسطينيين بالتهرب من المفاوضات المباشرة".

أما المستوى السياسي في السلطة فلسطينية رحب بالمبادرة ولم يبد اي تحفظ عليها، فيما رأت "اسرائيل" ان المبادرة لن تنجح واعربت عن مقاطعتها وعدم مشاركتها فيها.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية