جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 109 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: محمد سالم : فكر الشيطان
بتاريخ الأحد 22 نوفمبر 2015 الموضوع: قضايا وآراء

فكر الشيطان

محمد سليم
المقدمة
لم يقتصر فكرالشيطان على الحاق الضرر ببنيه فهو لا يفرق بين عدوة وبنيه فالمصلحه الاولى تصبح ذاته وما سوف يحققه لنفسه هناك اشارات كثيرة ان احداث مبنى التجارة العالميه



فكر الشيطان

محمد سليم
المقدمة
لم يقتصر فكرالشيطان على الحاق الضرر ببنيه فهو لا يفرق بين عدوة وبنيه فالمصلحه الاولى تصبح ذاته وما سوف يحققه لنفسه هناك اشارات كثيرة ان احداث مبنى التجارة العالميه كانت مصطنعه وان كانت بايدي اسلاميه فكثير من الاحيان يغضون البصر كي يقتلوهم فيما بعد كما يحدث باحجار الشطرنج .
لم يكتفي الغرب باحتلال الشرق الاوسط عسكريا في بداية القرن العشرين بل اسسه لنفسه كيانا مصطنعا بصورة عربيه ان الفكر الغربي منصب نحو المصلحه والحكم الغير مباشر وباقل تكلفه فكان قرار التقسيم جزء من ذلك المخطط الذيمازال مستمرا الى يومنا هذا .
باعتقادي ان هناك دولة عميقه تحكم العالم وتسير الامور حسب المرجوا منها لخدمة الشيطان فنلاحظ ان كل دولة من دوله العالم المدعي الحضارة دورا مدروسا بعناية فائقه لا تضارب فيه واظن ايضا ان الحرب العالميه الاولى والثانيه كانت مصطنعه منه وكانت بمثابة هدم كل شيء ثم اعادة البناء كمعادلات الكيمياء في علم الكيمياء يتبعثر كل شيء ويبني نفسه من جديد فما الاحداث التي نراها يوميا من تفجيرات هنا وهناك اظن انها مصطنعه لاحداف اخرى او مصلحة مرجوا ليس عبثا ما يحدث ان الدول العظى والتي تسيطر على العالم باكمله وترصد كل ذرة وكل محادثه لايمكنها لها ان تكون مغفله ولايمكن لها ان لا تكون قادره على كشف المعلومات اولا باول .
واضرب مثالا بسيطا عن ضابطة الاتصال للاستخبارات الامريكيه سوزان لينداور وشهادتها في احداث مبنى التجارة العالمي فتقول
منقول
"سوزان لينداور ضابطة اتصال لوكالة استخبارات المركزية الأميركية الـ"CIA" منذ منتصف التسعينات حتى الغزو الأميركي في العام 2003.
تلك المرأة التي تحلّت بجسارة النظام الأميركي، وانقلبت على الوكالة الإستخباري الأكثر نفوذاً في العالم، وهي المرأة التي لم تستسلم لرشوة المليون $ التي عُرضت عليها مقابل سكوتها حتى لا تنشر كتابها..
11 ايلول
اليك القصة. "ريشارد فيوز" اتصل بي في نيسان 2001 وقال لي: اريدك ان تحضري فورا الى مكتبي. عندي رسالة هامة جداً ينبغي ان تنقليها الى بغداد. انطلقت على الفور وسرعان ما وصلت الى مكتبه عندها قال لي: اريدك ان تنقلي الى الدبلوماسين العراقيين في الأمم المتحدة اننا نبحث عن ايّة معلومات استخبارية تخص لتحضير لخطف طائرات ركاب.
ثم قال، المطلوب ايضاً معلومات عن الطائرات التي يمكن تلغيمها بالمتفجرات. نحن نعتقد ان هدف الإرهابيين قد يكون البرجان التوأمان لمبنى مركز التجارة العالمي. نحن لا نستثني مثلاً ان تصطدم طائرات مخطوفة بالبرجين أو ان يتمّ تفجير المبنى بواسطة طائرات محملّة بالمتفجرات.
س: أفهم منك انّه حصل على معلومات من أجهزة مخابرات اخرى قد يكون "الموساد" أو اجهزة المخابرات الانكليزية معلومات أنّ العراق قد يخفي معلومات حول هذا الموضوع؟ وان لديه ربما بعض التفاصيل؟
ج: هذا ما قاله لي "ريشارد" حرفياً. اريدك ان تنقلي هذه الرسالة الى الشخص المطلوب. اننا نبحث عن ايّ معلومات استخبارية حول مؤامرة ضدّ أميركا. إذا كان العراق قد سمع شيئاً عن ذلك فاننا نطلب منه ان يبلغنا بذلك عن طريق عميلنا على الفور. اي عن طريقي انا.
ثم اضاف شيئاً هاماً. قال: إذا لم يقدّم العراق المعلومات التي تهمّنا، فاننا سنقصفه. قلت له: حسناً لن يكون هناك مشكلة. سأنقل الرسالة، وأنا واثقة من انهم سيتعاونون.مضيت الى الدبلوماسيين العراقيين وأخبرتهم أنّ لديّ رسالة شفهية اليهم، سألتهم إن كان في استطاعتنا أن نحصل من خلالهم على هذه المعلومات.. وتوجيه ضربة الى مباني مركزالتجارة العالمي. وذلك في نيسان 2001.
كان ردّ العراق ايجابياً، بالطبع سنساعدكم. سنقوم بارسال برقية عاجلة الى بغداد بهذا الصدد أيضاً. وعندما عدت الى "ريشارد فيوز" سألني، وكيف كان ردّ فعل العراقيين عندما هددتهم. فاجبته: لم يكن ثمّة داعي لتهديدهم. فقد اكدوا لي انهم سيتعاونون معنا بكل سرور. وحينها اخذ "ريشارد" يصيح، لم اطلب منك ان تكوني لطيفة مع هؤلاء... لأننا سنقصفهم قصفاً لن يشاهدوا مثله قط مفهوم. إذا كانوا يعرفون شيئاً فمن الفضل لهم ان يخبروننا به، والاّ...
واذكر ايضاً انه نعتهم بـ"زنوج الرمال" وبـ"منتفخي الرؤوس".
قبل وقوع 11 ايلول بشهر، أي في آب 2001، عندما كان من المفروض تعين "روبرت ميللر" رئيساً لمكتب التحقيقات الفدرالي، قال لي "ريشارد فيوز" بالهاتف ما يلي: يا ترى ماذا سيحدث إذا وقع العمل الإرهابي قبل تعيين رئيس مكتب للتحقيقات؟ وسألتهن اتظنّ بأنّ الهجمات الإرهابية ستحدث لا محال، حتى قبل تعييين رئيس مكتب الفدرالي؟
فأجابني: نعم. الجميع يتوقّع حدوث الهجمات بين يوم وآخر.
قلت له، في هذه الحالة ينبغي اليّ أن اعود الى نيويورك لأسأل الدبلوماسييين العراقيين لآخر مرّة، هل تلقوّا ايّ معلومات من بغداد. فقال لي: لا يا سوزان، هذه مخاطرة. اننا نتوقع سقوط ضحايا كثيرين. لا اريدك ان تذهبي الى هناك قبل ان يقع هذا الهجوم الإرهابي.
س: ما هي التدابير التي اتخدت لتلافي العمل الإرهابي؟
ج: في 6 آب التقيت المشرف عليّ من cia في مكتبه، كان هو اليوم نفسه الذي تلقّى فيه الرئيس جورج بوش مذكرّة من منسّق شؤون الأمن ومكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة "ريشارد كلارك".
كتب "كلارك" في المذكرة أنّ "القاعدة" تعدّ للقيام بهجوم، ولا بدّ من اتخاذ اجراءات التأهب الحربي. كان "كلارك" يحثّ "بوش" على اتخاذ اجراءات وقائية، حينها رمى "بوش" بالمذكرة جانباً وقال: انك تريد ان تغطّي مؤخرتك فقط، لنذهب ونلعب "الغولف" قليلاً.
طوال الوقت يرددون حماقات عن خطف الطائرات. وعن مؤامرة وهمية. دعوكم من هذا، لا تكترثوا لهم. كان ذلك حديثاً شخصيا.
وهكذا بقينا ننتظر العمل الإرهابي دون اتخاذ اجراءات وقائية ملموسة.
ولكننا لم نعرف بموقع وقوعه الاّ بصورة تقريبية. ومتى عرفنا الهدف. من السهل وضع نظم دفاع جوّي على سطحي مبنيي التجارة العالمي مباشرة. فيصبح من السهل اسقاط ايّ طائرة تقترب منه.
كان من السهل اعلان حالة التأهب في منظومة "نورد" للدفاع الجوي عن اميركا الشمالية، فيكون عليهم ان يبقوا على استعداد لمواجهة اي طائرة تدخل المجال الجوي، خاصة إذا كانت متجهة الى مركز التجارة العالمي. كان من السهل تنفيذ كلّ لك. ولم يشددوا الأمن في المطارات حتى لا يحصل خطف للطائرات.
اي اجراء لم يتخذ، تماماً كما حصل مع "uss cole" كانت لدينا المعلومات، وكان تحذير من استهداف، لكنهم سحبوا الحراسة كلّها... تماماً كمعرفة اليابانيين بهجوم "بيرل هاربر"... ليأخذوها ذريعة للتدخل في الحرب العالمية الثانية..
واحداث 11 ايلول، كانت بمثابة "بيرل هاربر" الخاصة بجورج بوش، كان مطلوباً الحاق اكبر دمار بالمباني لتبرير شنّ الحرب على العراق." 
لا يمكن لشيطان ان يكون مصلحا ولا يمكن لك ان تثق بالشيطان حتى وان اراك وجها اخر لوجه هي معادلة ازليه الى ان يرث الله الارض وما عليها.
بعض من فكر الشيطان

محمد سليم

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية