جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 902 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: حسن عجوة : الاحتلال الايراني..والاسرائيلي (فولة وانقسمت نصفين)
بتاريخ الأحد 17 أبريل 2011 الموضوع: قضايا وآراء

الاحتلال الايراني..والاسرائيلي (فولة وانقسمت نصفين)

 

بقلم:حسن عجوة
 قد يستهزىء بي كائنا من كان بل وقد يتهمني البعض بالجنون اذا ما قلت ان هناك دولة



الاحتلال الايراني..والاسرائيلي (فولة وانقسمت نصفين)
 

بقلم:حسن عجوة
 قد يستهزىء بي كائنا من كان بل وقد يتهمني البعض بالجنون اذا ما قلت ان هناك دولة تدعي الاسلام تحتل شعبا عربيا وتذيق ابناءه شتى أصناف العذاب والويلات؟؟  شبيهة بدولة الاحتلال الاسرائيلي التي تمارس الارهاب بحق ابناء الشعب الفلسطيني، بل حتى لا تستطيع التمييز والتفريق بينهما، فهما وجهان لعملة واحدة.
 

ولكن هذه هي الحقيقة الغائبة التي لا يدركها العديد من ابناء الشعوب العربية والاسلامية او لم يسمعوا بها، وكي لا اطيل هنا على القارىء، فإن هذه الدولة هي ايران الجمهورية الاسلامية البعيدة عن الاسلام، والتي تحتل الشعب الاحوازي العربي السني، ولا بد هنا من وقفة لتعريف القارىء عن الاحواز "عربستان":- ** الاحواز "عربستان" يحدها من الغرب العراق، ومن الجنوب الغربي الخليج العربي والجزيرة العربية، ومن الشمال والشرق والجنوب الشرقي جبال زاغروس الفاصل الطبيعي بين الأحواز و إيران، و احتلتها القوات الايرانية في(20) من نيسان عام (1925) ويبلغ عدد سكان شعب الأحواز نحو 8 ملايين نسمة، كان 99% من أصل السكان عربا، ولكن هذه النسبة اختلت فأصبحت 95% من العرب، والـ5% الباقية من الفرس والقوميات الأخرى، وذلك بفعل سياسة الحكومة الإيرانية في تشجيع الفرس على الهجرة إلى إقليم الأحواز والاستيطان فيه، وفي تهجير العرب السكان الأصليين منه، لإضفاء الصبغة الفارسية على هذا القطر بهدف طمس هويته العربية. والذي يثير الاستغراب هنا هو وجه الشبه الكبير بين الاحتلال الايراني والاحتلال الاسرائيلي، زي ما بقول المثل ( فولة وانقسمت نصفين)، فالاحتلال الايراني، قام بالغاء مؤسسات الحكم العربي في عربستان واعلن الحكم العسكري المباشر وانكر حق تقرير المصير لشعبها، وضمها الى ايران معتبرا اياها الولاية العاشرة من ولاياتها، واقام الثكنات العسكرية والمعسكرات اضافة الى زجه حاميات عسكرية لقمع ابناء الشعب الاحوازي، بل واقتطع اجزاء من عربستان وضمها الى المحافظات الفارسية وقامت بتهجير العرب الى المدن الفارسية وعمدت الى احلال الاسر الفارسية محلها ..........الخ.
 واعتذر للقارىء فلا يتسع المقام هنا لذكر كافة الجرائم الايرانية، كما اننا ندرك خاصة نحن الفلسطينيين كيف تكون جرائم المحتل.
 

 ومن اهنا ارجو ان اكون قد وفقت ولو باليسير بالتعريف بهذه الدولة الصفوية التي تدعي الاسلام وتثير الفتن داخل المجتمعات العربية، لحقدها الدفين على كل ما هو عربي وسني.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.25 ثانية