جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1377 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري الفلسطيني 4-7-2015
بتاريخ الأحد 05 يوليو 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري الفلسطيني 4-7-2015

تقرير يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

الشأن الفلسطيني


المشهد الاخباري الفلسطيني 4-7-2015

تقرير يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

الشأن الفلسطيني

• أعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة برام الله أمس، نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة ‘التوجيهي’ للعام 2014-2015، وقالت الشخشير، خلال المؤتمر الصحفي إن نسبة النجاح العامة بلغت ( 61.9%)، حيث بلغ عدد المتقدمين في كافة الفروع بلغ( 79.264 ) مشتركا، نجح منهم ( 49.122 ) مشتركا. (وفـا،معـا،سما)
• هنأ السيد الرئيس، أبناءه الطلبة المتفوقين والناجحين في امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة، وتمنى لهم مزيدا من التقدم والنجاح لخدمة شعبهم ووطنهم وبناء دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. (وفـا)
• أكد مستشار السيد الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش تضامن القيادة مع الدول العربية والإسلامية ضد الهجمات الإرهابية التي تستهدف امن هذه الدول باسم الدين.(ت.فلسطين)
• صوت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لصالح القرار الفلسطيني المقدم تحت عنوان ‘ضمان المساءلة والعدالة لجميع انتهاكات القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية’. (ت.فلسطين،وفـا)
• رحب وزير الخارجية رياض المالكي باعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للقرار، معربا عن شكره للدول الشقيقة والصديقة، على دورها وتصويتها لصالح القرار الذي يعكس التزام دول المجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني. (وفـا)
• عقب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قائلا إن “مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لا يهتم بالحقائق ولا يهتم حقا بحقوق الإنسان”حسب تعبيره.(معـا)
• قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في موسكو بكلمته في ” اجتماع الأمم المتحدة الدولي لدعم السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين’ إن إسرائيل لا ترغب في حل الدولتين وأنها تريد مفاوضات عبثية تستمر إلى ما لانهاية وهو أمر لا يمكن القبول به.(ت.فلسطين)
• وضع سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم في الجامعة العربية السفير جمال الشوبكي مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في صورة لقائه اللجنة العربية المكلفة بتنفيذ خطة التحرك العربي لإنهاء الإحتلال مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.(ت.فلسطين)
• أدان منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيقولاي ملادينوف، قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي الفتى محمد كسبة بالقرب من حاجز قلنديا، أمس، خلال محاولته الدخول إلى القدس للصلاة. (ت.فلسطين،وفـا،معـا)
• أكدت الجبهة الشعبية أن دماء الشهيد الفتى محمد الكسبة، والتي قتلته يد الإجرام الصهيوني أمس أثناء محاولاته دخول مدينة القدس المحتلة لن تذهب هدراً، وستزيد شعبنا إصراراً على مواصلة مسيرته النضالية حتى التخلص من الاحتلال. (سمــا،معـا)
• قال رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله:’نجدد تمسكنا بقيم التعاون والتضامن والتواصل، حيث أن انشغالنا بتكريس الوحدة الوطنية ونبذ الخلاف والانقسام، يأتي متوازيا مع إحيائنا لثقافة التعايش والرحمة’. (ت.فلسطين،وفـا)
• استنكرت حركة “فتح” في قطاع غزة حملة الاستدعاءات التي تقوم بها أجهزة الأمن التي تديرها حركة حماس لأبناء وكوادر الحركة في القطاع. (اليوم السابع،الشرق الأوسط)
• قال أسامة القواسمي المتحدث باسم حركة فتح: نحن ضد الإعتقال السياسي ونقول بشكل واضح بإسم المسؤولية الوطنية، نخوض معركة حقيقية مع المحتل الإسرائيلي وليست ردات فعل ولن نسمح لمجموعة هنا آو هنالك أن تقود الشعب الفلسطيني إلى المجهول وإلى التدمير.(الجزيرة)
• قال عضو المبادرة الوطنية صلاح الخواجا حول موضوع الحملة الأمنية التي قامت بها الأجهزة الأمنية : “يجب احترام البنود العشرة للجنة الحريات، ولا يمكن تحت أي ظرف انتهاك الحريات والتعبير عن الرأي “، حسب تعبيره.(ق.القدس)
• أكد أمين سر حركة فتح في منطقة صيدا بلبنان العميد ماهر شبايطة في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الطفل محمد أبو خضير، إن شهداء مسيرة النضال الوطني الفلسطيني هم صناع المجد ونبراس العطاء ورموز. (وفـا)

التقرير المسائي الجمعة 3-7-2015

• أبرق السيد الرئيس مهنئا رئيس جمهورية بيلاروس الكسندر لوكاشينكا بمناسبة احتفال بلاده بعيد الاستقلال الذي يصادف اليوم، وعبر الرئيس في البرقية عن أحر تهانيه باسمه شخصيا وباسم دولة فلسطين وشعبها للرئيس لوكاشينكا ولبلده الصديق، معبرا عن اعتزازه بقوى الصداقة والتضامن القوية التي تربط فلسطين مع جمهورية بيلاروس.(وفـا)
• قال عضو تنفيذية منظمة التحرير جميل شحادة حول استشهاد محمد الكسبة: إنه رغم كل هذه الإجراءات التي يرتكبها الاحتلال فان الشعب الفلسطيني مصمم على مواصلة النضال بكل أشكاله حتى إقامة الدولة الفلسطينية.(ق.القدس)
• قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي حول استشهاد محمد الكسبة: نحن شعب نريد الحرية وهذه جريمة في سلسلة جرائم متواصلة لن تتوقف وتبين الوجه الحقيقي لهذه الحكومة الإحتلالية الاستيطانية وهي تؤكد زيادة التميز العنصري.(ق.القدس)
• قال زاهر الششتري القيادي في الجبهة الشعبية إن جريمة اغتيال الشهيد محمد الكسبة تؤكد أن الاحتلال لا يريد السلام بل تصفية الفلسطينيين بشكل كامل، وأضاف الششتري علينا أن نعمل بشكل جدي على هذا الانقسام الفلسطيني من اجل إنهائه. (ق.القدس)
• أدان الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية ما قام به جنود الاحتلال الإسرائيلي من قتل للشهيد محمد هاني الكسبة “١٧” عاما بدم بارد.(معـا)
• أدان منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط “نيقولاي ملادينوف”، قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي الفتى محمد كسبة بالقرب من حاجز قلنديا، اليوم ، خلال محاولته الدخول إلى القدس للصلاة.(قدس نت)
• صرح اللواء عدنان ضميري الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اليوم انه لا يوجد في السجون الفلسطينية معتقل واحد على خلفية رأيه السياسي، وان كافة المعتقلين يتم توقيفهم بإذن من النيابة ووفق القانون.(وفـا،معـا،سمـا)
• استنكرت حركة فتح في قطاع غزة حملة الاستدعاءات التي يقوم بها أمن غزة لكوادرها والتي كان آخرها استدعاء أحمد زعرب وعبد الرؤوف بربخ عضوا قيادة إقليم رفح. (سمـا)
• ناقش وزير الخارجية د. رياض المالكي، مع وزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية، سيرغي لافروف، آخر المستجدات للمسارات السياسية والتفاوضية والداخلية، على الصعيد الفلسطيني، في ظل التطورات المتلاحقة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، ومدى تأثيرها على القضية الفلسطينية. (وفـا،معـا،سمـا)
• عبر د. رياض المالكي في تصريح له عن ارتياحه للموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن ‘اللقاء قد شهد تبادلا مثمرا للأفكار والرؤى، حول محورية وطبيعة الدور الروسي في المرحلة المقبلة، في كل ما يخص العملية السياسية، ذات الصلة بالشأن الفلسطيني’. (وفـا،معـا،سمـا)
• زار وفد من الكتيبة الكورية العاملة في إطار قوات الطوارئ الدولية العاملة في لبنان ‘اليونيفيل’ اليوم، مكتب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‘الأونروا’ في مدينة صور اللبنانية، وبحث مع المساعد الخاص لمدير عام ‘الأونروا’ في لبنان أندرو ماكلين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.(وفـا)
• دعا مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إسرائيل والفلسطينيين إلى التحقيق في جرائم حرب مزعومة ارتكبت أثناء حرب غزة في العام الماضي والتعاون مع تحقيق أولى تجريه المحكمة الجنائية الدولية.(رويترز)

الـشـأن الـعربي

الشأن المصري:
• نفت جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية المصرية بشمال ووسط وجنوب سيناء الأخبار التي ادعتها وسائل الأعلام الإسرائيلية بسقوط صاروخين على إسرائيل انطلقا من سيناء. (معــا)
• أعلنت جماعة بيت المقدس في شبه جزيرة سيناء عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر تبنيها لعملية إطلاق الصورايخ على مجمع أشكول الاستيطاني جنوب قطاع غزة .(دنيا الوطن،معـا)
• أفادت مصادر أمنية مصرية بأن قوات الأمن تعقبت عناصر تابعة لأنصار بيت المقدس وتمكنت من قتل 27 منها بعد اشتباكات في عدة مناطق. (العربية)

الشأنان الخليجي و اليمني:
• أعلنت الداخلية السعودية القبض على 3 أشخاص ينتمون لتنظيم داعش خلال مداهمة منزلهم في الطائف، ونتج عن ذلك استشهاد أحد العناصر الأمنية. (العربية)
• أطلقت وزارة الداخلية البحرينية برنامج حماية دورِ العبادة بالتعاون مع المواطنين في سابقة هي الأولى من نوعها، ويخضع المتطوعون لبرامج تدريبية وتأهيلية في مجالات الإسعافات الأولية والدفاعِ المدني أعدتها وزارة الداخلية البحرينية. (العربية)
• نفذت المقاومة الشعبية اليمنية عملية نوعية ضد تجمعات حوثية أمام مبني الجوازات في حي المرور غرب مدينة تعز، وأدت العملية إلى سقوط 10 قتلى وجرحى من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح. (العربية)
• أفادت مصادر صحفية في محافظة البيضاء، وسط اليمن، أمس أن انفجارا استهدف مبنى امن المحافظة الذي يسيطر عليه مسلحو جماعة أنصار الله الحوثية. (رويترز)
• قال المتحدث الرسمي باسم الحوثيين، محمد عبد السلام ، أنه جرى مناقشة سُبل الوصول إلى هدنة إنسانية في اليمن وآليات عمل المنظمات المعتمدة في توزيع الإغاثة الإنسانية بمختلف الأماكن المتضررة، وذلك بالعاصمة العمانية مسقط.(اليوم السابع)

الشأن السوري:
• قتل 25 عنصراً من جبهة النصرة أمس في انفجار استهدف مسجد سالم في مدينة أريحا بمحافظة إدلب في شمال غرب سوريا في وقت الإفطار، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان. (رويترز،العربية)
• تعرضت أحياء مدينة الزبداني بريف دمشق لغارات وقصف مدفعي كثيف من قوات النظام السوري بعد سيطرة المعارضة المسلحة على حواجز عدة بالمدينة. (الجزيرة)

الشأن العراقي:
• أعلن وزير حقوق الإنسان العراقي محمد مهدي البياتي أمس تسجيل 4 ملايين انتهاك قام بها عناصر تنظيم داعش ضد مدنيين عراقيين .(الوكالة الألمانية)
• قتل 13 من عناصر الدولة الإسلامية (داعش) أمس في عمليتين منفصلتين للجيش العراقي في مناطق تابعة لمحافظة الأنبار غربي بغداد.(الوكالة الألمانية)

الشأن الأردني:
• أكدت مصادر حكومية ونيابية في الأردن أن المفاوضات بين شركة الكهرباء الأردنية وشركة “نوبل إنيرجي” الأميركية بشأن توريد الغاز الإسرائيلي للأردن متوقفة حالياً بين الجانبين.(معـا)
• ساهمت حشود شعبية كبيرة لم تكن متوقعة في تعطيل “أمسية رمضانية” كان سيحييها الداعية السعودي الدكتور محمد العريفي حيث تزاحم ألاف الأردنيين وهم في إستقبال العريفي الذي تحدث لنصف ساعة فقط قبل انتهاء الأمسية قبل وقتها بسبب تزاحم الجماهير.(رأي اليوم)
• قال همام سعيد (المراقب العام لأخوان الأردن) : نجد عقوقا من الجانب الرسمي وقرار بالقضاء على الجماعة وشطبها من الحياة السياسية.(رأي اليوم)

الشأن التونسي:
• أقر الحبيب الصيد رئيس الحكومة التونسية أمس بتباطؤ في تدخل الشرطة خلال هجوم استهدف الأسبوع الماضي فندقا في سوسة أسفر عن مقتل 38 سائحا أجنبيا بينهم 30 بريطانيا، وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف.(AFP)

الـشـأن الـدولـي

• نشر الحاخام الإسرائيلي، يهودا جليك، مجموعة من الصور قال إنها لمائدة إفطار تم تنظيمها في مدينة إسطنبول التركية، نظمها الكاتب التركي عدنان أوكطار المعروف باسم هارون يحيى.(معــا)
• يستقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء المقبل رئيس الحزب الشيوعي في فيتنام لإجراء مباحثات حول القضايا المشتركة.(الوكالة الألمانية)
• قال مسئول أمريكي كبير أمس طلب عدم نشر اسمه أن المحادثات بشأن البرنامج النووي الإيراني قد تمتد لما بعد السابع من يوليو إذا كان المفاوضون على وشك إبرام اتفاق. (رويترز)
• أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن بلاده والقوى الكبرى لم تكن يوما أقرب للتوصل إلى اتفاق بشأن الملف النووي من الآن، كما قال نظيره الأميركي جون كيري إن المفاوضات تحرز تقدما. (الجزيرة)
• قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في رسالة أمس أن طهران جاهزة للتعاون لمواجهة التحديات المشتركة كالتطرف.(AFP)
• قالت مريم رجوي زعيمة المعارضة الإيرانية، إن النظام الإيراني يمارس الإبادة على المسلمون السنة داخل أراضيه ويعمل على إعدامهم وهدم مساجدهم.(اليوم السابع)
• أصدر قضاة بريطانيون حكما يقضي بعدم جواز تقديم- أقارب الأشخاص الذين لقوا حتفهم في تفجير طائرة شركة “بان آم” فوق لوكيربي باسكتلندا- استئنافا باسم الشخص الوحيد المدان في الهجوم.(AP)
• قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند أمس إنه مستعد لتنظيم قمة جديدة للدول التي تحارب جماعة بوكو حرام المتشددة التي منيت بهزائم في الأشهر الأخيرة في حملتها لإقامة دولة إسلامية في شمال شرق نيجيريا.(رويترز)
• قال الرئيس فلاديمير بوتين إن الغرب يسعى لتقسيم المجتمع الروسي بالعقوبات الاقتصادية لكنه فشل في تحقيق هدفه، جاءت تصريحات بوتين خلال اجتماع مجلس الأمن الرئاسي أمس، وقال إن الغرب يريد معاقبة روسيا على نهجها المستقل. (AP)
• تظاهر عدة آلاف بالعاصمة البلجيكية بروكسل ضد برنامج التقشف الذي اقترحته الدول الدائنة على اليونان.(الوكالة الألمانية)
• قال عضو في حزب القراصنة المعارض أمس، إن أنصار حرية التعبير في أيسلندا حققوا انتصارا بعد تقنين البرلمان للتجديف وذلك بعد يوم واحد من التصويت عليه. (الوكالة الألمانية،معـا)
• قال البابا فرنسيس أمس إنه ينبغي ألا يكون للكنيسة الكاثوليكية “زعماء مدى الحياة” بين صفوفها وإلا ستخاطر بالتحول إلى دولة تعيش في نظام دكتاتوري. (رويترز)

التحليل السياسي

التعديل الحكومي المنتظر كتب سميح شبيب

لم يكن مفاجئاً على الإطلاق، ما تمخضت عنه جهود محاولة تشكيل حكومة وفاق وطني. صحيح أن هنالك ضعفاً واضحاً في أداء حكومة الوفاق الوطني، برئاسة رامي الحمد الله. وصحيح أن هذه الحكومة لم تتمكن من تحقيق أي اختراق يذكر، في الملفات المطروحة أمامها، لكن الصحيح أيضاً، ان تشكيل وحدة وطنية، من الفصائل والقوى، يحتاج الى نقاط مشتركة، يتم على أساسها التحرك، خاصة مع الفصائل، غير المشاركة في أطر م.ت.ف ومؤسساتها، خاصة اللجنة التنفيذية.
عندما طرح هذا الموضوع، تساءلت الأوساط السياسية كما الإعلامية، عن إمكانية تشكيلها. كان موقف حماس واضحاً منذ البدء، كما كان واضحاً أيضا، عدم التفاؤل بالتوصل الى توافق وطني، بسرعة، من شأنها أن ترى تلك الحكومة النور!!
كان من شأن هذا الطرح، إعادة فتح الباب أمام سبل الحوار، لكن دون وضع أطر أو أسس. دارت الأيام، وتبين للقاصي والداني، استحالة تشكيل حكومة وحدة وطنية، دون إنجاز مصالحة وطنية، من شأنها وضع الجميع في اطار واحد، رغم الائتلافات والخلافات القائمة.
مما هو متسرب، حتى الآن، فإن التعديلات ستكون طفيفة، لن تمس جوهر الحكومة، ولا إطارها العام، الأمر الذي سيسهم، على نحو أو آخر، بتحسين أدائها جزئياً، دون الوصول للقدرة على اختراق ملفات مطروحة .. رأت حركة حماس في التعديل، تجاوزاً، وهنا تبرز نقطة ضعف أُخرى. من شأنها تحفيز الجميع للتفكير بروية، وبهدوء، ودون انفعالات، لإعادة الجهود الوطنية، وعلى نحو موسع، لبذل جهد وطني، يرمي للتوصل الى نقاط سياسية، تشكل برنامج عمل ينمو ويتطور وصولاً لإنجازات وطنية مشتركة، وأبرزها تشكيل الحكومة.
صحيح ان م.ت.ف هي المرجعية السياسية للفلسطينيين جميعاً، لكن حماس لا تزال ترى في نفسها، قوة ميدانية قوية، وغير ملزمة بـ م.ت.ف ولا باللجنة التنفيذية، وهذا يحتاج الى حوار خاص، بعمق يفضي الى صيغة وطنية، يبيح العمل الفلسطيني المشترك، دون المساس لا بالمنظمة وشرعيتها، ولا بإرثها السياسي والكفاحي الطويل.
هنالك ملفات معمقة، متشعبة ومتعددة، تحتاج الى حوار وطني شامل ومعمق، تشارك به القوى الحية الفلسطينية كافة، بكافة فعالياتها الحيوية، وهذا ممر إجباري للجميع، سلطة ومعارضة، على حد سواء.
ما حدث في الأسابيع القليلة الماضية، بشأن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، كان لنا درساً وعلامة على الطريق، أكدت فيما أكدته، بأن الوصول لحكومة وحدة وطنية، ومشاركة الفصائل فيها، لن يكون إلا تتويجا لوفاق وطني فلسطيني، واضح المعالم تماماً، ومحدد بصرامة ووضوح لا يقبل التأويل.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.28 ثانية