جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1001 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: منيب حمودة : بعيدا عن الوطن
بتاريخ السبت 18 يوليو 2015 الموضوع: قضايا وآراء

بعيدا عن الوطن . بقلم : منيب حمودة

بعيدا عن الوطن .... , نغيب عن الجموع والحشود , نعتزل عالم الصراخ , نسافر الى تاريخ نقرأه فى بقايا اوراق صفراء , نفترش حصير حروفه , ونتلحف بعطر سيرة عبقرية علها تستر عيبونا ؟؟؟؟؟؟


بعيدا عن الوطن . بقلم : منيب حمودة

بعيدا عن الوطن .... , نغيب عن الجموع والحشود , نعتزل عالم الصراخ , نسافر الى تاريخ نقرأه فى بقايا اوراق صفراء , نفترش حصير حروفه , ونتلحف بعطر سيرة عبقرية علها تستر عيبونا ؟؟؟؟؟؟ يحط بنا القلم فى ساحة المدينة , نستمع الى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم : ( لم أر عبقريا يفرى فريه ) كلام الحبيب فى حق عمر بن الخطاب رضى الله عنه ...... بمعنى ان سيدنا عمر رضى الله عنه رجل عمل , يقدر ويخطط وينجز العمل حسب المنهاج . شهادة الرسول صلى الله عليه وسلم فى حق عمر رضى الله عنه , لا يستطع قلم التعبير عنها , فقط اقول هنيئا لك يا عمر ..... ان كان لعظيم أو أديب أو شاعر فى مقدوره التحليق فى فضاء هذا الكلام النبوى الجميل , لا أحد غير الأمير عمر بن الخطاب رضى الله عنه وارضاه , عندما قال ( اريد امرا يسع اول هذه الامة واخرها ) هذا هو عمر بن الخطاب رضى الله عنه فكان هذا المستوى الرائع فى الارتفاع والسمو فى عبقرية عمر , ومفاتيح شخصيته , اقول : الى كبار علماء التخطيط والادارة و الاقتصاد والحكم والسياسة .... يقول سيدى عمر رضى الله عنه _ وأنا فخور بسيدى _ يقول سيدى :( اريد أمرا يسع أول هذه الأمة واخرها ) سيدى عمر بن الخطاب لا يبحث عن خطة انعاش اقتصادى , سيدى لا يبحث عن خطة خمسية للخريجين , سيدى لا يجتهد فى خطة خمسية أو ثلاثية للحد من البطالة , سيدى لا يكلف جيش الخبراء والمستشارين لاعداد خطة عشرينية للارتقاء بالتعليم والصحة والزراعة والبنية التحتية ..... من كهرباء واتصالات وطرق ومياه محلاة واسكان ؟؟؟؟؟؟ سيدى عمر بن الخطاب هذا العبقرى كما وصفه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لا احد يفرى فريه ...... عودوا الى مراجع اللغة وسيرة الصحابة والتابعين لتتحققوا من عظمة وجلال هذا التعبير النبوى . صدقت يا سيد البشر ( احب العباد الى الله انفعهم لعباده ) وهل مثل عمر ؟؟!! أمير المؤمنين عمر رضى الله عنه يريد أمرا يسع أول هذه الأمة واخرها !! لو جسدنا هذا الكلام العظيم من عبقرى كعمر بن الخطاب , ولو وضعناه على مشرحة رجال السياسة والاقتصاد والتخطيط والادارة ؟؟؟ من خلال ورشة عمل أو منتدى يضم خيرة خبراء العالم فى شتى مناحى العلوم , ترى ما هى النتيجة التى يخلصون اليها ؟؟ على ضوء كلام سيدى عمر بن الخطاب رضى الله عنه ( اريد امرا يسع اول هذه الامة واخرها ) يقينا يريد منهاج النبوة للفوز بالدنيا والنجاة فى الاخرة . يريد حفظ كرامة وانسانية كل مسلم الى ان يرث الله الارض , يريد ضمان الحياة الكريمة لكل مسلم , يريد مقعد دراسى مجانى لكل مسلم , علاج مجانى ومتوفر لكل مسلم , يريد عدالة توزيع عدالة اجتماعية المساواة اما م القضاء , عمر يقفز عن محطة الزمان والمكان فى مقولته امرا يسع اول الامة واخرها , تقفز رؤيته رضى الله عنه الى يوم الساعة , أو لم يحضنا الرسول صلى الله عليه وسلم على زراعة الفسيلة ( الشجرة أو الشتلة أو الغرسة ) حتى يوم القيامة , حلقنا فى هذه العجالة بعيدا عن الوطن , عل الماضى يضئ ظلمات القلب , وينير دروب العقول , لنعتلى طريق الخير الصلاح , ولا أكون بعيدا عن الوطن ؟!

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية