جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 286 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: زهدي إبراهيم الشيخ عيد : الطريق إلى الوطن :: ولي رأي - خلل من الجانب المصر
بتاريخ الأربعاء 05 أغسطس 2015 الموضوع: قضايا وآراء

الطريق إلى الوطن :: " ولي رأي " - خلل من الجانب المصري
الإعلامي زهدي إبراهيم الشيخ عيد


خلل من الجانب المصري كلمة اعتدنا سماعها في الشوارع والأزقة والميادين فمدينة رفح التي يغذيها التيار الكهربائي الواصل من الشقيقة مصر تعيش هذه الأيام أحلك الظروف فالكهرباء أوشكت


الطريق إلى الوطن :: " ولي رأي " - خلل من الجانب المصري
الإعلامي زهدي إبراهيم الشيخ عيد


خلل من الجانب المصري كلمة اعتدنا سماعها في الشوارع والأزقة والميادين فمدينة رفح التي يغذيها التيار الكهربائي الواصل من الشقيقة مصر تعيش هذه الأيام أحلك الظروف فالكهرباء أوشكت أن تصبح من الأشياء المنقرضة التي نسمع عنها ولم يعد لها وجود فعلي فمدينة رفح مثل فصيلة الدم O "  سالب " تُعطي الجميع ولكنها لا تأخذ من أحد بعد الأزمة التي تعصف بها دون محافظات القطاع وان كانت جميع المحافظات تعاني أيضا .
 
يسخر  النشطاء من  الشباب العرب معلقين على  تقرير لمنظمة "كريبتوم" Cryptome  "وهي مكتبة رقمية أميركية مستقلة للمستندات السرية " حول قيام وكالة الاستخبارات الأميركية CIA بالتجسس على 1.9 مليار اتصال هاتفي من الدول العربية بل و حلفائها حسب تسريبات، إدوارد سنودن، المتعاقد السابق لوكالة الأمن القومي الأميركية NSA لصحيفة الجارديان  وتتمثل سخرية الشباب العرب بأن أكثر الاتصالات من قطر عربي شقيق كان مضمونها " جيب معك خبز وأنت جاي " , وهنا أقول بصراحة ساخرة جدا لو أن التنصت شمل قطاع غزة لكان مضمون الاتصالات كافة " اجت الكهربا وألا لسه ؟ ! ,  في عندكم كهربا ؟! ,  كم ساعة صار دور الكهربا ؟! "

للأسف بعد الانقسام المقيت وتقزيم قضيتنا الوطنية لتصبح الكهرباء وأخواتها أسمى أمانينا أوصلنا بعض الجهلاء إلى تقسيم المقسم وتجزئة  المجزئ تساوقا مع مخططات الاحتلال فأصبحنا نقول رفح و غزة وسط شائعات متلاحقة تعصف بوحدتنا الداخلية في قطاعنا المحاصر فمن المستفيد من هذه العنصرية البغيضة ؟؟؟

كل الدول التي تحترم مواطنيها تحاسب المسئولين عن تعطيل مصالح الشعب وها هي تركيا التي هتفنا ومازلنا نهتف باسمها " شكرا تركيا " التي وعدتنا بمحطة عائمة لتوليد الكهرباء والتي مازلنا ننتظرها بفارغ الصبر وربما سننتظر طويلا تُعلن على لسان وزير الطاقة التركي تانر يلدز  إن رئيس شركة توزيع الطاقة الكهربائية (تياس) استقال متحملا المسؤولية عن انقطاع الكهرباء على نطاق واسع  كان بسبب أخطاء في الإدارة حيث تسبب هذا الخطأ بتضرر نحو 70 مليون شخص من الانقطاع الذي أدى إلى وقف شبكات النقل وإغلاق مكاتب لعدة ساعات بما في ذلك بالعاصمة أنقرة ومدينة اسطنبول أكبر مدن تركيا ولم يقف الأمر عند استقالة رئيس الشركة كمال يلدر فقط بل تم إيقاف اثنين من رؤساء الإدارات في الشركة أيضا عن العمل  .

لم تقتصر إقالة المسئولين عن الإضرار بمصالح المواطنين على الدول الغربية فقط كما يقول البعض بل إن دولا عربية أيضا قامت بإقالة مثل هؤلاء العابثين بمقدرات الأوطان وهنا تأتي استقالة الوزير الكويتي عبد العزيز الإبراهيم، وزير الكهرباء والماء  بسبب أزمة انقطاع الكهرباء التي تعرضت لها الكويت مؤخرا بعد خروج إحدى محطات الكهرباء عن الخدمة والتي لم يقدم الوزير شرحًا أو سببًا كافيًا للأزمة  وأرجع الأزمة فقط إلى عطل فني في محطة للكهرباء وهو ما أثار ردود فعل عنيفة من قبل المتابعين والمواطنين الكويتيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث دعا مجلس النواب الوزير للرد على أسئلة في البرلمان حيث تم تشكيل لجنة تحقيق انتهت إلى وجود قصور  ليتم إحالة المقصرين للنيابة العامة للمحاسبة و تقديمه  شخصيًا لاستقالته التي يصفها بعض الكويتيون بالإقالة وليست الاستقالة.

فبعد مثل هذه النماذج لإقالة المتسببين والمسئولين عن انقطاع الكهرباء في دول العالم المختلفة فهل سنشهد مثل هذه الإقالات في قطاعنا الحبيب ؟؟؟ وان حدث ذلك فمن يا ترى ستتم إقالته ؟؟؟ فهل ستتم إقالة الشعب ؟؟؟
أم سنبقى نعلق فشلنا في الإدارة على الحصار والإغلاق - الذي لم ولن ننكر وجوده وضرره وهيمنته على مناحي حياتنا كافة - وبدلا من محاسبة مثل هؤلاء المسئولين سنبقى نصرخ " شكرا قطر " .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية