جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 541 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
بكر أبو بكر: بكر أبو بكر : جورج حبش لا يرضى!
بتاريخ الخميس 14 أبريل 2016 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xtf1/v/t1.0-0/s526x395/10614098_10156649049700343_6593454148442794854_n.jpg?oh=aefd419d161c9270c560037d515df49a&oe=5790A3A8

جورج حبش لا يرضى!
بكر أبو بكر

          في ظل اختلاط المفاهيم وعدم القدرة على الرؤية تمتزج المواقف المتضادة معا في نسيج بلا لون ولا طعم ولا رائحة، وعندما تختلط المفاهيم فأنت لا تملك القدرة على التمييز بين اليمين واليسار، فصباحا قد يكون (المختلط عليه


جورج حبش لا يرضى!

بكر أبو بكر

          في ظل اختلاط المفاهيم وعدم القدرة على الرؤية تمتزج المواقف المتضادة معا في نسيج بلا لون ولا طعم ولا رائحة، وعندما تختلط المفاهيم فأنت لا تملك القدرة على التمييز بين اليمين واليسار، فصباحا قد يكون (المختلط عليه الأمر) يمينيا ثم ينقلب في المساء يساريا متطرفا .

          ان التقلبات السياسية السريعة هي في حقيقتها افتقاد للمنهج والرؤية، وهي قد تكون رغبة في التميز والتمايز وإظهار الذات، وقد تكون صراعات داخلية داخل الفصيل تعبر عن ذاتها وفق الأهواء الحزبية أو (مزاج) الناس وليس وفق مسؤولية التنظيم السياسي الأساسية في توعية أوتوجيه وإقناع وقيادة الجماهير.

          صادفتنا في الايام القليلة الماضية مجموعة من المواقف سواء من فصيل "حماس" أو "الشعبية" اقتربت من حالة اختلاط المفاهيم وفقدان الوزن فأصبح الهجوم على الرئيس أبو مازن فرضا وليس سُنّة (فرض الهجوم والتشهير والفتنة  تطبل له قناة "حماس" الفضائية من غزة منذ سنوات بلا توقف وبشكل ان أحسنا اللفظ بوصفه فهو قلة أدب) ، وأصبح التعاطي مع العدو سُنة وليس فرضا فلك أن ترى منع فصيل "حماس" لمهرجان ضد الانقسام وبالقوة في غزة منعا للتجمهر في ذات الوقت الذي تسمح بمهاجمة الرئيس بحيث أن مبرر منع التجمهر يصبح متداعيا عندما يوجه ضد العدو الأول أي السلطة الوطنية ورأسها؟! ولكن مبرر المنع يعود ليكتّف أي عمل شعبي أو وطني أو فصائلي، حيث ترى  العجب من الفصائل في المقابل فتبرز لغة لطيفة في تعاملها مع منعها من مهرجان ضد الانقسام في غزة، بينما تصرخ بالخيانة في تظاهرة ضد (الكيان الشقيق في الضفة)؟

          أن تصبح عبارة (حسبي الله ونعم الوكيل) في غزة مدعاة للغرامة أو السجن ليس غريبا في حال اختلاط المفاهيم، وفقدان البوصلة وتحكم الهوى والتلاعب بعقول الناس،وحين يصبح الانتحار يمر مرور الكرام كما الاعتقالات ومنع إطلاق الصواريخ من الحدود في ظل النشوة بشعار المقاومة العسكرية؟! 

أم تراه غريبا حين تفرض الاتاوات على الناس؟! وحين يصبح العقل مفتوحا فقط لسلب مال الناس واستقرارهم وكرامتهم تحت اسم "قوانين" ما هو مسموح في ظل الايدي المتوضنة بل ويحض علبه.

          يكتب د.موسى أبو مرزوق ضد المحكمة الدستورية وله رأيه الذي نحترمه فيه قطعا سواء وافقناه أو اختلفنا معه، لكن دون أن يشير الدكتور لا هو ولا حزبه للحطة أن سواد ليالينا جاء مع انقلابه العسكري على السلطة عام 2007 ومازال متشبثا بالسلطة بأسنانه ، وهو الذي يرفض أوسلو مع الفصائل الأخرى لكنهم يصرون على نتائجها من معاشات وامتيازات في خلط غير مفهوم ولا مبرر ما بين الثوري والمقاوم وبين السلطة والامتيازات التي يعيرون بها حركة فتح فقط؟!

          وفي اطار اختلال المفاهيم وفقدان الاتزان والرؤية تصرخ الفضائيات مؤيدة لما تسميه (انتفاضة) القدس، وهي ومن وراءها من أحزاب لا تقدم شيئا لهذه الانتفاضة لا دعما ولا تنظيما ولا وحدة ولا احتضانا بحيث أن واقع الحال لديها يقول كم الآية الكريمة (فاذهب انت وربك فقاتلا إنا ها هنا لقاعدون).

          قال حكيم الثورة جورج حبش (ان المقاتل غير الواعي سياسيا كمن يوجه فوهة البندقية نحو صدره) ولا نقبل لفصيل عريق مثل الجبهة الشعبية أن يكون هذا حاله أبدا فيتوه ويغيب عن المسيرة الوطنية في حالة (فقدان الوعي السياسي) وتمييز الاستراتيجي والتكتيكي.

          في حالة فقدان الوعي السياسي كما أسماها الحكيم تصبح المواقف السياسية غير ثابتة على أرضية صلبة ، وتصبح صيحات الغوغاء محرك القيادة بلا تمحيص أو وعي، فهي لا تمتلك رؤية أو استراتيجية فكيف لها أن تنشد صلابة الارضية وصحة المواقف.

          الاشاعات والمبالغات والأكاذيب لا تنتهي لزمرة اتقنت ذلك لهدف وحيد هو منع التواصل بين رئتي فلسطين (أي الضفة وغزة) وقتل أي سعي لتحقيق الدولة، وفي سعي لإدامة الانقلاب في غزة ما دام فسطاط  الحق الأوحد مسيطرا مهيمنا إلا الأبد، وهذه الزمرة في مختلف الفصائل وعلى رأسها الاغلبية من تلك الزمرة في غزة التابعة لجزء في "حماس" لا يتم مواجهتها وكشفها وتعريتها كاستراتيجية وطنية تبغي الوحدة بل بدلا من ذلك يتم التساوق معها خوفا وطمعا فيصبح تقليص المخصصات عن كافة الفصائل او تأجيل صرفها مدعاة للتساوق مع هذه الزمرة فأين الرؤية الاستراتيجية وأين الأرضية الصلبة.

من المهم أن نغرس وعيا وفهما متجددا، ومن المهم لدينا في كافة الفصائل أن نعود لتحديد حقيقة المشروع الوطني في الإطار العربي الأوسع والعالمي في ظل أن العدو الرئيس مازال هو هو، وفي ظل أن الثانويات إما تُذاب أو تؤجل في أوان المواجهة، والا يصدق فينا حالة التيه وقول الحكيم.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.16 ثانية