جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 197 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: احمد ابو شنار : متاحف فلسطين
بتاريخ الثلاثاء 24 مايو 2016 الموضوع: قضايا وآراء


متاحف  فلسطين
احمد ابو شنار


كلك متاحف يا فلسطين سرنى ما قاله الرئيس محمود عباس عند افتتاحه متحف فلسطين يوم الأربعاء 1852016 ببلدة بيرزيت "(إن المتحف سيكون حافظا لذاكرة الشعب الفلسطيني،



متاحف  فلسطين
احمد ابو شنار


كلك متاحف يا فلسطين سرنى ما قاله الرئيس محمود عباس عند افتتاحه متحف فلسطين يوم الأربعاء 1852016 ببلدة بيرزيت "(إن المتحف سيكون حافظا لذاكرة الشعب الفلسطيني، وراويًا للأجيال القادمة ومبلغا لهم بأن شعب فلسطين موجود على هذه الأرض منذ الكنعانيين، ومنذ الأزل )  المتحف متميزا بحدائق تروي جانبا من التراث الفلسطيني،بلونه الأخضر وهوأول مبنى في فلسطين اخضر اللون مع العلم ان هناك 13 متحفا فلسطينيا منها خمسة عاملة، أربعة في الضفة وواحد في غزة .

 من هذه المتاحف متحف روكفلر في القدس  يعود في الزائر الى الى التاريخ القديم منذ العصر البرونزي، وفيه الاثار العربية والاسلامية والمكتبة التي كانت تضم حتى عام 1948 أكثر من  1000 كتاب، نهبتها إسرائيل لتضعها في مكتبة الجامعة العبرية مع الصحف الفلسطينية القديمة التي صدرت  تحت الانتداب .

وقد  تصرفت اسرائيل  بمحتويات المتاحف الفلسطينية التي تحمل الحراك السياسيى والثقافي    أن هذا الصرح سيعرض تاريخ الشعب الفلسطيني وتراثه الغني، ويظهر الثقافة الفلسطينية والتراث المحلي،املى وامل شعبى أن يكون المتحف بمصاف المتاحف العالمية، وأن نستطيع تقديم التاريخ الفلسطيني بطريقة تليق بشعبنا وإبداعه وتضحياته وصموده وفضاءً يحتضن الفن والإبداع والتاريخ والثقافة الفلسطينية وكما وصف المتحف بانه تحيط بمبناه  الضخم حدائق تنسجم مع المنظر العام المحيط بالموقع، حيث رسمت حدائقه بأسلوب "السناسل"والسناسل هى اصوار مبنيه من الحجاره لتحفظ الارض الذي يفصل بين قطع الأراضي الزراعية التي تعتلي جبال الضفة الغربيةوتروي الحدائق التاريخ النباتي لفلسطين، فتبدأ بالنباتات الأصلية وتنضم إليها نباتات تم استيرادها عبر العصور وأصبحت جزءا من طبيعة فلسطين  متحف فلسطين انه أحد مشاريع” مؤسسة التعاون “  المعروفة بدعم المشاريع الوطنية الفلسطينية وإحيائها انه بناًء ابداعيا جميلا . بني على اربع دونمات على تلة مشرفة و المتحف مقر دائم من أجل خدمة المجتمع وتطويره وهو مفتوح للعامة، تعرض فيه التراث الانساني وتطوره  من أجل التعليم والدراسة ويعنى المتحف دار لحفظ الآثار القديمة والتحف النادرة وروائع المنحوتات، واللوحات الفنية، وكل ما يتصل بالتراث الحضاري من تاريخ وثقافة . واهمية المتحف تعرف الدارس أو السائح أو المؤرخ على تاريخ وثراث فلسطين محتويا ذاكرة المكان والانسان، اننا نعلم أن التاريخ لا يعيد نفسه، بل يتجدد لذلك وجدت المتاحف كمتحف ناشونال جالاري في لندن و اللوفر في فرنسا، والمتروبوليتان في نيويورك المتحف الفلسطيني لم يكتمل انشاؤه بعد، وإن كمل البناء الذي لا يزال فارغا .

 ستجلب له المواد التي يجب جمعها وإعادتها الى المتحف الذي سيحتضن ذاكرة الانسان الذي حرم منها .ان فلسطين واهلها اينما وجدوا وحيثوا كانوا أغنياء بهذه المواد التي ستشكل المتحف، وتملأ جنباته وقاعاته الواسعة بحياة الاجداد وارى انه مشروع ثقافي علمي تاريخي لحقظ ذاكرة فلسطين الاجتماعية والثقافية والسياسية، ان فلسطين متحف مفتوح، قي ذاكرة حيّة، ولذلك تعمل إسرائيل على هدم البيوت القديمة المميزة في القرى والمدن والتي تحمل الهوية . ولعل سرقتها الثوب الفلسطيني التراثي والحلى  التي ما زالت نساء قرى فلسطين يلبسنه ليدل على فقرها في ايجاد ما يشير لتاريخ وتراث  يهودي تتدعيه بما فيه الهيكل المزعوم هيكل داوود  في القدس والذي تسعى لاقامته بعد هدم المسجد الاقصى الذي هو خير متحف يحمل كل معاني  الحياة السابقة والحالية .

لا ننسى متحف  اسرائيل المضلل  متحف الهولكوست الذي تتاجر فيه ليصبح وجهة كل زائر لاسرائيل، للتأثير عليه عاطفيا، و متاحفها الاخرى التى تدعى انها صاحبة الأرض، بعد سرقة ممتلكات الفلسطينيين ان المتحف الفلسطيني يعني الكثير لنا ولشعبنا الذي طرد من أراضه بعد احتلال لئيم، ومحاولة العدو طمس الجغرافيا والتاريخ الفلسطيني العربي الموغل في  القدم .

 أن التراث العربي الفلسطيني متجذر في الارض والانسانان دولة العدو تهتم بالمتاحف من أجل تزوير التاريخ من خلال الارث الثقافي المادي وغير المادي . 200 متحف فى دولة العدو منها 40 معترفا بها رسميا، والباقي متاحف خاصة أو لشركات  موزعة في المستوطنات والكيبتسات متحف دولة العدو بنيا عام 1965  مع مبان للدولة منها  الكينيست والمحكمة، والخارجية وغيرها وما يحتويه ما تم نهبه من أثاث البيوت العربية واللوحات الفنية، والكتب والجرائد وأرشيفها  وأدوات الطبخ والملابس التراثية  الفلسطينية،  التي يعرضونها في متاحفهم الثابتة أو المتنقلة، والادعاء انها من تراثهم .انهم اليهود وكذبهم عاشت فلسطين وعاشت ثورتها والمجد لشهدائها

 Klmn10123@yahoo.com


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية