جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 568 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: أشهر صديقة للفلسطينيين –عميلة للموساد (سيلفيا رفائيل ).
بتاريخ الأحد 17 أبريل 2016 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-amt2-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xtf1/v/t1.0-0/q92/s480x480/12993431_10154042388970119_3869379351462541265_n.jpg?oh=af40ad500de885f0e7b7f3e11245b932&oe=57B84DEF
أشهر صديقة للفلسطينيين –عميلة للموساد (سيلفيا رفائيل ).

سليفيا رفائليل وراء اغتيال كمال ناصر وكمال عدوان وابو يوسف النجار وعلى حسن سلامه
الموساد طارد على حسن سلامه فى اوربا وارسل سيلفيا لاغتياله فى بيروت
ترجمة : هالة أبو سليم –بتصرف
 .


أشهر صديقة للفلسطينيين –عميلة للموساد (سيلفيا رفائيل ).
سليفيا رفائليل وراء اغتيال كمال ناصر وكمال عدوان وابو يوسف النجار وعلى حسن سلامه
الموساد طارد على حسن سلامه فى اوربا وارسل سيلفيا لاغتياله فى بيروت .
فى نهاية صيف 2016 فيلم وثائقى يكشف اسرار حياتها و عملياتها ضد كوادر منظمة التحرير الفلسطينية .
بقلم :ديفيد قبلان –صحيفة الجروزولم بوست
ترجمة : هالة أبو سليم –بتصرف
لقد بدأ اهتمامي بسلفيا رفائيل بعد موتها .
"يوما ما عندما يتحقق السلام بشكل كامل ،سيكتبون الكتب عنها ،و يطلقون أسمها على الشوارع و ينتجون أفلام عن حياتها " هذا ما كتبه إيتان هابر المراسل العسكري السابق و مستشار رئيس وزراء إسرائيل السابق إسحاق رابين فى جريدة يديعوت احرنوت فى العام 2005 أثناء جنازة سلفيا رفائيل عميلة الموساد الأسطورية !!!
إن إزاحة الستار عن هذه الشخصية الأسطورية بات وشيكاً و تحديد فى 29 من مارس و ليدلل بالبرهان على بزوغ فجر الحديث عن هذه الشخصية الأسطورية .
مقابلاتي و لقاء تى أثناء تصوير فيلم –سليفيا – خطوات الدم –الذي استغرق سنوات من البحث الدءوب ،أنني فخور كوني من جنوب أفريقيا – وأقوم بالتقديم للفيلم و مخرجه ساكسون لوجان قبيل السفر إلى مدينة كان الفرنسية وأكتشفت ان الفقيدة من جنوب أفريقيا و هى كانت "عميله للموساد ومن المهم الاشارة الى كونها غير يهودية ،و تلهفت الى مزيد من المعلومات حول هذه الشخصية وبات من الواضح انه غير مهم ولكن بالنسبة لى كان مثيراً
وقد قرأت الرساله مابين السطور ان المؤسسة الامنية التى كانت حاضرة اثناء الجنازة تًطرح عدة اسئلة هامة :من هم الابطال الحققيقين فى المؤسسة الامنية و العسكرية داخل دولة إسرائيل ؟ ويجب إطلاع الشعب على هويتهم الحقيقية لماذا حقيقتها تُدفن معها بالقبر .


أول سؤال تبادر لذهنى لماذا سيدة غير يهودية تضحى بأجمل سنوات عمرها من اجل الدفاع عن قضية اجنبية- وتعرض حياتها للخطر من اجل دولة إسرائيل ؟
شاموئيل غورن ،الرئيس السابق لجهاز الموساد صرح عَقب الجنازة "من المؤسف عدم وجود أشخاص مثلها "وبدأت عملية البحث و التقصى التقيت بأصدقائها و عائلتها وزوجها المحامي و قرأت المقالات التى نُشرت حولها فى الصحافة وايضا فى جريدة جروزولم بوست ، و فى النهاية و جدت نفسى مقدماً للفيلم يحكى قصة سليفيا –تتبع الدم.تم تجنيد سليفيا رفائيل بعد اعدام السوريين لايلى كوهين فى دمشق فى العام 1965 لم يتخيل السوريين انهم استبدلو ايلى كوهين بإمرة.
في العام 1957 راقبت من شرفه الفندق طائرات الميراج الإسرائيلية و هى تُحلق فى مهمة عسكرية ،كونها صديقة حميمه للعائلة المالكة الاردنية اختيرت لتكون المربية للملك عبد الله الثاني بعد عدة سنوات قليلة انضمت سيلفيا إلى تيار الشباب المتحمس و المتطوع لخدمة لدولة اسرائيل فوجدت نفسها فى احد الكيبوتسات و تحديدا غان سموئيل فلفت الأنظار بجمالها الأخاذ فما كان أمام الموساد سوى تجنيدها فى صفوفه .
نهاية الستينات و اوائل السبعينات فترة عصيبة وتحدث أخيها بونتى فى الفيلم كيف اخته تكون تتتنقل من عاصمة الى اخرى بحجة عملها كمصورة صحافية فاليوم تكون بالقاهرة وفى اليوم التالى فى دمشق و اليوم الذي يلية فى مقديشيو ،من كان منا يسمع بمقديشيو فى تلك الايام ؟ بالرغم انها ادعت انها كانت تعمل صحفية الا اننا تأكدنا أنها كانت تعيش حياة مزدوجة. بالنسبة لاسرائيل فالمقاومة الفلسطينية تشتد وتصدرت اخبارها الصفحات الأولى فالصحافة الدولية خطف طائرات اغتيالات وهجوم مسلح على المطارات. وكانت من العملاء القلائل الذين اخترقو قواعد منظمة التحرير الفلسطينية فى لبنان و الاردن و ارتدت زى القتال الكاكي وو ضعت المسدس على خصرها و ارتدت الكوفية السمراء كنوع من التأيد العميق للقضية الفلسطينية.
هل يمكن للقسوة و الجمال ان يلتقيان ؟
وتدرجت رفائيل فى عملها فى جهاز الاستخبارات الإسرائيلية و مازال الكثير من القضايا يكتنفها الغموض و الرعب . فى العام 1973 انضمت سلفيا رفائيل لفريق الموساد لمراقبة و تتبع أثار على حسن سلامه العقل المدبر لمنظمة ايلول الاسود فى أوربا فاغتالت مجموعه الموساد بالخطأ جرسون مغربى يدعى بدلا من سلامة .
بينما سيلفيا تعانى فى السجن –وبدأت صحتها تنهار وصل اخيها "بونتى رفائيل الى احد الكيبوتسات فى اسرائيل .
وذكر هداس زامير احد اصدفاء بونتى المقربين "عمل بونتى مع الاطفال و ترك الانطباع الجيد لدى كل من عرفة " .
" كنا نقرأ دوما عن سليفيا فى الصحف و المجلات و لم بحقيقة صلة القرابة التي تربطه مع سليفيا و بعد اختفائه لمدة ثلاث أسابيع عاد و اخبرنا أنها أخته .
وكان هذا خطأ وقع فيه الموساد اثناء محاولة اغتيال لعلى حسن سلامة وفي سبتمبر من العام 1985 قامت القوة 17 التابعه لمنظمة التحرير الفلسطينية باغتيال ثلاثة إسرائيليين فى لارنكا فى قبرص و صرحو للاعلام بان الثلاثة عملاء لجهاز الموساد و أحد هؤلاء الثلاثة كانت سليفيا رفائيل وظنوا انهم أخذو بثأرهم و هو ليس كذلك .
سليفيا عاشت بعدها لمدة 20 عاما و توفت على اثر اصابتها بمرض اللوكيميا عن عمر يناهز 67 عاما . التقيت فى العام 2015 أثنا ء الاحتفال بذكرى وفاة أسحا ق رابين التقيت باحد مسئولى الموساد و سألته عن سليفيا فأجاب قائلا " أنها ليست ممتازة فقط و لكنها أفضل عميل لاسرائيل على الإطلاق و لن أضيف كلمة أخرى " .
"مع ذلك ،فعلى الإسرائيليين زيارة قبرها مرتان فى الاسبوع لوضع الزهور تقديرا لجهودها من اجل دولة إسرائيل .و بالفعل تلقيت مكالمات بعد 11 ابريل تحديد من أشخاص يطلبون زيارة قبر سليفيا رفائيل لوضع الزهور على قبرها .



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية