جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1092 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: عبد القادر فارس : مشاعل على الطريق الجزء الثاني
بتاريخ الأربعاء 10 فبراير 2016 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xpt1/v/t1.0-0/s526x395/12669583_10156536901030343_6700378849961417819_n.jpg?oh=726f68a291a7d006e247d06e469c77ea&oe=5765EE6C
إصدارات
" مشاعل على الطريق " الجزء الثاني
شهداء حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح "
بقلم : د. عبد القادر فارس

صدر للباحث والكاتب اللواء عرابي محمد كلوب , كتاب " مشاعل على الطريق " في جزئه الثاني , والذي يتضمن توثيقا وتأريخا وأرشيفا لشهداء قادة وكوادر وضباط حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح


إصدارات
" مشاعل على الطريق " الجزء الثاني
شهداء حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح "
بقلم : د. عبد القادر فارس

صدر للباحث والكاتب اللواء عرابي محمد كلوب , كتاب " مشاعل على الطريق " في جزئه الثاني , والذي يتضمن توثيقا وتأريخا وأرشيفا لشهداء قادة وكوادر وضباط حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " وجناحها العسكري " قوات العاصفة " على مدار خمسين سنة من عمر الحركة مفجرة الثورة الفلسطينية في الأول من يناير عام 1965 , وذلك بعد صدور الجزء الأول العام الماضي , والذي أرخ لحياة عشرات الشهداء من قادة مدنيين وعسكريين من كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والشخصيات الوطنية المستقلة .
الكتاب الجديد في جزئه الثاني صدر في 400( صفحة) من القطع المتوسط , عن منشورات "مركز رؤية للدراسات والأبحاث ",وقد تناول فيه الباحث سيرة حياة ونضال واستشهاد قادة وكوادر وضباط حركة فتح " , والتي بدأها بسيرة القائد الرمز القائد العام لحركة فتح وقوات العاصفة الرئيس ياسر عرفات ( أبو عمار ) , والتي لخصها في 16 صفحة . ثم تلا ذلك سيرة الشهيد الأول للحركة ( أحمد موسى ) , وإلى جانب سيرة الرئيس عرفات , والشهيد الأول أحمد موسى , ضم الكتاب سيرة 83 قائدا وكادرا من أبناء حركة فتح , بينهم 15 شهيدا من أعضاء اللجنة المركزية للحركة .
قدم للكتاب كل من اللواء عثمان أبو غربية ( أبو عبد الله ) عضو اللجنة المركزية لحركة " فتح " مفوض الشؤون الأمنية والعسكرية بالحركة , واللواء ابراهيم أبو النجا ( أبو وائل ) أمين سر الهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية ( قطاع غزة ) عضو المجلس الاستشاري للحركة .
ومما جاء في مقدمة الباحث والكاتب عرابي كلوب : " إن توثيق وتسجيل الصفحات المشرقة من تاريخ نضالنا تسهم اسهام افعالا في حماية الذاكرة والحفاظ عليها , وإتاحة الفرصة للأجيال القادمة للاطلاع على ما فعله جيل الرواد الأوائل ليكونوا لهم النموذج والأمثولة والقدوة " .
ومما جاء في تقديم عضو اللجنة المركزية عثمان أبو غربية : " لقد قدم اللواء عرابي كلوب مشاعل مسيرتنا من كل الساحات والتجارب وعلى مختلف المراحل , وهو الأمر الذي يلقي إضاءة على التاريخ الثوري ¸ويسد بعض الثغرات التي لا بد أن يسدها الثوار بكاملها , حيث مدعو كل مناضل , وكل من يعرف التاريخ إلى اقتفاء مثل هذا التوثيق , وتقديم ما لديه مكتوبا , أو شفاهية , في نطاق توثيق يحفظ التاريخ , ويحفظ للشعب الفلسطيني مراحل تألقه ودوره الذي لا يجوز أن تبهت آثاره أو بصماته".
ومما جاء في تقديم الأخ ابراهيم أبو النجا عن الكتاب : " إنه ليس كتابا عاديا , إنه مشاعل على الطريق , ولو لم يحتو هذا الكتاب مشاعل حقيقية لقلت : لا أجد عنوانا واحدا له , فإذا كانت المكتبات تزين بكتب يقال عنها : إنه خير ما ضمت أروقتها بعد كتاب الله ( القرآن الكريم ) , فإننا نقول إن خير ما يزين المكتبات وجود هذا الكتاب , لأنه بحق موسوعة لمن يمتلكه , وأفضل ما يمكن ان يقتنى , بعد قرآننا الكريم و وكتب السنة الشريفة , لأنه كنز من المعلومات , وجيل من المعرفة ".
هذا وقد جرى حفل توقيع الكتاب في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني في تل الهوى بمدينة غزة , بعد عصر يوم السابع من فبراير 2016 , بحضور أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور زكريا الأغا , والدكتور ناصر القدوة , والأخت آمال حمد , والأخ روحي فتوح رئيس المجلس التشريعي السابق , والرئيس الانتقالي السابق للسلطة الوطنية الفلسطينية , الممثل الحاص للرئيس محمود عباس , وعدد من أعضاء المجلس الثوري , والمجلس الاستشاري لحركة " فتح " , وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية , وجمع من الشخصيات الوطنية , وكوادر وضباط الحركة , والهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين.
لقد قدم الأخ اللواء الركن عرابي محمد كلوب جهدا مميزا لصدور هذه السلسلة من كتابيه مشاعل على الطريق , في انتظار صدور الجزء الثالث , ليكمل منارة المشاعل من شهداء الثورة الفلسطينية , لتكون إرثا تسترشد به الأجيال الحالية والقادمة , على طريق المعرفة , وطريق النضال من أجل تحرير فلسطين .. جهد يذكر فيشكر للباحث والكاتب عرابي كلوب الذي يثري المكتبة الفلسطينية , بكتبه وأبحاثه
الأمنية والعسكرية والتوثيقية .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية