جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 222 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: لؤي أبوجيش : مناذرة إيروسيا وغساسنة أوريكا
بتاريخ الأحد 11 أكتوبر 2015 الموضوع: قضايا وآراء

مناذرة إيروسيا وغساسنة أوريكا
 لؤي أبوجيش

 لطالما كان المناذره العرب حلفاء وتبع للفرس الساسانيين بقيادة ملوكهم بنو لخم ، ودرعهم الواقي من منطقة العراق ومشارف الشام شمالاً حتى عمان جنوباً و البحرين وهجر وساحل الخليج العربي ،


مناذرة إيروسيا وغساسنة أوريكا
 لؤي أبوجيش

 لطالما كان المناذره العرب حلفاء وتبع للفرس الساسانيين بقيادة ملوكهم بنو لخم ، ودرعهم الواقي من منطقة العراق ومشارف الشام شمالاً حتى عمان جنوباً و البحرين وهجر وساحل الخليج العربي ، وكانت عاصمتهم ومقرهم في الحيرة ، وشكلوا بدورهم سد منيع يحافظ على مملكة الفرس ويضمن لها حدودها وإزدهارها وعلى الطرف المقابل والنقيض للمناذره كان الغساسنة العرب ، حلفاء الروم بقيادة ملوكهم ال جفنة الذين امتد ملكهم من بلاد الشام مثل تدمر والرصافة في وسط سوريا والبلقاء والكرك في الأردن وإلى البحر، وكانت عاصمتهم بالجابية في الجولان ، وهم الحليف القوي الذي تعتمد عليه بيزنطه في حروبها واستقرار أراضيها في تلك المنطقه ، والغريب في الأمر أن التفاعل والتبعيه السياسيه والحضاريه والثقافيه والدينيه لكل مملكة عربيه كانت إما للفرس أو الروم ، أما أن يكون هناك تفاعل واتحاد عربي عربي فلا وكأن مقولة فرق تسد إرتبطت ارتباطا وثيقا بالعرب حتى في يومنا هذا وإلى يوم الدين ، وكان من أهم نتائج هذه التبعيه الحرب والاقتتال في يوم ( حليمة ) ومقتل المنذر ملك الحيره ، وأحد أهم النتائج لهذه المعركه هو قتل العرب والتخريب بيد العرب أنفسهم في حين فارس وبيزنطه في هدوء وسلام فما أشبه الأمس باليوم ، نفط الخليج وأمواله تشتري السلاح الغربي ليتم توزيعه لتنظيمات ألحقت زورا وبهتان بالإسلام كداعش وغيرها من التظيمات المشبوهة ، وأمام وسائل الإعلام يصرح أوباما وهولاند وكاميرون بأنهم يدرسون الدعم المحدود للمعارضه السوريه المعتدله وعلى عينك يا تاجر دعم الغرب لتنظيماتهم الإرهابيه الداعشيه ودعم الروس وإيران وحزب الله والمليشيات العراقيه الشيعيه لحليفهم بشار بالمال والعتاد والرجال والوحيد المستهدف من كل هذا القصف والقتل والدمار هو الشعب العربي المسلم السوري ، وهذا التذكير بالحدث التاريخي يوم حليمة لنؤكد على إستمرارية تبعية العرب في يومنا هذا للحلف الذي صدر لأتباعه العرب المتعه والدعاره والإلحاد الماركسي وسب الصحابه وفتاوى النزوات والقذارات إنه حلف إيروسيا ( إيران وروسيا ) وأيضا تبعية القسم الاخر من العرب للحلف الذي إحتله وقسمه إالى دويلات وأورث إسرائيل إرثه الاستعماري وصدر لأتباعه العرب الفساد والاختلاس ودعه يسرق ، دعه يعيش ، وضمن لإسرائيل السمع والطاعة في بلاد العرب ألا وهو حلف أوريكا (أوروبا وأمريكا)، وهنا أود أن أطرح السؤال التالي : ما الفرق بين قاعده للأمريكان في قطر والسعوديه وبين قاعده للروس في سوريا ؟؟؟ لا فرق بين روسي وأمريكي إلا بمدى الإيمان بإسرائيل والإخلاص لها فكلاهما مرتبط إرتباط وثيق وداعم للصهيونيه فلو أعدنا النظر وقمنا بالرجوع للوراء لنفهم دور كل من الروس والأمريكان والأوروبيين سنرى أن : - إحتلال الدول العربيه وتقسيمها في سان ريمو وسايكس بيكو . - وعد بلفور البريطاني لإعطاء وطن لليهود في فلسطين .

 - تم تدريب قوات الهاجاناه والبالماخ وأرغون وشتيرن الإرهابيه الصهيونيه في معسكرات الجيش البريطاني في فلسطين المحتله وتزويدهم بالسلاح . - تشجيع هجرة اليهود من أوروبا وروسيا برعاية بريطانيا .

- بناء المستعمرات الصهيونيه بدعم بريطاني وتمويل يهودي مثل مستوطنات بيتح تكفا 1887م و تبعها ريشون ليتسيون وزخرون يعقوب وروش بينا .

 - أول من إعترف بقيام دولة إسرائيل هو الإتحاد السوفيتي وتبعه أمريكا .

- تأسيس الإتحاد السوفيتي لأحزاب شيوعيه عربيه عن طريق اليهود مثل الحزب الشيوعي المصري والعراقي والمغربي والفلسطيني والسوري ، والأهم من ذلك كل هذه الأحزاب دعمت وأيدت قيام إسرائيل بالمظاهرات والكتب والمناشير الحزبيه ومواقفها المعارضه لأي عمل عسكري عربي انذاك ، والدعوه لعدم الإنخراط بالتشكيلات الجهاديه المقاتله مثل القسام وعبد القادر الحسيني وغيرها .

- أكثر من 25% من المهاجرين الى إسرائيل من الروس . - دفع ألمانيا تعويضات لإسرائيل لغاية اليوم تحت حجه المحرقه . - فرنسا زودت اسرائيل عام 1956 بمفاعل نووي ويورانيوم، ومفاعل ديمونا بني على غرار مفاعل ساكليه الفرنسي .

- الدعم المالي والعسكري الأمريكي لإسرائيل لضمان تفوقها على العرب .

 - الرعاية الأمريكيه لأي إستسلام عربي والتطبيع مع إسرائيل ، منذ توقيع مصر لمعاهدة كامب ديفد وما تلاها من معاهدات مع منظمة التحرير الفلسطينيه والأردن وقطر وموريتانيا في العلن وفي السر مع البقيه وسيحكم التاريخ بذلك .

ويمكن أن يقول قائل : ( إحنا مالنا وما فلسطين ، خلينا بسوريا ) ، وهنا أقول أن المسبحه العربيه ( فرطت ) منذ أيام إحتلال فلسطين وما هي إلا مسألة وقت ونرى البلاد العربيه في تيه وضياع وإقتتال يستجدي أبناءها شواطئ وبحار وشوارع أوروبا ليس بالمئات كما نرى والالاف بل بالملايين لأن القتل والتخريب معادلتها في الوطن العربي كالاتي : النظام العربي + إسرائيل + أمريكا + روسيا = قتل العربي وأن مقولة شامير الصهيوني تم تحقيقها بأيدي عربيه وهي : العربي الجيد هو العربي الميت ، ولو نظرنا للأنظمة العربيه بعد رحيل الإستعمار عسكريا عنها نجد كل قيادات ونخب هذه الأنظمة درست إما في جامعات بريطانيا أو أمريكا على وجه الخصوص وتشبعت من هذه الثقافات الغربية والعقلية التي تدعي رقي العم سام وتفضيله عن سائر البشر ، وحقبة ما بعد الإستعمار تثبت هذا الشيء من حكم الفرد الواحد ومعه جهاز أمن الدولة والمخابرات وفي حال إنتقال الحكم يكون وراثيا لإبنه من بعده ، وقد فند أحد الرؤساء العرب وهو السيسي هذا المعتقد منذ أيام بقوله عن أبناء شعبه أنهم بحاجة إلى جيل أو جيلين لترسيخ مفاهيم الديمقراطية بينهم ، وذهب على شاكلته بشار الأسد حين إدعى أن من يعارضه لا يعارضه وحده بل أيضا عائلته ومجتمعه الذي يقف معه وهنا بحاجه إلى إستئصال الالاف والملايين من السوريين ، فهل هذا يعقل ؟؟؟ والأمر من هذا كله أن العرب منقسمين إما مع أوريكا أو مع إيروسيا وهذين الحلفين مرتبطين إرتباط عضوي بإسرائيل ، وعلى سبيل المثال عندما يكون هناك إجتماع بين إسرائيل وبولندا تذهب إليه ليفني كونها بولندية الأصل ومع الأمريكان يجلس نفتالي بينت كونه من أصل أميركي وليبرمان من الإتحاد السوفيتي ليجلس مع الروس وهكذا ، وهنا أرى أن العرب باتو في مواجهة تحالف محتلين يتمثل شخصيا بإسرائيل وعالميا بالحلفين المذكورين وأن تقسيم المقسم وتجزيء المجزئ أمر لا بد منه في الدويلات العربيه ولهذا حظر الروس ليتقاسموا مع الأمريكان وإسرائيل حدود النفوذ كونهم اللاعبين الأساسيين بالإضافة لإيران والتي ستحصل لاحقا على الخليج العربي وما هي إلا مسألة وقت ويصبح العرب كالبلاد الإفريقيه ، تقسيم ونزاع وحروب وطائفيه وهجره إلى المجهول .



فلسطين


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية