جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 846 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: أحمد دغلس : آلهة وقيادي الميثولوجيا الفلسطينية
بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 الموضوع: قضايا وآراء

آلهة وقيادي الميثولوجيا الفلسطينية
أحمد دغلس
دُعِيْت الى إفتتاح معرض قدم من برلين الى إحدى المتاحف يعرض آلهة الميثولوجيا ألإغريقية ...  لأنتقل بهمي الفلسطيني الملازم بين الماضي والحاضر بقدوم آلهة قومنا الفلسطيني


آلهة وقيادي الميثولوجيا الفلسطينية
أحمد دغلس
دُعِيْت الى إفتتاح معرض قدم من برلين الى إحدى المتاحف يعرض آلهة الميثولوجيا ألإغريقية ...  لأنتقل بهمي الفلسطيني الملازم بين الماضي والحاضر بقدوم آلهة قومنا الفلسطيني لأجد فعلا بعض الشبه وإن كان بغير ؟؟ !! ما كانت الميثولوجيا الإغريقية لكونها غنية بالشخصيات الألوهية والبطولية ( كما ) هو بغناء تعداد قياداتنا التي تكرر ذكرها في قصائد وكتابات العديد ( منا ) وكما كان حال شعراء وكتاب الإغريق، بحيث تجاوز عدد الآلهة 180 إله وأنصاف آلهة لكن العدة والعدد ألإغريقي الميثولوجي ، اقل بكثير من مجموع قاداتنا وقادة فصائلنا المترامية الأطراف والإحتماء بالممانع والمتربص بالواقع ، منها ألإغريقية ما كان لها أدوار عظيمة في الميثولوجيا الإغريقية أو في تفسير بعض الظواهر الطبيعية التي لم يتمكن الأقدمون من فهمها، ومنها كا كان لها أدوار ثانوية كان للعديد من الآلهة الإغريقية آلهة مطابقة أو مشابهة لها في الحضارة والميثولوجيا الرومانية التي تتناسل والميثولوجيا الفلسطينية في بعض الجوانب .
نظرة تفحصية في المعرض وسمعا دقيقا للشرح المستوفي بشأن آلهة الإغريق وقدراتهم  و ( نعمة ) لما نحن به الفلسطينيون من قيادات ابدية تكاد ان تفوح قدسيتها العطرة ألمؤلهة في كل مكان ... تبادر لي انني في الوطن ولست بمعرض آلهة الإغريقية ولا سيما ان عنوان المعرض " رجوع آلآلهة "  .
مكثت مطولا امام بوسيدون إلهة البحار ألإغريقي فتحيرت بين إسماعيل هنية الذي به ( به ) حقا شبهة كثافة الشعر واللحية والمقام ، وبين د. محمود الزهار ملك بحر غزة وأساطيل الحرية صاحب آخر تصريح لهآرتس الإسرائيلية التي يصرح بها رسميا بقوله  "" حماس تريد الحفاظ على الهدوء في المنطقة وهي غير معنية بسفك الدماء من جهتنا ومن الجهة الأخرى ايضا "" مع ان صاروخه لم يأذي احدا بل دفع ثمنه على الأقل عشرون فلسطينيا شهيدا ... غير الممتلكات والجرحى والإعاقات .
لأنتقل الى ألإلهة ألأخرى منها هيرميس إلهة السفر واللصوص  والتجارة ورسول الآلهة لأجد ىنفسي مُحرجا حرجا شديدا بمن ابدء  وبمن انتهي ...جعبتنا فائضة والحمد لله بآلهة السفر والتجار واللصوص نعرفهم  فردا فردا منهم من بيننا ومنهم من يسكن جبل اولومبس في عمان ودمشق وغيرهما من عواصم الممانعة والمنتفضة وحتى المقدسة .
لكنني فجاة وبدون قصد وجدت نفسي منفردا امام إله الحرب والإنتقام (  آريس ) لأخجل منه ومن امرنا وأمر الحرب والإنتقام لأن بجواري باحثين وعلماء تاريخ وصحفيين  (   خُفت ) طلب توضيحا مني لما نحن به بعد حربنا وصمودنا في لبنان تحت طائلة حصار بيروت لثمانية وثمانين يوما وتبعا تشردنا بين  آسيا وإفريقيا !! لأتسائل اهل  ( كنا ) بالتناوب ؟؟ أهل كانت حربنا إجبارية ؟؟ تحريرية ام انها تحريكية  بموجب لما لحق ؟؟ أدرت ظهري لزاوية اخرى منهمكا ب ( لغز) الرتب العسكرية وعن الكم الهائل من اوسمة رتب ألألوية ورتب الفريق والحق العسكري المكتسب ؟؟ اما الإنتقام الذي رأيته في تقاطيع سحنة ألإله آريس أحرجني بما فيه الكفاية امام نفسي وفلسطينيتي لكوننا لم نتقم بعد لا  لفردان ولا لروما ولا لباريس ولا لتونس ولا لغزة ولا لرام الله !!!
بلحظة سارحة وجدت نفسي مع المجموعة امام آلهة العدل منهم أخيليس أيلوس اغديستيس امون الذين ضاقت صالة العرض بهم لأمسك زمام نفسي من الغيظ ومن الحرج امام عدلنا ووفاؤنا لبعضنا وللكثير من مناضلينا لأخرج هاربا خوفا من كلمة او ملاحظة هنا وهناك خوفا من مسائلتي عن قومي وعن مسائلة رموز حُكام أهلي ... هاربا بالإتجاه المعاكس لأرى نفسي امام حائط  لا بد مني إلا ان اتجه الى زيوس ملك الآلهة وحاكمها، وهو إله الرعد والبرق لأتذكر  آلهة الفصائل واللجان الفلسطينية ملوك الفصائل والتحرير بالتنظير والمزاودة والإنقسام والتبعثر والعبث بحق الوطن ووحدته لأرتد مسرعا الى حافلة النقل مثقلا مجددا بالهموم وبخربشات ملوك الطوائف وأمراء الفصائل وثورات ميادين العواصم العربية ولغز أمن  وقيادة عواصم الغاز النفط فقط !!!

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية