جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 916 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: جمال أبوغليون : لقاء الدوحة الأحلام الوردية
بتاريخ الأحد 07 فبراير 2016 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xat1/v/t1.0-9/12644802_10153856319430119_7466558152572318857_n.jpg?oh=effffd5433a036cbd212647853ebf332&oe=5736DB1E
لقاء الدوحة الأحلام الوردية
العديد من مانشيتات التي ظهرت في الصحف تبشر بوجود وساطة قطرية بين فتح وحماس تدعو للتفاؤل الحذر حيث أن الكثير من أبناء شعبنا العربي الفلسطيني انجر خلف تلك المانشيتات


لقاء الدوحة الأحلام الوردية
العديد من مانشيتات التي ظهرت في الصحف تبشر بوجود وساطة قطرية بين فتح وحماس تدعو للتفاؤل الحذر حيث أن الكثير من أبناء شعبنا العربي الفلسطيني انجر خلف تلك المانشيتات لعل ذلك يلبي طموحاتهم وآمالهم .. في هذا المقام استحضرني المثل العربي القائل : «الجوعان دوماً يحلم بسوق العيش» حقاً الاحلام غالباً تنبع من احتياجات الإنسان والجوعان يحلم برغيف الخبز ....
قرأت العديد من المقالات والتصريحات وخاصة تصريحات بعض اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح وكذلك مبادرة اعضاء المجلس التشريعي المنتهية ولايته في غزة والتي أعلنها أحمد بحر إضافة إلى ما شاهدته على الرأي تصريحات الشيخ الدكتور محمود الزهار حينما قال : ستنجح المصالحة هذه لمرة .
يوم الخميس الموافق 4/2/2016م كنا في الأمسية الثقافية الموسومة « الثابت والمتغير في السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية والقضايا العربية المعاصرة» والتي أقيمت في مقر اللجنة الشعبية بالرياض تحت إشراف الأخ المناضل الدكتور عبد الرحيم جاموس حيث قبل منتصف الليل بدقائق معدوة و تضمنت عرضين عميقين ومشاركات جادة ومركزه من قبل الأخوة المشاركين كشفت عن الاستراتيجية الأمريكية الثابتة مهما اختلفت الاحزاب أ والقيادات الأمريكية بحلفها الاستراتيجي مع الاحتلال والمتغيرات التي حدثت خلال العقود الماضية ما هي إلا تغيرات تكتيكية نتيجة المستحدثات على الساحة الدولية رغم انتهاء الدور الوظيفي للاحتلال من الناحية العملية وتخلل تلك الأمسية طروحات منهجية وموضوعية واعية .
لفت نظري سؤال أحد الأخوة المشاركين حول ما يجري من مفاوضات في قطر وتركيا والتصريحات والمبادرات المتلاحقة خصوصاً مبادرة بحر وكذلك تصريحات الزهار وجهت للأخ الكبير حسني المشهور «أبوهيثم» اطال الله في عمره ، وقد جاء جوابه الشافي أن تلك التصريحات والمبادرات دليل على فشل ما يجري في قطر وتركيا وأن تصريحات الزهار ما هي إلا رد على مبادرة بحر .
تم التوقيع على العديد من الاتفاقيات السابقة والتي نتجت عن مفاوضات ماراثونية اعتمدت على وثيقة الأسرى واتفاقات كل من القاهرة ، ومكة ، والدوحة ، واخرهما مخيم الشاطئ تمخض عنها حكومة توافق وطني وشكلت تلك الحكومة بتكليف من فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن ولم يتيح لهذه الحكومة المجال للعمل على الأرض في غزة ناهيك عن منع العديد من الوزراء من دخول المعنية بهم اضافة لمنع الموظفين من مقابلتهم ورافق ذلك الكثير من الاحداث المشينة .
بناءً على ما سبق فإن مبادرة أحمد بحر ولدت ميته لأنها تفتقر للعديد من الإنجازات الوطنية الفلسطينية السياسية التي أنجزت أخيراً وبالفعل هذه المبادرة تقوم على استمرار مرحلة انتقالية ، وعدم فك الارتباط مع الاحتلال ، وربما كانت تلك المبادرة كي تحقق حماس مأربها الخبيثة في الضفة الغربية .
نحن بحاجه لوحدة وطنية جامعة ، ولا يمكن لأي منا أقصاء الأخر لأن فلسطين أكبر منا جميعاً ، ولكن بعيداً عن التفاؤل والتشاؤم وصولاً للتشاؤل رغم أن شعبنا العربي الفلسطيني ضاق درعاً بالانقسام حالك السواد الذي مر عليه تسع سنوات عجاف ، وبلغ السيل الزبى ونحن اليوم في ظل انتفاضة الأقصى المجيدة ودماء شهدائنا الابرار تسيل على التراب الوطني الفلسطيني علينا أن نكون واقعيين والابتعاد عن الاحلام الوردية لأنه لا يمكن رؤية جمال الصورة إلا كما هي على طبيعتها بألوانها وظلالها دون زيادة مساحيق تجميل لا ضرورة لها ...
جمال أبوغليون
الرياض في 5/2/2016م
jsmghalyoun@gmail.com

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.24 ثانية