جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 402 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: فراس الطيراوي : خليل الرحمن دم الياسمين
بتاريخ الأربعاء 04 نوفمبر 2015 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xlf1/v/t1.0-9/11953224_10155995167255343_4260714169554029677_n.jpg?oh=4601a1592b7c0afc79ddd5693c2406e7&oe=56722961
" خليل الرحمن دم الياسمين "

بقلم الكاتب فراس الطيراوي -
 خليل الرحمن يا دم الياسمين ... يا قبلة الشهداء والعاشقين ... يا شمس الزمان ... 


" خليل الرحمن دم الياسمين "
بقلم الكاتب فراس الطيراوي


 خليل الرحمن يا دم الياسمين ... يا قبلة الشهداء والعاشقين ... يا شمس الزمان ...  يا شمس المكان ...  يا حلم الفلسطيني يسرج خيله ... يا قاهرة الغزاة ... يا عرق الكادحين والفلاحين ... يا عبق الارض والسنبلة ... يا دار الاوفياء، يا منبع الكرم والجود والناس الطيبين  ... يا عاصفة من رياح الغضب ... يا هاتكة ازر الظلام ... انت ِالقمر والشروق ... البذل والعطاء والإيثار من شيمتكِ ... وتاريخكِ عريق ... عصية على الفناء يعرف ذلك العدو قبل الصديق.  
 جبلٌ اشمٌ شامخٌ من المقاومين الذين يدافعون عن ثرى فلسطين والقدس، وينثرون التراب الخالد فوق جثامين الشهداء، ونهرٌ يجري بدم الثوار والأحرار، ونبعٌ يتدفق بالمقاتلين الاخيار، والرجال الغر الميامين القابضين على الجمر في زمن الجمر، انتم الام، الأب ، الاخ ، والأخت ، فالكتابة تشرق نور ونوار عندما نتحدث عن مدينة خليل الرحمن مدينة ابي الأنبياء سيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام، فهي ميادين عزة، وكرامة، وكبرياء، وجبال من الشهداء، ومصنعا للرجال الرجال، والابطال الأبطال العصيون جدا الى الحد الذي دفع " نتنياهو"  الى الجنون، جنون القزم امام المارد، جنون النسمة امام العاصفة ، جنون الموجة امام الإعصار، وستظلون كذلك ايها الأبطال  الذين يصمدون، ولا يتراجعون، ويقاومون، ويستبسلون، ويحملون القدس والتاريخ والزمن الطويل، رائعين، مثقلين بحب ارض سيجت كل القلوب بعشقها، ويوزعون صمودهم ، وشموخهم، فهم كالسنديان يشمخ الشموخ به ، يرسمون جبالهم فوق الدروب ... ويصعدون الى السماء شهادة ... طاب مقامكم ايها الشهداء، المقام الأرفع والأبقى ، طابت الشهادة لكم ، الى علياء المجد رحلتم، وفي سدرة نهاره السرمدي المشرق ستبقون. رغم الصعاب وكثرة الشدائد على اهلنا في الخليل ، الا ان الصمود يحيا في نفوس الصغار والكبار، والتحدي  خلخال يزين القلوب، وروائح المسك والعنبر تنبعث من دماء الشهداء الابرار لتنشر في العالم عبق الشهادة وبهامات تنحني إكراماً وإجلالاً لقامات عانقت المدى، وعشقت الحرية، لتكتب الحياة بأحمر الدم وصدق الإرادة.
فالشهادة في سبيل الله والوطن أرقى من الفداء وأشد بأساً من البلاغة، وصوت مدو من السماء مجلجل في الآفاق، يستلب الأسماع ولا يعرف الهوان، إنهم عنوان الإباء والكبرياء قدموا أرواحهم رخيصة، فعانقوا ذروة المجد ليسجلوا على جبين الخلود أسماءهم بأحرف من نور، إنهم الرجال والنساء الذين تنحني لهم الهامات إجلالاً وإكراماً لما بذلوه من أجل عزة الوطن وقدسية ترابه، فهم الخالدون في الضمائر، والخالدون في العقول والقلوب، وهل هناك أشرف وأنبل من الشهداء، رمز وعنوان العنفوان والإباء، وهم الذين علّمونا دروساً في التضحية، فكانوا حقاً مثالاً يحتذى، وقدوة تقتدى، ورمزاً للنضال والكرامة.بفعل المقاومة الباسلة والصمود الأسطوري لشعبنا وحركته الوطنية والإسلامية.
ان محاولات السفّاح المجرم الكذاب العنصري الفاشي " نتنياهو"  العسكرية والتي تشهد على دموية ووحشية الحكومة الصهيونية التي تحاول من خلال استمرار عمليات المداهمة والتدمير والقتل والاغتيال والاعتقال أن توصل الحالة الفلسطينية الثائرة والمناضلة إلى مرحلة اليأس والاستسلام لكن وقائع وتطورات الأحداث تؤكد أن المحن ومهما كانت قاسية تساعد وتدفع شعبنا إلى المزيد من الوحدة والتكاتف وتصعيد كل آليات النضال لإفشال هذه المخططات فقوافل الشهداء في مدينة الخليل وكل فلسطين تزيد من عضد شعبنا ويعمق من التزامه بخياراته الأساسية لوأد الأطماع الصهيونية وتحطيمها على صخرة هذا الصمود الأسطوري الرائع وهي جسر العبور والوصول الى القدس وبيت المقدس. وأخيرا ان جرائم الاحتلال الصهيوني البغيض وقطعان مستوطنيه بحق شبابنا وشاباتنا لن تثمر لأنها ستتحطم على صخرة الصمود الوطني الفلسطيني المصمم على مواصلة مسيرته الكفاحية الظافرة حتى تحقيق أهدافه الوطنية المشروعة في نيل الحرية والاستقلال ودحر المحتلين وقبر مشاريعهم التآمرية وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها، وكما كان يقول قائدنا ومعلمنا وشمس شهداء ثورتنا " ابو عمار " طيب الله ثراه والتي تصادف ذكراه الخالدة بعد ايام سنقول ونردد: سياتي يوم ويرفع شبل من أشبالنا او زهرة من زهراتنا العلم الفلسطيني فوق مساجد القدس وكنائسها هم يرونه بعيدا ونراه قريبا وانا لصادقون ومنتصرون باذن الله.
المجد والخلود لشهدائنا الابرار والحرية لأسرانا البواسل في الباستيلات والنصر لشعبنا العظيم.

 عضو الأمانة العامة لشبكة العربية لكتاب الرأي والإعلام - شيكاغو

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية