جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 625 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: رسالة صنعاء : يكتبها : عبدالرحمن واصل
بتاريخ الأربعاء 18 مايو 2016 الموضوع: عربي ودولي

https://scontent.fmad3-1.fna.fbcdn.net/v/t1.0-9/s851x315/13256438_10156940344875343_5323048695676225218_n.jpg?oh=3bc6a8e0f96950c77bd7bed8b9c541d0&oe=579C10B2
رسالة صنعاء : يكتبها : عبدالرحمن واصل

رسمياً ولأول مرة في اليمن .. انطلاق منصة رواد الأعمال اليمنيين بصنعاء

أطلق الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليوم بصنعاء رسمياً اكبر منصة لرواد الأعمال اليمنيين ضمن فعالية ملتقى ومعرض رواد الأعمال والذي يقام لأول مرة في اليمن تحت شعار " الريادة فن وقيادة" .



رسالة صنعاء : يكتبها : عبدالرحمن واصل
رسمياً ولأول مرة في اليمن .. انطلاق منصة رواد الأعمال اليمنيين بصنعاء





أطلق الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليوم بصنعاء رسمياً اكبر منصة لرواد الأعمال اليمنيين ضمن فعالية ملتقى ومعرض رواد الأعمال والذي يقام لأول مرة في اليمن تحت شعار " الريادة فن وقيادة" .

ويأتي انعقاد الملتقى والمعرض والذي يستمر ثلاثة أيام في المركز الليبي التجاري لهدف انجاح الشراكة بين القطاع الخاص اليمني والمنظمات الدولية التنموية والمصادر التمويلية المحلية وكذا إبراز وتسويق منتجات وخدمات أكثر من 48 رائد أعمال في اليمن.

وفي حفل الافتتاح أشاد طلال عقلان القائم بأعمال رئيس الوزراء بإبداعات الشباب والشابات اليمنيين..مؤكدا على عمق الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص وبما يسهم في تعزيز وتطوير مشاريع رواد الأعمال و العمل على تذليل الصعوبات القائمة أمام تطويرها وإخراجها للواقع العملي .

وقال : هذا البلد لايمكن أن يتطور مالم تكون هناك شراكة حقيقية بين هذان المكونان باعتبار أن الاقتصاد الوطني له قطبين هما رجال المال والأعمال والسلطة التنفيذية المتمثلة في الحكومة .. متمنياً أنيشاهد في قادم الأيام رجال أعمال شباب وواعي قادرين أن ينهضوا باقتصاد بلادهم وخصوصا وان اليمن واعدة جدا.

وأكد أن الحرب الذي تشن على هذا البلد كانت من ضمنها تحقيق عدم وصولنا لهذه الأهداف بل يريدون ان يكون اليمن ضعيفا وغير قادر على النمو والتطور والتحديث.

وتطرق عقلان إلى الاختلالات السعرية التي تشهدها السوق المحلية مؤخرا.. موضحاً أن الحكومة ممثلة بالجهات المعنية ستعقد لقاء موسعا يضم البنك المركزي اليمني واتحاد الغرف التجارية والصناعية وذلك للوقوف أمام الظرف الناشئ والأسباب الحقيقة للاختلالات السعرية وتحديد الإجراءات والمعالجات المطلوبة لإعادة الاستقرار السعري والتمويني.. وشدد بهذا الخصوص على أن الذي عجز العدوان عن تحقيقه في عام ونيف لن يستطيع أن يحققه في أيام.

ونفى عقلان، الشائعات التي يروج لها أعداء الوطن والمرجفون، حول عدم قدرة الدولة على دفع رواتب موظفيها .. مطمئنا جميع الموظفين أن الدولة لا تواجه أي مشكلة في هذا الجانب وانها قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاههم والمواطنين عموما.

من جانبه قال مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد محمد قفله إن اليمنيين القدامى كان لهم الفضل على مدى التاريخ القديم والسبق في ريادة الأعمال التجارية .

وأضاف :التاريخ القديم يعرف اهم منتجات رجال الأعمال اليمنيون القدامى فمنتجاتهم كانت تصدر عبر طريق البخور ،ودرب اسعد الكامل والقوافل التجارية ورحلتي الشتاء والصيف ، إذ ساهم أجدادنا القدماء في بناء مؤسسات تجارية رائدة في شرق أسيا وشرق أفريقيا وفي أمريكا وأوروبا.

شاكر باسم الاتحاد كل من ساهم في الإعداد لهذا الملتقى وفي هذه الظروف الصعبة وعلى رأسهم لجنة رجال الأعمال الشباب في الاتحاد ،ومدير وحدة الصناعات الصغيرة والمتوسطة امل الكهالي ،والراعي الماسي لهذه الفعالية سبأفون والراعي الذهبي شركة سويد

متمنيا أن يكون هذا الملتقى ملتقى سنوي دائم ويتطور مع تطور الاقتصاد اليمني وزيادة دور القطا الخاص في النمو والتنمية ،قائلا هذا لن يتحقق إلا من خلال توطيد الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص وتحقيق الأمن والاستثمار وتحسين بيئة الأعمال ومناخه.

إلى ذلك قال محمد عبد الله سويد رئيس اللجنة التنفيذية إن العقول النيرة والمبدعة هي الثروة الحقيقة لليمن في عصرنا الحديث ..مضيفا أن ملتقى ومعرض رواد الأعمال اليمنيين يعد أكبر حدث يمني متخصص في إبراز رواد الأعمال على الساحة اليمنية ونحن نفخر أننا ننفذه تحت عنوان يرسم المرحلة الحالية والمستقبلية "الريادة دعم وقيادة" .

وأشار إلى أن الملتقى والمعرض لرواد الأعمال اليمنيين يضع دورا هاما على دعم الشركاء في مجال الريادة من أصدقائهم البنوك والشركات التجارية الكبرى ومصادر التمويل المالي للمنشآت والمشاريع الصغيرة والأصغر.. داعيا لقيام تعاون بين رواد الأعمال وأصحاب الشركات والمصانع اليمنية والبنوك والمصادر التمويلية المتعددة بحيث تنجح في تنمية هذه المشروعات وتطويرها.

وأشار أيضاً إلى أن رسالة الملتقى والمعرض قائمة على إتاحة الفرصة للمجتمع الاقتصادي والشركات الكبرى ورجال الأعمال بهدف التعرف على منتجات وخدمات مشاريع الشباب والشابات والتشبيك معها،وبهذ ا يكون المعرض والملتقى قد حقق هدفا اقتصاديا ساميا نحتاجه في ظل الظروف بالغة التعقيد التي تمر بها بلادنا الحبيبة..مشددا على أن الهدف من هذه الفعالية يتمثل في اطلاق منصة لرواد الأعمال اليمنيين لتكون ملاذا عمليا للمبدعين كل عام ويقدم من خلالها الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم للمستهلك اليمني والمستثمر.

https://scontent.fmad3-1.fna.fbcdn.net/v/t1.0-9/13233106_10156940352525343_1664461794945170577_n.jpg?oh=d3146eb224e073f3b21930ae3b2a964b&oe=57D91D8F
مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا يحتفل بتخرج الدفعة الأولى في اليمن بمجال المعالجة التنفسية

أحتفل مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا صباح يوم السبت بتخرج الدفعة الأولى في اليمن عدد 58 متخصصاً في مجال المعالجة التنفسية.
وفي الحفل قال فهمي الحكيمي – القائم بأعمال مدير المستشفى – إن مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا يفخر بأنه أول مستشفى يفتتح قسم المعالجة التنفسية منذ 10 أعوام .. مهنأ خريجي الدورة بحصولهم على هذا التخصص الذي يعد الأول من نوعه في اليمن والذي كان للمستشفى شرف استضافته إبتداءاً من الناحية التدريبية في المجالين النظري والعملي ولمدة 6 أشهر وحتى إقامة حفل تخرج الدفعة.
وأشار الحكيمي إلى أن المستشفى يقوم بدور ريادي في التأهيل والتدريب وتقديم الدعم سواءاً لكوادر المستشفى أو كوادر أخرى من خارج إطار المستشفى ويحرص دائماً على رفع المستوى العلمي والتأهيلي للكوادر الطبية والصحية في الجمهورية اليمنية.. مؤكداً على أهمية الاحتفال بتخرج هذه الكوكبة والتي تأتي في ظل ما قطعته إدارة المستشفى من تأهيل وتطوير قدرات الكوادر الطبية والصحية والإدارية .. موضحاً أن الاحتفاء بتخرج عدد من المتخصصين في مجال المعالجة التنفسية, أسلوب اعتمده مستشفى لتطوير الأساليب التعليمية والتطبيقات العملية , وجعل الكوادر الصحية بارقة الأمل الذي أعاد للصحيين روحه وكيانه.
وفي الحفل تم استعراض ريبورتاج خاص بنشاطات وفعاليات الدبلوم أثناء التدريب في مجال التنفس ، وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات الإنشادية بالإضافة إلى عدد من كلمات المدربين والقائمين على الدبلوم.
وجرى في نهاية الحفل توزيع الشهادات التقديرية والجوائز العينية على خريجي الدبلوم وكذلك المدربين والداعمين ومنظمي وراعيي الحفل.


https://scontent.fmad3-1.fna.fbcdn.net/v/t1.0-9/13260099_10156940361745343_4700658141499578248_n.jpg?oh=1b9e29b76d1f6a1da573ba732e4285c3&oe=57D51441

نوفر منح مخفضة ومجانية لفئات مجتمعية متعددة ..
رئيس جامعة دار السلام : نقدم الكثير من الخدمات المجتمعية لتشجيع أبناء الطلاب والطالبات رغم الظروف التي تمر بها اليمن

أكد د. كريم أسيود رئيس جامعة دار السلام إلتزام وحرص الجامعة بالشكل الكامل لإجراءات وقرارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.. مشيراً إلى أن الجامعة تقدم الكثير من الخدمات المجتمعية تشجيعاً وتقديراً لأبنائها الطلاب والطالبات وذلك من خلال منح كافة الطلاب تخفيض 30% بموجب قرار وزارة التعليم العالي وأكثر لعدد واسع من الحالات الطلابية.
وأشار الدكتور أسيود – في تصريحات صحفية – إلى وجو تخفيضات أخرى للأيتام والفقراء والنازحين والشهداء ومنتسبي وزارة الداخلية والدفاع تصل بعضها ل 50% ..موضحاً أن هناك أيضاً منح مجانية تقدمها الجامعة لبعض تلك الفئات .
وتستمر الجامعة في العمل على الرغم من كافة الظروف والصعوبات والعوائق في جميع التخصصات المهمة ..وكانت جامعة دار السلام قد حصلت في وقت سابق على المركز الأول في الشرق الأوسط بالنسبة للمسؤولية المجتمعية.
تعتمد الجامعة سعر الصرف بأقل من نشرة البنك المركزي وبمعدل صرف 225 ريال للدولار الواحد بالنسبة للكليات الأدبية وسعر 232 ريال للدولار الواحد بالنسبة للكليات العلمية مراعاة لظروف الطلاب.
ويتم توفير كافة المواد الخاصة بالمعامل والمختبرات من قبل الجامعة لإجراء التجارب وكل طالب يقوم بعمل تجربة خاصة به وبكامل الإمكانيات.
وتم اختيار كادر محلي مؤهل وفق معايير وشروط محددة وكانت الجامعة تعتمد على الدكاترة العرب بنسبة 40% ولكنهم غادروا بسبب الأوضاع ولم يتبقى سوى 5% منهم.
وتعتبر شهادة الجامعة معترف فيها من كل مكان ولا توجد اي مشاكل فيما يتعلق بالشهادات وقبولها في الجهات والمؤسسات الحكومية أو الخاصة .
ومن المقرر أن يتم إعادة فتح أقسام الدراسات العليا في القريب العاجل بحسب تصريحات الدكتور كريم أسيود رئيس الجامعة .. موضحاً أن نظام التعليم عن بعد والتعليم المفتوح غير مرغوب فيه في الجامعة وذلك لغرض المحافظة على أداء رسالة الجامعة بالشكل الذي يليق بها.
وتمتلك الجامعة عدد واسع من العيادات التي تقدم خدمات مجانية للمرضى وهذه العيادات تابعة لكلية طب الأسنان وهي تقدم خدماتها مجاناً للمرضى والمترددين على تلك العيادات.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.12 ثانية