جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 325 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: حملات مقاطعة الاحتلال تتسع على المستوى الدولي وتراوح مكانها على المستوى الوطني
بتاريخ الثلاثاء 01 سبتمبر 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

حملات مقاطعة الاحتلال تتسع على المستوى الدولي وتراوح مكانها على المستوى الوطني


دعا المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيطان في تقريره الدوري حول مقاطعة منتجات الإحتلال القوى السياسية والمجتمعية الفلسطينية وجميع الاطر العاملة ميدان مقاطعة البضائع الاسرائيلية


حملات مقاطعة الاحتلال تتسع على المستوى الدولي وتراوح مكانها على المستوى الوطني


دعا المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيطان في تقريره الدوري حول مقاطعة منتجات الإحتلال القوى السياسية والمجتمعية الفلسطينية وجميع الاطر العاملة ميدان مقاطعة البضائع الاسرائيلية ومنع دخولها الى الاسواق الفلسطينية الى استئناف نشاطاتها الميدامية على هذا الصعيد في الوقت الذي تتواصل فيه فعاليات المقاطعة على المستوى الدولي والعربي وذلك تأسيسا على قرارات المجلس المركزي في دورته الاخيرة مطلع آذار الماضي  وزللرد على تصاعد الإجراءات الإسرائيلية وإمعانها في إلحاق خسائر كبيرة طالت حياة الناس وممتلكاتهم وأنشطتهم الاقتصادية,حيث تجمع الحملات الوطنية للمقاطعة والدولية كذلك على نجاعة اسلوب المقاطعة كأحد أوجه المواجهة والنضال المشروع ضد الاحتلال. واستعرض المكتب الوطني في تقريره الدوري فعاليات المقاطعة على المستويات الوطنية والعربية والدولية ، التي اوجزها التقرير على النحو التالي :

فلسطينيا:
أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة انها ضبطت كميات كبيرة من منتجات المستوطنات كانت في طريقها الى القطاع عبر معبر كرم ابو سالم التجاري وقالت ان المنتجات عبارة عن 204 ابواب من ابواب "مالتي لوك" انتاج مستوطنة بركان علامة تجارية rav bariach كانت في طريقها الى غزة عبر معبر كرم ابو سالم التجاري تحت ذريعة ادخال مواد لاعادة الاعمار".

ورحبت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية بقرار شبكة حوانيت الأغذية الأكبر في لوكسمبورغ “كاكتوس” وقفها تسويق خضروات وفواكه من إسرائيل حتى التحقق من أن مصدرها ليس في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 ، وبإعلان الشركة الفرنسية فيوليا سحب آخر استثمار لها والذي يتمثل بأسهمها في قطار القدس السريع والتي تبلغ نسبتها 5% ، واعتبرت ذلك انتصارا لجهود مناهضة الاحتلال ومقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض المقاطعة والعزلة الدولية عليها ، كما رحبت بتوصيات  مؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل  بإدراج مجموعة من الشركات الدولية التي تتعامل مع منظومة الاحتلال الاسرائيلي على لائحة المقاطعة والحظر وبدعوة المؤتمر الدول العربية على إيجاد منتجات بديلة عن منتجات شركة G4S، علماً أن هذه الشركة تعمل في 32 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي، منها 15 دولة عربية.

وخلال لقائه  وفدا تضامنيا ايطاليا برئاسة لويزا مورجانتيني نائب رئيس الاتحاد الاوروبي سابقا أكد د . مصطفى البرغوثي أن اسرائيل لن ترتدع الا بتغيير ميزان القوى و محاسبة اسرائيل امام القانون الدولي وفي محكمة الجنايات الدولية ومن خلال مقاطعتها وفرض عقوبات عليها كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا، داعيا الوفد الايطالي الى دعم ومساندة حملة المقاطعة وفرض العقوبات عليها.

عربيا:

 اتخذ مؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل توصيات بإدراج مجموعة من الشركات الدولية التي تتعامل مع منظومة الاحتلال الاسرائيلي على لائحة المقاطعة والحظر. حيث أوصى بتوجيه إنذار لشركة الأمن الخاصة البريطانية-الدنمركية Group 4 Securicor، المعروفة اختصاراً بـ G4S، بضرورة التوقف عن التعامل مع منظومة الاحتلال الإسرائيلي في المجال الأمني، ومد قوات الاحتلال الإسرائيلي وشرطته بأجهزة المسح والتفتيش في السجون والحواجز العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية.

وحث المؤتمر الدول العربية على إيجاد منتجات بديلة عن منتجات شركة G4S، علماً أن هذه الشركة تعمل في 32 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي، منها 15 دولة عربية.

كما أوصى المؤتمر بحظر التعامل مع مجموعة من الشركات، ووضعها على القائمة السوداء، من بينها الشركة اﻷميركية ZOZI & KIM التي تعمل في مجال تصميم وصناعة الحلي والمجوهرات، باعتبارها شركة مملوكة لإسرائيليين، وكذلك أوصى المؤتمر بحظر التعامل مع الشركة اﻷميركية MOROCCANOIL التي تعمل في صناعة مواد التجميل والعناية بالبشرة، لكونها شركة فرعية لشركة إسرائيلية. كما اتخذ المؤتمر توصية بحظر التعامل مع الشركة الصينية QOROS AUTOMOTIVE CO. LTD، لكونها مملوكة للشركة اﻹسرائيلية KENON HOLDINGS بنسبة 50%، على أن يشمل الحظر علامات هذه الشركة التجارية: QUROS 3 SEDA، CROSS HYBIRD، ESTATE، كما شملت التوصيات حظر فروع شركة الأدوية الإسرائيلية TEVA PHARMACEUTICAL INDUSTRIES، بعد عام من تاريخ عقد المؤتمر، وكذلك كانت هناك توصية مماثلة لحظر التعامل مع شركة الأدوية الأميركية CEPHALON وفروعها، لكونها مملوكة بنسبة 100% لشركة إسرائيلية.

دوليا:

أعلنت شبكة حوانيت الأغذية الأكبر في لوكسمبورغ “كاكتوس” وقفها تسويق خضروات وفواكه من إسرائيل حتى التحقق من أن مصدرها ليس في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام ١٩٦٧.وذكرت مصادر إسرائيلية أن الشبكة خضعت لضغوطات مناصرين للفلسطينيين وتحديدا “المنظمة لسلام عادل في الشرق الأوسط” التي نظمت تظاهرات على مدار شهور للغضط على الشبكة وقف تسويق المنتوجات الإسرائيلية.ورضخت إدارة الشبكة بالفعل لضغوط المنظمة، وقالت إن دخل الشبكة من المنتوجات الإسرائيلية مثل الخضروات والفواكه هامشية، لذا قررت وقف تسويقها تفاديا لتعرض الزبائن لمواقف محرجة نتيجة المظاهرات عند مداخل فروع الشبكة.إلا أن الشركة قررت الاستمرار في تسويق منتوجات إسرائيلية مثل صودا ستريم وغيرها والتي تعتبر مصدر دخل جدي للشبكة، على الرغم من أن لشركة صودا ستريم مصانع في الضفة الغربية المحتلة.

 

كما أعلنت الشركة الفرنسية فيوليا سحب آخر استثمار لها والذي يتمثل بأسهمها في قطار القدس السريع والتي تبلغ نسبتها 5% ،وكانت حركة المقاطعة قد أطلقت نداء بمقاطعة هذه الشركة في العام 2008، وسحبت الشركة استثماراتها وباعت مشروع القطار الخفيف الذي كانت مسؤولة عنه في القدس"،علما أن الشركة الآن أنهت كافة استثماراتها من القدس، بعد ان خسرت 26 مليار دولار نتيجة حركة المقاطعة، وهذا إنجاز لحركة المقاطعة

و تبنت نقابة عمال الكهرباء والإذاعة والآلات في الولايات المتحدة مقاطعة إسرائيل BDS، لتصبح أول نقابة وطنية أمريكية (أي فاعلة على صعيد كل الولايات المتحدة) تتبنى المقاطعة!

وانسحب بطل قارة إفريقيا في لعبة الجودو الليبي محمد الهادي الكويسح من بطولة العالم للعبة المقامة حالياً في كازاخستان، بعد أن وضعته القرعة أمام لاعب إسرائيلي ضمن منافسات وزن 60 كيلو جرام. يذكر أن هده البطولة تسمح بتجميع نقاط تأهيلية للألعاب الأولمبية التي ستعقد في ريو دي جانيرو بالبرازيل العام المقبل, إلا أن الكويسح ضحى بهذه البطولة العالمية والتي تعتبر من أهم البطولات، حتى لا يتقابل مع لاعب إسرائيلي.

وفي استراليا نظم حزب الخضر الاسترالي  حملة رسمية وشعبية واسعة انطلقت من سيدني وعلى رأسها أعضاء من مجلس الشيوخ والبرلمان الاسترالي، يتقدمهم السيناتور لي ريهانون، والسيد دافيد شيبريدجز تدعو استراليا لقطع العلاقات العسكرية مع إسرائيل ووقف كل أشكال التعاون، لأن  العلاقات العسكرية من شأنها تشجيعها على مواصلة انتهاكاتها لحقوق الإنسان، وارتكابها مزيد من الجرائم ضد الإنسانية، مشددا على أن إسرائيل ستواجه عزلة و مقاطعة متزايدة على الساحة الدولية في ظل اتساع حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات. وتحدث في الحملة كل من البرفسور بيتر ليزليزاك والناشطة الفلسطينية رحاب شريدة والسيناتور لي ريهانونز.

وتبددت آمال الموسيقار الإسرائيلي دانييل بارينبويم، بعدما قالت وزارة الثقافة الإيرانية، إنه لن يتم السماح له بإحياء حفل في طهران.وكان بارينبويم، المدير الموسيقي العام في دار أوبرا شتاتس أوبر في برلين، قال إنه يبحث مع طهران إمكانية إحياء حفل هناك.لكن المتحدث باسم وزارة الثقافة الإيرانية، رفض تلك اللفتة الرمزية، وقال في بيان: "لا تعترف إيران بإسرائيل، ولن تتعامل مع فنانين من هذا النظام"، مؤكدًا أن وزير الثقافة ألغى الفكرة فور اكتشافه أن بارينبويم إسرائيلي.

وفي البرازيل وقعت أربعون منظمة شعبية ونقابة ومؤسسة مدنية برازيلية بيانا للراي العام ادانت به تسمية اسرائيل دان ديان الرئيس السابق لمؤسسة الاستيطان سفيرا لها في البرازيل وحذرت من هذا الاختراق الجديد للشرعية الدولية والتحدي للسيادة البرازيلية، وطالبت البرازيل بعدم قبول ترشيحه ، وتم تسليم نسخة من البيان لمكتب رئاسة الجمهوريةً الفرعي في مدينه ساًو باولو . ويترافق هذا البيان مع مداخلات للعديد من النواب البرازيليين في جلسات رسمية أدانوا فيها الموقف الاسرائيلي باقتراحها ترشيح مستوطن كسفير متحدية بذلك السيادة والموقف السياسي البرازيلي الرسمي المتناسق مع الشرع الدولية وإعتبار ذلك إهانة أخرى للدبلوماسية البرازيلية

وفي بريطانيا وقع نحو 80 ألف شخص عريضة، ، تدعو إلى اعتقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، أثناء زيارته لندن الشهر المقبل، بتهمة ارتكابه جرائم حرب ،حيث أطلق المواطن البريطاني داميان موران العريضة في وقت سابق من الشهر الحالي ونشرها على موقع الحكومة على الإنترنت.

وقال موران في العريضة إنه ‘بموجب القانون الدولي يجب اعتقال (نتانياهو) لدى وصوله إلى المملكة المتحدة بتهمة ارتكاب جرائم حرب في المجزرة التي قتل فيها ألفا شخص في 2014’، في إشارة إلى الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة العام الماضي واستمرت 51 يوما.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية