جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 719 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: محمد ابو ليل : الوحدة الوطنية الفلسطينية، والخروج من المأزق
بتاريخ الأثنين 18 أبريل 2011 الموضوع: قضايا وآراء

الوحدة الوطنية الفلسطينية، والخروج من المأزق
·       محمد ابو ليل – هولندا

قلت لمحدثي: أثلج صدري قرار الاخ الرئيس ابو مازن باصدار تعليماته بوقف جميع الحملات الاعلامية ضد حركة حماس،



الوحدة الوطنية الفلسطينية، والخروج من المأزق
·       محمد ابو ليل – هولندا
قلت لمحدثي: أثلج صدري قرار الاخ الرئيس ابو مازن باصدار تعليماته بوقف جميع الحملات الاعلامية ضد حركة حماس، من اجل خلق جوي ايجابي لانجاح المبادرة التي اطلقها لانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة، وتعزيز الجهود المبذولة لانجاح هذا الهدف، وكان محدثي يلوم حركة فتح وقيادتها على وجود ابناء حركة حماس في سجون السلطة، وقال بأن مثل هذه المبادرات لا يمكن لها النجاح، الا اذا تكللت باخلاء سبيل جميع ابناء حركة حماس من سجون سلطتنا الفلسطينية، واكدت لمحدثي بأن الاخ ابو مازن صادق كل الصدق في كل كلمة يقولها ولا يوجد لديه اية اجندات خارجية سوى الاجندة الوطنية الفلسطينية ووحدة شعبنا الفلسطيني، وقلت له ان قائدنا قد صرح اكثر من مرة بأنه لا يوجد احد في سجون السلطة، وتعلل محدثي بنبرة المتحدي ان هناك عشرات الحالات في سجون السلطة من ابناء حركة حماس.
 

تأسيسا على قواعد الصدق والانجازات الكبيرة التي حققتها لجنتا المركزية، فاننا نأمل ونتطلع يا سيادة رئيس دولتنا فلسطين ( وان كانت على الخارطة الآن) الى تطوير وتعزيز منظومة الصدق لديكم والسير بخطى ثابته نحو الوحدة والى قلوب ابناء شعبنا الفلسطيني الابي، وذلك في تعزيز دعوتكم لوقف الحملات الاعلامية باخلاء سبيل كل الاخوة من ابناء حركة حماس من سجون سلطتنا الا من تلطخت يداه بدماء شعبنا اذا كان ذلك موجودا، لان ذلك سيكون نقطة تحول رئيسية وجديدة في عنقود منجازاتكم الخيرة، واذا كان لا يوجد احد في سجون سلطتنا من ابناء حماس، فانه من باب اولى ان يتم نشر ذلك من خلال القيام بزيارات ميدانية لقيادات حماس في الضفة لزيارة السجون التي يزعمون وجود سجناء فيها، على ان يعلن هؤلاء بعدم وجود احد في السجون من اجل مصلحة شعبنا الفلسطيني.
ايها الرئيس: انها اول الخطوات الثابتة من اجل بناء الثقة بين الاخوة ، والاهم هو ثقة شعبنا الفلسطيني بحكمتكم وصدقكم، ونتسائل يا سيادة الرئيس ماذا فعل هؤلاء السجناء اذا كانو فعلا في السجون سوى انهم لفصيل نحن على خلاف معه، ماذا نقول لاهلهم وذويهم، كيف يمكننا ان نكسب قلوب هؤلاء واهلهم، كيف يمكننا ان نكسب الرأي العام العربي والعالمي من اجل اعلان الدولة الفلسطينية في سبتمبر القادم باذن الله، ولا نستطيع كسب قلوب شطر شعبنا في الطرف الآخر.
 

يا سيادة الرئيس ان اول خطوات الوحدة هي اطلاق سراح جميع المساجين من حماس او أية فصائل اخرى، وبهذه الخطوة الجرئية فان شعبنا الفلسطيني دون استثناء سيعرف من هم ضد الوحدة في حال قيامكم بهذه الخطوة ومن هم اصحاب الاجندات غير الفلسطينية.
 

وأعلم ان هناك اصوات ستقرع طبول وجود ابناء حركة فتح في سجون حماس، انني اقول لهم، بأننا على علم بوجود ابناء حركة "فتح" في سجون حماس، لكننا في "فتح" الاخ الاكبر في حربنا مع عدو صهيوني متغطرس لا يرحم ،ندخل الحرب وجها لوجه لاننا لا نخاف الا الله حقا، نعطي ولا ننتظر رد الجميل، نستشهد ولا نريد أكاليل، نعرى ولا نريد مزايدة من احد بلا طبل او عويل، نصمت عن اغلاط اخوتنا صمت الابوة الاصيل، فلنطلق سراح اي اخ من حركة حماس او اية تنظيمات فلسطينية اخرى ان وجد من سجوننا ، لتبقى نقطة ضوء اخرى في سجلاتكم واياديكم البيضاء اخي الرئيس،وسيكتب التاريخ من هم وراء شعارات زائفة مسببة للفتنة باسم فلسطين وشعبها، وليكتب ايضا من هم عمليا مع الوحدة ، وانتم واللجنة المركزية لحركة فتح صادقون بدعوتكم للوحدة، فتوجوا صدقكم  بالعمل،وعندها سيهب شعبنا لنصرة الوحدة الوطنية الفلسطينية وسيقف صفا واحدا ضد كل من يقفون في وجهها ، وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون. صدق الله العظيم .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة




Re: محمد ابو ليل : الوحدة الوطنية الفلسطينية، والخروج من المأزق (التقييم: 0)
بواسطة زائر في الأربعاء 20 أبريل 2011
سامحك الله يا اخ محمد ابو ليل، انت تطالب الرئيس بالافراج عن معتقلين حماس، وتطلب من الرئيس ومن قيادة فتح ان يصمتوا ويتركوا ابناء فتح في سجون حماس لان فتح والقيادة الاخ الاكبر والاب الاصيل . غريب يا اخي هذا المنطق وهذا التفكير، بربك ماذا ستقول لاهل الاسير الفتحاوي في سجون حماس خليك هناك لحد ما ربنا يفرجها؟ تحمل هدول اخوتك الصغار؟ وماذا ستقول لمن سيبقى مدى حياته معاقا بسبب من اطلقوا النار على قدميه او فخذه؟ او قتلوا ابنه او ابوه ؟ ابناء فتح عليهم الانتظار  والتحمل والصبر فقط لانهم ابناء فتح، وفتح مطلوب منها ان تضحي بهم من اجل مجموعة من القتلة الذين قسموا الشعب والارض لمصالح ضيقة انية ولاجندات خارجية، هل اصبح  الانتماء لهذه الحركة الوطنية اثورية العملاقة تهمة تستحق كل ذلك؟ هل اصبحت قيمة ابناء فتح اقل من قيمة الاخرين؟ ان المطلوب ان يتساوى الجميع امام القانون فلا فرق بين ابن فتح وابن حماس او ابن الشعبية، اذا ارتكب مخالفة للقانون يحاكم ويحاسب بنص القانون. وحسب ما ارتكب من جريمة يعاقب. اليست هذه صفة العدالة والمساواة، فهل سمعت يوما لماذا يحاكم ابناء فتح، ومن هو صاحب الحق الذي يصدر امر الطخ على الارجل هل هذا يمثل القضاء ام يمثل عصابات من المافيا الدينية السياسية؟
المصالحة الوطنية مطلب وطني قدمت له فتح كل ما تملك،وتنازلت عن الكثير والان انت تطالبها بالتنازل والتخلي عن ابنائها او ربما حل نفسها مستقبلا ارضاء لشهوات الطرف الاخر، وهذا ما لا نريده ولا نريد لحركة فتح ان تقمه قربانا لهم. المطلوب ان نتمسك بالوحدة ضمن ثوابتنا الوطنية وبرنامجنا ومشروعنا السياسي الوطني،هذا هو اساس الوحدة الوطنية، ولنترك ادعاءات حماس بوجود مساجين سياسيين او لخلاف في الراي مع السلطة فهذه خزعبلات لم يعد يتحملها ابناء فتح، علينا ان نقولها بصراحة ان حماس ومن يقف وراءها هم من يعطلون وحدتنا الوطنية، وشعبنا يعرف هذه الحقيقة ولم يعد يحتاج لمزيد من الادلة والبراهين على هذه الحقيقة، لنعد للشعب ليقرر قياداته بالانتخابات الحل الامثل الممكن للخروج من ازمة افتعلتها وارادتها قوى خارجية ونفذتها قيادة حماس مقابل بعض الاموال القذرة.
بسام صالح 


جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.26 ثانية